الشارقة - الخليج
وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالبدء في استكمال مشروعات شبكات الصرف الصحي بحيي الساف والغيل بضاحية الفريش في مدينة كلباء، استكمالاً لمشاريع الصرف الصحي التي قامت بها دائرة الأشغال العامة ضمن منظومة الصرف الصحي الاستراتيجية الرئيسية بالشارقة وخطة الصرف الصحي في مدينة كلباء.


وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أنه بفضل الدعم الكبير والتوجيهات الدائمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتطوير مدينة كلباء، وحرص سموه على تنفيذ مختلف المشاريع التي تتطلبها من خدمات ومرافق، وجه سموه باستكمال مشروع الصرف الصحي في ضاحية الفريش المتمثلة بحي الغيل وحي الساف والتي تأتي استكمالاً لمشاريع الصرف الصحي التي أنجزتها الدائرة سابقاً في مدينة كلباء في مناطق المربع 16، المربع 19 (الساف 8)، القلعة، خور كلباء، البردي، العود، القادسية، السدرة، حطين، الخوير، ومجمع الساف السكني إضافة إلى محطة المعالجة التي تسع 3700 لتر مكعب في اليوم.
وأضاف، «جارٍ حالياً إنجاز الدراسات والتصاميم النهائية للمشروع التي تتضمن استكمال مشاريع شبكات الصرف الصحي التي نفذت جزئياً في بعض مناطق الحيين كالغيل 5 والغيل 6 والساف 3 والساف 7 والساف 8 وغيرها على مراحل لضمان انسيابية الحركة المرورية وعدم ازعاج أهالي الأحياء إضافة إلى إنشاء محطة رفع في حي الساف وحي الغيل اللذين تزيد عدد بيوتهما السكنيتين عن 4000 منزل ويضمان 17 منطقة، كما ستقوم الدائرة برفع سعة محطة المعالجة القائمة من 3700 لتر مكعب إلى 5500 لتر مكعب لتستوعب كمية تدفقات المياه المستقبلية، كما تقوم الدائرة بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات والجهات المختصة من الدوائر الخدمية ليتزامن مشروع الصرف مع تعبيد الطرق في تلك الأحياء إضافة إلى استخراج شهادات عدم الممانعة للبدء بالمشروع وعدم تعارض أعمال المشروع مع خطوط الخدمات».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة مدینة کلباء الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت

عقد شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعًا موسعًا مع جميع شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية وشركات التشغيل والصيانة العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وذلك لمتابعة سير العمل ودفع معدلات الإنجاز وتذليل العقبات.

دفع معدلات العمل وإنجاز المشروعات في مدينة العلمين الجديدة

أكد وزير الإسكان خلال الاجتماع على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دفع معدلات العمل وإنجاز المشروعات في مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت، نظرًا لأهميتها كمنطقة استراتيجية لتنمية الساحل الشمالي الغربي. وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن النجاح مسؤولية الجميع وليس فردًا واحدًا.

جداول زمنية محددة لتسليم الوحدات السكنية للحاجزين

ووجه وزير الإسكان الشركات بوضع جداول زمنية محددة لتسليم الوحدات السكنية للحاجزين، مع مراعاة أعلى معايير الجودة، مكلفًا بزيادة أعداد العمالة والمعدات وضغط معدلات العمل لضمان الإنجاز في الموعد المحدد.

وشدد الشربيني أيضًا على ضرورة الاهتمام بالمظهر الجمالي للمدينة، من خلال توحيد واجهات العمارات المطلة على الطرق الرئيسية وتشطيبها بشكل لائق، وإزالة أي مخلفات بشكل دوري، مؤكّدًا أنَّه سيتمّ تنظيم زيارات ميدانية منتظمة لمتابعة سير العمل في المشروعات، والتأكد من التزام الشركات بالجداول الزمنية والجودة المطلوبة.

وتابع أنَّه من المتوقع أن تشهد مدينة العلمين الجديدة طفرة عمرانية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتصبح نموذجًا حضاريًا متميزًا على ساحل البحر المتوسط.

 

مقالات مشابهة

  • غرق شوارع ومنازل خان يونس بمياه الصرف الصحي
  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي
  • الاتحاد الفرعي طرابلس للغولف يباشر مهامه الأولى بالبدء بصيانة وتجهيز ملعب نسيم البحر بتاجوراء
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة