أكد مختصون لـ "اليوم" أن إعلان حركة نقل المعلمين والمعلمات الخارجي بشكل مبكر تُعد خطوة نوعية.
وأوضحوا أنها تنعكس إيجابيا على المعلمين بإعطائهم الوقت الكافي للتخطيط المسبق والمتأني للنقل والبحث عن سكن مناسب واستكشاف البيئة المحيطة ومساعدتهم على تنظيم شؤونهم المالية والعائلية بوقت كاف.حركة النقل الخارجي للمعلمينوقالت المختصة في المناهج وطرق التدريس د.

أميرة سعد الزهراني: بادرت وزارة التعليم الإعلان عن نتائج النقل الخارجي للمعلمين بشكل مبكر، وتعد هذه خطوة جيدة ستنعكس إيجابيا على المعلمين في عدة نواحي.
أخبار متعلقة بالصور.. تنفيذ مبادرة تطوعية للتشجير بمحافظة الكاملارتفاع حوادث رمضان: 27% قبل المغرب و10% قبل الفجروأضافت: لعل أبرزها إعطاء المعلمين والمعلمات الوقت الكافي للتخطيط المسبق والمتأني للنقل والبحث عن سكن مناسب واستكشاف البيئة المحيطة أي مساعدتهم على تنظيم شؤونهم المالية والعائلية بوقت كاف، والتكيف مع المناخ الجديد، وهذا ما يساعد في تجنب الضغوط الناجمة عن النقل السريع.
كما أن الإعلان المبكر يساعد المعلمين والمعلمات على معرفة البيئة التعليمية الجديدة، وتكوين شبكة اجتماعية مسبقة بهدف التواصل مع الآخرين والتعرف على المجتمع التعليمي المحلي، وهذا ما يسهم في تقليل الشعور بالعزلة ويعزز عملية التأقلم بشكل أسرع وأفضل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د. أميرة الزهراني - اليومالتخطيط المسبق للتوظيفوقال المختص في الموارد البشرية والخدمات الإدارية سلطان الضالع، إن التخطيط المسبق للتوظيف والنقل للموارد البشرية عامل مهم في إدارة المنظمات من حيث الاستعداد لهم سواء عن طريق التوظيف الجديد أو الترقيات أو حتى النقل، وهو إشارة إلى تميز المنظمات بالجانب الإداري لما لديها من قدرة على التخطيط المسبق والتنفيذ بالوقت المحدد.
وبين أن إعلان وزارة التعليم نتيجة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لهذا العام بشكل مبكر، هو من أحد الأدلة على استمرارية التطور والتقدم بالعمل لديها، مبينا أن إعلان النتائج بشكل مبكر يعود بالفائدة للمدرسة والمعلم.
وتبدأ الإدارة المدرسية بمعرفة حجم الطاقة الاستيعابية للطلاب والطالبات من خلال معرفتها بتحديثات عدد ونوع الكادر الجديد لديها، أما من جانب المعلم يتاح له الوقت الكافي لتنظيم وترتيب متطلبات السكن والأسرة بالمقر الجديد بشكل مريح.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د بدر البدراني - اليومتحقيق الاستثمار الأمثل في الكوادر البشريةوذكر مدير وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي في كلية التربية في جامعة طيبة د. بدر البدراني: "في عملية إحصائية مباشرة نجد أن وزارة التعليم فيما يخص نتيجة النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ، حققت النقل لعدد (19728) معلم ومعلمة، بنسبة بلغت 41.5%.
يأتي هذا مع الإشارة إلى أنه تحقق في هذه الحركة الرغبة الأولى في طلب النقل لما يزيد عن 76 % من المشمولين بالنقل مقارنة بنسبة 72 % للعام الدراسي 1444 هـ، إضافة إلى ذلك أشير إلى تجاوز النسبة الإجمالية لمن تحقق لهم النقل من الرغبة الأولى حتى الخامسة 90%.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سلطان الضالع -- اليوم
وتابع: وبمراجعة إجراءات النقل؛ نجد أن وزارة التعليم أعطت نقاط لكل متقدم حسب خدمته، وحفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات مع تمييز ذوي الأداء العالي منهم، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات، وهذا بلا شك يشير إلى مراعاة تكافؤ الفرص بين المعلمين والمعلمات المتقدمين إلى حركة النقل الخارجي.
ويبرز في ذلك كله سعي وزارة التعليم إلى تحقيق الاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية المعنية بالتعليم في مراحل التعليم العام، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة دون إحداث أي ضرر في تحقيق الأهداف التعليمية، بالإضافة إلى سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات في مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التعليم في السعودية أخبار التعليم في السعودية السعودية مدارس السعودية النقل الخارجی للمعلمین المعلمین والمعلمات وزارة التعلیم article img ratio بشکل مبکر

إقرأ أيضاً:

شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي

اجتمع ، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وتنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين والحلول المبتكرة للشركات الريادية.
كما اجتمع في لقاء آخر؛ مع الرئيسة والمديرة التنفيذي للاستثمارات في شركة Alphabet و Google روث بورات، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية، وتعزيز فرص الاستثمارات لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتنمية القدرات بما يدعم الابتكار ويعزز من مكانة المملكة في القطاع التقني.
أخبار متعلقة نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفيةاختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركيا
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي