RT Arabic:
2024-07-03@18:59:42 GMT

ريال مدريد بطل حدث تاريخي في قائمة المغرب

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

ريال مدريد بطل حدث تاريخي في قائمة المغرب

شهدت قائمة المنتخب المغربي حدثا تاريخيا غير مسبوق، استعدادا لخوض وديتي أنغولا وموريتانيا خلال فترة التوقف المقبل في مارس الجاري.

ويتعلق الأمر بتواجد لاعبين من صفوف ريال مدريد في قائمة أسود الأطلس، وهما إبراهيم دياز ويوسف الخديم أحد ناشئي النادي الملكي، والذي مثل المنتخب الأولمبي المغربي من قبل.

ولم يسبق في تاريخ منتخب المغرب، أن ضم في صفوفه لاعبين من ريال مدريد، كما يتواجد في القائمة أيضا أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الذي سبق له ارتداء قميص المرينغي.

إقرأ المزيد لماذا فضل دياز نجم ريال مدريد تمثيل المغرب بدلا من إسبانيا ؟

وكان إبراهيم دياز حسم قراره منذ أيام باللعب لمنتخب المغرب بدلا من إسبانيا.

وجددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ثقتها في وليد الركراكي على رأس الإدارة الفنية لمنتخب المغرب، على أمل تصحيح المسار في الاستحقاقات القادمة.

ومن المقرر أن يلعب منتخب "أسود الأطلس" ضد أنغولا في 22 مارس الجاري ضمن أولى مواجهاته الودية بالتوقف الدولي في ملعب "أغادير".

فيما سيلعب المنتخب المغربي ثاني مواجهاتهم في التوقف الدولي أمام منتخب موريتانيا على نفس الملعب يوم 27 من الشهر ذاته.

المصدر:"وسائل إعلام" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المغربي ريال مدريد ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا

علي معالي (أبوظبي)
دخل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال معسكره الجديد استعداداً للمرحلة المقبلة من تصفيات آسيا، حيث يلعب منتخبنا ضمن فرق المجموعة السادسة إلى جانب البحرين وسوريا ولبنان.
وتنقسم مرحلة الإعداد الحالية إلى 3 مراحل، الأولى معسكر مفتوح بتدريبات في نادي النصر حتى السبت المقبل، على أن ينتقل إلى معسكر مغلق في خورفكان من السابع حتى العاشرة من الشهر الجاري، والمرحلة الثالثة المشاركة في بطولة وليام جونز في الصين تايبيه بالسفر يوم 11 يوليو الجاري وخوض 3 مباريات قوية خلال الفترة من 13 حتى 21 من نفس الشهر.
وعبر راشد عبدالله مدير المنتخبات عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مؤكداً على رغبة اللاعبين والجهازين الفني بقيادة الدكتور منير بن الحبيب ومساعديه سالم عتيق وجاسم عبدالرضا، والإداري راشد آل علي في تحقيق الأفضل خلال التصفيات المتبقية، حيث هناك محطات مهمة للغاية في مشوار التصفيات.
وقال راشد عبدالله: وقع الاختيار على 21 لاعباً من مختلف الأندية، وخلال الفترات المقبلة سيتم الاختيار من بين هذا العدد لتمثيل المنتخب في التصفيات القارية. اللاعبون هم: قيس عمر، حامد عبداللطيف، أحمد عبداللطيف (شباب الأهلي)، راشد أيمن، عبدالعزيز خليفة، محمد محمود، عبدالله محمد (الوصل)، حسن عبدالله، مامادو ندياي، حمد محمد، سعيد محمد، فيصل محمد، حسن إبراهيم (النصر)، راشد سالم (البطائح)، راشد ناصر، جاسم محمد، عمر خالد، محمود وسيم، ومحمد محمود، هزاع عمر، حمد ثاني(الشارقة).
وأضاف: «عناصر المنتخب الحالية تجمع بين عنصري الشباب والخبرة، والفرصة متاحة أمام الجميع لإثبات الكفاءة وتمثيل الوطن بشكل مثالي في الفترة المقبلة».
وقد بدأت المرحلة الأولى من الإعداد بمعسكر مفتوح في دبي على صالة نادي النصر، وفيها تحدث د. منير بن الحبيب مع اللاعبين عن أهمية الفترة المقبلة، وأن يتم التركيز حتى موعد المشاركة في بطولة وليام جونز على رفع معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب النواحي الفنية حتى يدخل منتخبنا التصفيات الآسيوية بحالة جيدة، وهناك حالة تركيز شديدة بين عناصر المنتخب لأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة «الأبيض» القارية.
كان المنتخب قد خسر في أول مباراتين بالتصفيات الآسيوية أمام البحرين بنتيجة 64- 70، ومن سوريا 63- 78، ومباراة الجولة الثالثة بالمجموعة ستكون ضد منتخب لبنان يوم 22 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»! سلتيكس يجدد عقد تايتوم مقابل 315 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي
  • إبراهيم دياز يحدد موقفه النهائي من عرض السعودية الضخم
  • إبراهيم دياز يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • نجم ريال مدريد المغربي يرفض عرضا ضخما من السعودية
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • قرار حاسم من ريال مدريد حول رحيل إبراهيم دياز
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس