استعرض الاجتماع تقرير المرحلة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد الكوليرا، وموقف تنفيذ الحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض والإصحاح البيئي وتعزيز الصحة والحجر الصحي.

كسلا: التغيير

كشف مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة السودانية عن تسجيل حالات اصابة جديدة بالكوليرا وحمى الضنك والملاريا في عدة ولايات.

وعقد المركز اجتماعا الأربعاء بمدينة كسلا شرقي البلاد، استعرض خلاله الوضع الوبائى، وتأكيد تسجيل إصابات جديدة بالكوليرا في عدة ولايات وكذلك حمى الضنك والملاريا.

كذلك استعرض الاجتماع تقرير المرحلة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد الكوليرا، وموقف تنفيذ الحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض والإصحاح البيئي وتعزيز الصحة والحجر الصحي.

وشدد الاجتماع – بحسب إعلام وزارة الصحة – على التجهيز المبكر لمرض السحائي، في وقت أعلنت منظمة الصحة العالمية توفير الدعم المادي والفني للتدريب على الترصد المجتمعي بولايتي نهر النيل والشمالية.

وحول المرحلة الثانية للتطعيم ضد الكوليرا أكد برنامج التحصين الموسع أن الجولة شملت 3 محليات بولاية البحر الأحمر ومحليتين بولاية كسلا ومحلية واحدة بولاية النيل الأبيض، بنسبة تنفيذ 98,9٪ حيث بلغ العدد المستهدف 1,902,040 شخصا، والمطعمين فعليا 1,867,157 شخصا خلال الفترة من 7 إلى  12فبراير الماضي.

ونوه الاجتماع إلى تجهيز فريق من الخبراء للتحرك للولاية الشمالية وولاية نهر النيل للتقصي حول ارتفاع الإصابة بمرض الملاريا، فضلا عن إعداد قائمة باحتياجات طوارئ فصل الخريف.

 

 

الوسومآثار الحرب في السودان الكوليرا الملاريا الوضع الوبائي حمى الضنك وزارة الصحة الاتحادية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الكوليرا الملاريا الوضع الوبائي حمى الضنك وزارة الصحة الاتحادية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، مع وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ورؤساء جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة التأمين الطبي، تنفيذ المبادرة التي أطلقها بشأن برنامج (طبيبك في بيتك).

ووفق وزارة الصحة، فقد بحث الاجتماع تنسيق الجهود لإطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق بين وزارة الصحة، وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وهيئة التأمين الطبي.

وبحسب الوزارة، فإن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الحرجة، في أماكن إقامتهم من خلال فريق طبي متدرب يقدم الخدمات الصحية المنزلية، لتقليل عدد الحالات الوافدة للمستشفيات والمراكز الصحية.

كما يهدف البرنامج إلى تدريب مرافقي المرضى في المنازل على رعاية ذويهم من خلال المتابعة المستمرة وتقديم الخدمات العلاجية في تنظيف الجروح والمداواة والعلاج الفيزيائي، وسحب العينات للمرضى من داخل منازلهم.

يشار إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الشهري الذي عقده وزير الصحة مع رؤساء الهيئات والمجالس والمؤسسات والأجهزة والمراكز الطبية ووكلاء قطاع الصحة، في الـ 25 من سبتمبر ببلدية الخمس، لمناقشة أوضاع قطاع الصحة.

المصدر: وزارة الصحة الليبية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • السودان: مناسيب النيل تتجاوز مستويات فيضان 1988 بولاية نهر النيل
  • اليمن.. وفاة 680 شخصا بمرض الكوليرا
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله   
  • السلطات الباكستانية تعلن عن تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك في مدينة روالبندي
  • الصحة: 271 حالة إصابة جديدة بالكوليرا
  • التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا.. هذا سبب إنتشارها بالجنوب
  • وفيات الكوليرا في السودان تتجاوز الـ 500 حالة