الأسبوع:
2024-09-18@11:17:31 GMT

لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد

تتعرض بطاقات التموين للتلف والفقدان في بعض الحالات، ويبحث الكثير عن طريقة استخراج بدل فاقد للحصول على بطاقة جديدة.

ويستعرض موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه طرق استخراج فاقد بطاقة التموين في حالة فقدانها، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزواره في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــا.

طرق استخراج فاقد بطاقة التموين

- الدخول عبر بوابة مصر الرقمية من خلال الضغط هنــا.

-ثم قم بالضغط على بدل فاقد أو تالف بطاقة التموين.

- ثم قم بإدخال جميع البيانات بشكل صحيح.

-والضغط بعدها على موافق و أدخل رقم بطاقة التموين.

- ثم قم باختيار المحافظة و أدخل الرقم القومي الخاص بصاحب بطاقة التموين واضغط على كلمة عرض.

- ثم قم بإدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب بطاقة التموين، وبعدها قم باختيار الصفحة الخاصة بطلب بدل الفاقد أو التالف.

- ثم قم بالضغط على تسجيل الطلب بطاقة بدل فاقد أو تالف.

ويمكن للمواطن استلام بطاقة التموين بدل تالف في حدود من أسبوعين إلى 3 أسابيع، ويتم يصرف الخبز بعد 72 ساعة من استلام البطاقة، أما التموين فيتم صرفه في الشهر التالي لصدور البطاقة.

البطاقة التموينية الذكيةطرق استخراج فاقد بطاقة التموين

- في حالة سرقة البطاقة التموينية أو فقدها بمركز يتصل المواطن خدمة العملاء على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري لها.

-كما يتولى مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة بتسجيل طلب المواطن في نموذج خاص باستقبال طلبات، مكالمات خدمة العملاء مع تنفيذ الوقف الفوري للبطاقة.

-وتقوم الشركة المنفذة بوقف عمل البطاقة ويتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتا لمدة ثلاث أيام عمل رسمية.

-كما يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام يتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

-كما تتولى الشركة المنفذة تسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

-ويراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها «محتوى نموذج الخدمة» مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

-ويسلم مكتب التموين المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على:

اسم صاحب البطاقة.

الرقم القومي لصاحب البطاقة.

عدد المستفيدين

تاريخ الاستلام.

اسم البدال.

-كما يتسلم المواطن الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة.

اقرأ أيضاًبالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن بدل تالف لبطاقة التموين

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024.. الموعد والخطوات

حقيقة زيادة الدعم على بطاقة التموين 2024.. موعد صرف سلع مارس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بطاقات التموين بطاقة التموين تحديث بطاقة التموين بطاقة تموين استخراج بطاقة تموين استخراج بطاقة التموين بدل فاقد استخراج بطاقة تموين بدل تالف بدل فاقد بطاقة التموين بدل فاقد لبطاقة التموين كيفية استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين بطاقة تموين بدل فاقد بدل تالف بطاقة التموين بدل تالف لبطاقة التموين بدل فاقد استخراج بطاقة تموين بدل فاقد بطاقة تموين بدل تالف بطاقة التموین مکتب التموین بدل فاقد

إقرأ أيضاً:

7 خطوات تُمكّنك من إضافة مصدر دخل إضافي في حساب المواطن 1446

كشفت وزارة الموارد البشرية عن خطوات إضافة دخل إضافي في حساب المواطن للمستفيد من الدعم الشهري، حيث يحدد البرنامج كافة أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها والخطوات اللازمة لإضافة مصدر دخل إضافي للمستفيد الرئيسي عبر التطبيق، وذلك من خلال انفوجراف تم نشره على منصة التواصل الاجتماعي إكس على صفحة البرنامج الرسمية الموضحة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

إضافة دخل إضافي في حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس عن خطوات إضافة الدخل الإضافي للمستفيدين من الدعم، حيث حدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل الواجب افصاحه وعن الخطوات التي يتم إضافة منها مصدر الدخل الإضافي عبر تطبيق البرنامج، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

فتح تطبيق برنامج حساب المواطن. تحديد خيار ملف المستفيد. بعدها يتم الضغط على خيار بيانات العامة. ثم الضغط على إضافة مصدر دخل جديد. بعد ذلك يتم النقر على إضافة مصدر دخل وتحديد نوع المصدر. بعدها تكتب البيانات المتمثلة في مصدر الدخل المبلغ الشهري مع توضيح البدلات. الخطوة الأخيرة هي الضغط على حفظ. ارشادات ضرورية عند اضافة الدخل

صرح برنامج حساب المواطن بأن الدخل والمبلغ الاجمالي المكتسب يتم التعبير عنه بقيمة مالية، مؤكدًا أنه يجب الإفصاح عن دخل كافة أفراد الأسرة بما فيهم التابعين والزوجة والأبناء، حيث يتم النظر إلى دخل العائلة مع الأخذ بالاعتبار الحالة المادية وعدد الأفراد وأعمارهم، كما أوضح البرنامج عن بعض الإرشادات الضرورية عند تسجيل مصدر دخل في حساب المواطن وتتمثل فيما يلي:

يجب تقديم معلومات الدخل الكاملة عن الأسرة شاملة للتابعين إن توفر. كما يجب الإفصاح عن كافة مصادر الدخل عند وجود أكثر من مصدر مع إمكانية إضافة أكثر من نوع. كتابة قيمة الدخل شامل البدلات والعلاوات مع خصم أقساط القروض إن كان لدى المتقدم أو أحد تابعيه قروض. أنواع الدخل ببرنامج حساب المواطن

كشف حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على منصة إكس عن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها في البرنامج المتمثلة فيما يلي:

الراتب الشهري: هو المرتب الموظف سواء من القطاع الخاص أو الحكومي أو عسكري أو قطاع غير ربحي. راتب التقاعد للمتقدم. العوائد المالية: والأعمال التجارية الناتجة عن الأنشطة التجارية أو الاستثمارات المالية. أي مصادر أخرى للدخل كبرنامج الدعم الحكومي مثل حافز وساند. يتم النقر على أيقونة غير ذلك عند إضافة مصدر الدخل في حال كان من الخراج أو مكافآت الطلاب أو المقررات السنوية وما إلى ذلك.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • 7 خطوات تُمكّنك من إضافة مصدر دخل إضافي في حساب المواطن 1446
  • 5 خطوات للتقديم في المدن الجامعية الآن بالمحافظات عبر موقع الزهراء
  • في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"
  • أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي الجديدة وإجراءات التجديد الإلكتروني
  • خطوات تحديث بطاقة التموين 2024
  • لاستخراج شهادة ميلاد أنلاين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • لطلاب الجامعات والمدارس.. خطوات استخراج اشتراك المترو والأوراق المطلوبة
  • لو الفيزا اتسحبت منك تعمل ايه؟.. 5 خطوات لتجديد بطاقة الـATM أونلاين
  • الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم للمنضمين لمعاش تكافل وكرامة الجدد
  • خلص مصالحك من البيت.. 10 خدمات مجانية إلكترونية يقدمها بنك مصر