آخر تحديث: 14 مارس 2024 - 12:34 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر في شركة نفط الشمال المملوكة للحكومة الاتحادية، الخميس، عن إكمال عملية إصلاح الخط العراقي التركي بنسبة 100٪؜، فيما أشار إلى أن عمليات الضخ متوقفة على تعليمات حكومية تتعلق باستئناف التصدير من حقول كركوك إلى ميناء جيهان.وقال المصدر، بأن “شركة نفط الشمال أتمت عملية إصلاح الخط العراقي التركي بعد أن طاله تخريب من قبل عناصر تنظيم داعش، حيث شمل العمل إصلاح الأجزاء المتضررة وتحديداً بين محافظات كركوك وصلاح الدين ونينوى”.

ولفت إلى أن “شركة نفط الشمال عملت على مدار الأشهر الماضية على تبديل الأجزاء المتضررة من قبل دائرة الخطوط النفطية التي ساهمت بالعمل وأكملت إصلاح الأنبوب بشكل كامل، وبات جاهزاً لنقل أي كمية تحددها وزارة النفط العراقية لغرض معاودة استئناف تصدير النفط الخام من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي”.وأوضح المصدر، أن “الإنتاج الحالي لشركة نفط الشمال يبلغ 350 ألف برميل يومياً، يخصص منه 10 آلاف برميل للتصدير إلى الأردن وبحدود 100 ألف برميل لوحدات التصفية والتكرير المحلية في المصافي، وكذلك يتم تجهيز بعض المصافي الأهلية في أربيل والسليمانية بكميات محددة من قبل وزارة النفط، لغرض التكرير وإنتاج البنزين وباقي المشتقات  النفطية”.وأكد المصدر في شركة نفط الشمال “تشغيل الطاقة الكهربائية للمحطة من خلال المحطة المتنقلة، وكذلك التشغيل التجريبي للمحركات الكهربائية الرئيسية، إضافة إلى توصيل الكهرباء لمواقع المحطة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: شرکة نفط الشمال

إقرأ أيضاً:

بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي

بغداد اليوم-متابعة 

شهد الشمال السوري خلال الساعات الماضية، احداثا متطورة ومتسارعة، دفعت السلطات التركية لسحب موظفيها على وجه السرعة من الشمال السوري، نتيجة تظاهرات عارمة في المناطق التي يسيطر عليها مسلحون موالون لتركيا، في ردة فعل على اعتداء اتراك على سوريين في تركيا. 

ووثقت مقاطع فيديو موالين لما يسمى "المعارضة السورية المسلحة التابعة لتركيا"، وهم يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري التركية، التي شهدت اعتداء اتراك على سوريين وتدمير وحرق محالهم. 

وافادت وسائل إعلام كردية بأن القوات التركية والجماعات المسلحة التابعة لها أطلقت النار على المحتجين في عفرين التي تشهد مظاهرات وقطعا للطرقات ردا على أحداث ولاية قيصري، بحسب روسيا اليوم.

وبحسب وسائل اعلام كردية سورية، فقد تم اقتحام مقار تابعة للقوات التركية وإحراق العلم التركي في عفرين والباب، كما حطم المحتجون شاحنات تركية في مدينة إعزاز شمال سوريا، قبل ان تطالب السلطات التركية موظفيها بالخروج على وجه السرعة من الشمال السوري.

وشهد الشمال السوري أحداثا مهمة في (مناطق سيطرة تركيا) ضد الوجود التركي في تلك المناطق كردة فعل شعبية على التعدي على منازل وممتلكات السوريين الليلة الماضية في مدينة قيصري التركية، كما توجد حملات كبيرة على السوشال ميديا في تركيا ضد الوجود السوري في تركيا بشكل خاص والوجود العربي بشكل عام. 

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت بأن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء الأحد بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر، فيما أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 67 شخصا على خلفية الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين في مدينة قيصري إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

مقالات مشابهة

  • "الجيش الوطني السوري" يدعو السوريين في الشمال إلى تجنب الإنجرار وراء الفتن
  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • عاجل| مصدر حكومي: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للنواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • بمحافظتين تدمير عجلة ووكر لداعش الارهابي
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • مصدر حكومي: حلف اليمين للوزراء الجدد خلال أيام
  • عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد
  • عاجل| مصدر حكومي مطلع يكشف تفاصيل مهمة عن التشكيل الحكومي المرتقب