أعلنت هيئة بريطانية، في مذكرة، تلقي تقرير عن واقعة على بعد 50 ميلا بحريا من جنوب شرق عدن باليمن، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليمن عدن هيئة بريطانية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شركة أمبري: الإبلاغ عن انفجارين على بعد 21 ميلا بحريا غربي المخا في اليمن

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري في ساعة مبكرة من فجر الجمعة، إن سفينة تجارية أبلغت عن انفجارين على بعد نحو 21 ميلا بحريا غربي المخا باليمن.

وفي ذات السياق، ذكرت القيادة الوسطى الأمريكية أنها دمرت خمسة زوارق مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت، إنها دمرت مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر ومسيرة تابعة لهم في اليمن.

وأضافت، أن الزواق والمسيرات الحوثية مثلت تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف في المنطقة.



والخميس، كشف زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن حصيلة السفن المستهدفة في إطار عمليات الحوثيين الداعمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما أشار إلى مقتل وإصابة عشرات اليمنيين جراء الغارات الجوية الأمريكية والبريطانية على اليمن.

وقال عبد الملك الحوثي خلال كلمة متلفزة، بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة، "عملياتنا البحرية المساندة لقطاع غزة مستمرة، ونفذنا هذا الأسبوع عددا من العمليات بـ 10 صواريخ بالستية مجنحة وطائرات مسيرة".

وأضاف أن عدد السفن المستهدفة إجمالا بلغ 166 سفينة مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وبريطانيا منذ بداية العمليات، في تشرين الثاني /نوفمبر عام 2023.

وأوضح الحوثي أن "حركة السفن المرتبطة بالأمريكي والبريطاني انكفأت في الأشهر الأخيرة، أما تلك المرتبطة بالعدو الإسرائيلي فتكاد تنعدم"، مشددا على أنه "ليس هناك أي تأثير على إمكانية إطلاق عملياتنا ولا على فاعليتها، والعدو في حالة فشل واضح".

وفي سياق، متصل تطرق زعيم الجماعة اليمنية إلى الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع مختلفة من اليمن منذ كانون الثاني /يناير الماضي، موضحا أن هذه الهجمات تسببت في مقتل 57 يمنيا وإصابة 87 آخرين حتى الآن.



ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • الإبلاغ عن انفجارين على بعد 21 ميلا بحريا غربي المخا في اليمن
  • شركة أمبري: الإبلاغ عن انفجارين على بعد 21 ميلا بحريا غربي المخا في اليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: تقارير عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا اليمينة
  • هيئة بريطانية: حادثة على بعد 40 ميلا بحريا غربي اليمن
  • بلاغ عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب مدينة المخا اليمنية
  • هيئة بريطانية: بلاغ عن انفجار سفينة بعد 40 ميلًا بحريًا جنوب المخا باليمن
  • ‏عاجل| التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن واقعة على بعد 40 ميلا بحريا من المخا اليمنية
  • بلاغ عن تفحيرات جديدة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا
  • البحرية البريطانية تعلن تلقيها بلاغ عن واقعة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا اليمنية
  • «البحرية البريطانية»: تلقينا بلاغا عن واقعة على بعد 40 ميلا بحريا جنوب اليمن