14 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة انطلاق مسابقتها البحثية الموسومة (شارك في معركة الفساد)، داعيةً المواطنين للمشاركة الفاعلة فيها؛ خدمةً للمصلحة العامة.

وافاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة بأن الهيئة فتحت باب المشاركة في مسابقتها، مشيراً إلى أنها ستتسلَّم البحوث المشاركة عبر البريد الإلكتروني http://pfc@nazaha.

iq.

وأردف مكتب الإعلام موضحاً أن من ضمن شروط المسابقة أن تكون مواضيع البحوث المُقدَّمة تصبُّ في “المشروع الوطني الممتزج بالتكليف الشرعي” ، وتحديد آليات تنفيذ ذلك المشروع، ودور المواطن وكل سلطةٍ وكل جهازٍ رقابيٍّ وقوى المجتمع المدني والفعاليات الدينيَّة والثقافيَّة والعلميَّة والنقابيَّة والمجتمعيَّة والعشائريَّة والقطاع الخاص والناشطين والإعلاميين فيه، وأن تتصف البحوث بالعملياتية الطبيقيَّة و بصيغة خطةٍ كاملةٍ لمعركة الفساد تُحدّدُ آلياتها وقيادتها.

وأضاف إنَّ الهيئة خصَّصت مكافأة مادية وأخرى معنويَّة للبحوث الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى، لافتاً إلى اعتماد البحث الفائز بالمرتبة الأولى خارطة طريقٍ؛ لتنفيذ مشروع النصر على الفساد والخلاص منه المُتبنى من قبل الهيئة “المشروع الوطني الممتزج بالتكليف الشرعي” مضمون الفقرة سادساً من خطبة النصر التي ألقاها من الصحن الحسيني الشريف مُمثّل المرجعيَّة الدينيَّة العليا في كربلاء المُقدَّسة بتاريخ ٢٠١٧/١٢/١٥.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية إطلاق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات أبناء الإمارات المهتمين بالعمل في مجالات الإعلام المختلفة. وتتضمن المبادرة الأولى إلحاق 6 أعضاء من الشباب في دورات تدريبية لمدة عام كامل لتأهيلهم كمحللين سياسيين.

وتعنى المبادرة الثانية بخريجي كليات الإعلام أو من هم على وشك التخرج في الجامعات المختلفة؛ إذ تدعوهم الجمعية إلى التسجيل في عضويتها بهدف الاستفادة من برامج التدريب والتأهيل والورش، في حين تهتم المبادرة الثالثة بخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في دراسة الإعلام، وتتضمن منحاً دراسية منوعة من جامعات إماراتية تستقطب الكوادر الشابة وتضعهم على طريق العمل الإعلامي.

وقال محمد سعيد الطنيجي، نائب رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، إن الجمعية تضع في مقدمة أولوياتها توفير كل سبل الدعم والنجاح أمام الأجيال الشابة بما يفتح لهم آفاق الإبداع والتميز.

من جهتها قالت ريم البريكي، عضو مجلس الإدارة ورئيسة لجنة التدريب والتطوير في جمعية الصحفيين الإماراتية، إن تمكين الشباب يُعدّ من أهم أدوات صناعة الإعلام الحديث. (وام)

مقالات مشابهة

  • النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)
  • النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد
  • رئيس قسم الإعلام في البحوث العربية لـ"الوفد ": ثورة 30 يونيو حققت إنجازات في المجال الأكاديمي ولكن نحتاج لمزيد
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة