قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن بيان الحكومة المتعلق بمتحورات كورونا واضح ومطمئن، مناشدا المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات على السوشيال ميديا.

أهمية متابعة بيانات الحكومة

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أكد الاستشاري أهمية متابعة البيانات التي تخرج عن الحكومة الواضحة والصريحة من وزارة الصحة، فلا يوجد أي مبرر للإخفاء أو التعتيم حول أي مستجدات في هذا الصدد، مشيرا إلى أن أدوار البرد وإصابات الجهاز التنفسي سواء العلوي أو السفلي تنتشر الآن كون هذا الموسم الخاص بهم.

التعامل مع أدوار البرد وإصابات الجهاز التنفسي

وأشار إلى أن عدم التعامل مع أدوار البرد وإصابات الجهاز التنفسي سواء العلوي أو السفلي بشكل سليم تتحول إلى أدوار بكتيرية، محذرا من الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية دون اللجوء لطبيب أو دون داعي يؤدي إلى نمو أنواع مختلفة من البكتيريا مضادة للمضادات الحيوية، وبالتالي يمكن أن يؤثر على انتشار المرض، وتحول دور البرد العادي إلى التهاب رئوي، ويعتقد المواطنين حينها بإنه إحدى متحورات كورونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا أدوار البرد برد الجهاز التنفسي وزراة الصحة أدوار البرد

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه

قالت الدكتورة ريهام عز الدين، استشاري تغذية علاجية، إن ترطيب الشعر وزيادة طوله يمكن تحقيقهما من خلال التغذية السليمة أو العلاج المناسب، فالتغذية تؤدي دورًا حيويًا في ترطيب الشعر وتجعله صحيًا، حيث يُنصح بتناول العصائر والخضروات. 

دور الخضروات في طول الشعر

وأضافت «عز الدين»، خلال لقائها ببرنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة «dmc»، أنه بالنسبة للعصائر، يُفضل تناولها يوميًا مع الوجبات، ومن الأفضل أن تكون مزيجًا من عصير الجزر والبرتقال والبنجر، حيث يوفر هذا المزيج فيتامين A الذي يساهم في الترطيب، وفيتامين C ويعزز امتصاص الحديد، بالإضافة إلى أن البنجر غني بالحديد كما يُعتبر عصير الأفوكادو خيارًا ممتازًا لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 وكميات وفيرة من فيتامين A.

الخضروات مثالية في الغذاء

وواصلت: «بالنسبة للخضروات، فإن السبانخ والبقدونس والجرجير أو أي نوع من الأوراق الخضراء تُعتبر مثالية، بالإضافة إلى الفواكه والمكسرات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة، أما السلطة فمن المهم أن تحتوي السلطة على مصدر للبروتين».

وأكدت أنه فيما يتعلق بالزيوت يجب مراعاة نوع الشعر فإذا كان جافًا يُفضل عدم وضع الزيت مباشرة لأنه قد يؤدي إلى جفاف الشعر، بل يجب استخدام مزيج من الزيت مع زبدة الشيا، ومن الجيد التنويع بين الزيوت مثل زيت الجرجير وزيت الزيتون وزيت الروزماري للاستفادة من كل نوع.

وشددت على أن هناك مادة تُعرف بالسيبولينا، تُستخرج من الطحالب البحرية وتحتوي على مضادات أكسدة، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات، وإذا كان الشعر غير جاف، يمكن تطبيق الزيوت مباشرة لترطيب الشعر بفعالية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • وفاة بطل أدوار "العبودية" جون آموس عن 84 عاماً
  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • إسرائيل تبدأ في غزو لبنان بريا| ليبنانيون: القصف عنيف وطائرات هليكوبتر ومسيرات منتشرة في السماء
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: أدوار جديدة في العمل
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء