يمانيون:
2024-09-17@13:56:40 GMT

علي القحوم : طريق الضالع مفتوحة من قبلنا

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

علي القحوم : طريق الضالع مفتوحة من قبلنا

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، علي القحوم، أن طريق الضالع مفتوح من جانب صنعاء، وسيظل كذلك، وأن هناك تواصل مستمر وجهود تبذل مع الطرف الآخر لفتح هذا الطريق من كل الجانبين.

ويأتي تصريح القحوم بعد نشر وثيقة سرية تكشف عن توجيه رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا المرتزق عيدروس الزبيدي  فصائله المسلحة بقصف أي مسافرين حاولوا استخدام طريق صنعاء – الضالع – عدن.

وأشار القحوم  في تصريح نشره على منصة “أكس” إلى أن هذا الموقف يأتي من منطلق إنساني وحرصاً على تخفيف المعاناة الإنسانية، وليس من باب الكسب السياسي أو المزايدة السياسية.

وأوضح أن فتح طريق الضالع يعتبر واجب وطني وضرورة ملحة في هذه المرحلة، وخاصة في شهر رمضان الكريم، معربًا عن أمله في أن يستجيب الطرف الآخر، المشار إليه بـ”الانتقالي”، لفتح الطريق بوسائل تضمن حياة المواطنين الذين يسلكونها، وهي مصلحة وطنية عليا.

وأضاف القحوم أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام وطني هادف للمضي قدمًا في عملية السلام وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في جميع المحافظات اليمنية سواء في الشمال أو الجنوب.

 

وفي ختام تصريحه، شدد عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أهمية الإرادة الوطنية والحوار الداخلي، وضرورة التوحيد في مواجهة التحديات و المخاطر التي تهدد الوطن والتصدي لمشاريع الاستعمار والمؤامرات الشيطانية والأطماع الغربية والخارجية.

 

 

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: إطلاق حوار وطني مفتوح

أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن القيام  باتصالات كثيفة واستشارات مع كل الطاقات الحية للوطن للدخول في حوار وطني مفتوح والتخطيط للمسيرة التي ستنتهجها بلادنا في كافة المجالات.

وتوجه الرئيس تبون، في خطاب عقب تأديته اليمين الدستورية، بالشكر، للشعب الجزائري، على الثقة التي منحه إياها.

كما أشاد الرئيس تبون، بالمترشحين عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش. مسجلا بإرتياح النجاح الذي طبع هذا الاستحقاق الوطني الهام.

كما قدم رئيس الجمهورية، تحية للجيش الوطني الشعبي والأمن والقطاعات المعنية التي ساهمت في إنجاح هذا الاستحقاق الهام.

وقال الرئيس تبون، أن الجزائر الجديدة، إنطلقت في مسارات التنمية الإقتصادية والإجتماعية، بالرغم من طبيعة الظروف الاستثنائية.

وأكد رئيس الجمهورية، إن الأمانة التي يستمر في حملها بوفاء وإخلاص للوطن والعهدة الثانية التي تقع على عاتقه، تدعوه إلى حشد القدرات لتعزيز رصيد الإنجازات. مشيرا إلى أن الإنجازات المحققة واضحة لا يخفيها نكران ولا تدليس.

وأضاف رئيس الجمهورية، أن المشاريع الاستراتيجية الوطنية، أصبحت واقعا تخوضه بلادنا متطلعة لتحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات في مختلف المجالات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: إطلاق حوار وطني مفتوح
  • وليد الصالح يروي قصة مدرب وطني وانتهاء مسيرة لاعب بسبب الدنبوشي .. فيديو
  • دعم التدخل الدولي.. مطلب وطني!!(1-2)
  • الدرعي: التسامح والتعايش والتعاون قانون كوني وضرورة وجودية
  • الضالع .. احتفال جماهيري غير مسبوق بذكرى المولد النبوي الشريف
  • التوصيات الكاملة للحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي
  • استشهاد قائد قطاع جبهة "باب غلق" شمال غربي الضالع
  • مسيرة جماهيرية حاشدة في الضالع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا
  • دراسة تؤكد فوائد البقول وضرورة وجودها في النظام الغذائي