أعلن المركز الإعلامي لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، إحدى الشركات التابعة للمقاولون العرب والمسؤولة عن أعمال النظافة العامة بالإسكندرية، عن قصة إنسانية رائعة حدثت صباح اليوم الموافق 14 مارس 2024.

حيث عثر أحد عمال الشركة، يدعى أحمد إبراهيم كامل، أثناء تأديته عمله على شيك بنكي لحامله بقيمة 75 ألف جنيه.

ولم يتردد العامل الأمين في إبلاغ المشرف الخاص به بالواقعة، وقام مسؤولي قطاع الخدمات المميزة بالشركة بمرافقة العامل إلى البنك المختص لتحديد أي وسيلة تواصل مع مصدرة الشيك و بالفعل تم التوصل إلى صاحبة الشيك، و قامت بالحضور إلى البنك وتم تسليمها الشيك وقد عبرت المواطنة عن بالغ شكرها وتقديرها للعامل على أمانته.

من جانبه، صرّح أحمد شحاته، مدير المركز الإعلامي للشركة، أن إدارة الشركة برئاسة المحاسب حسام الدين إمام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قد تقدمت بالشكر والتقدير للعامل الأمين على سلوكه المنضبط وحرصه على رد الأمانة لأصحابها.

وتعد هذه الواقعة هي الثالثة لعمال الشركة خلال الشهر الحالي، حيث عثر العامل عاشور عيد في وقت سابق على مبلغ 300 ألف جنيه، بينما عثر سائق آخر يدعى سعيد مصباح على 10 آلاف جنيه و بعض المتعلقات الشخصية الأخرى، وقد تم تسليمها جميعًا لأصحابها.

وتُظهر هذه القصص الرائعة مدى الأمانة والنزاهة التي يتمتع بها عمال شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، وتُؤكد على حرص الشركة على غرس القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية لدى جميع موظفيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية شركة النهضة للمقاولون العرب

إقرأ أيضاً:

25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات

أفادت نقابة عمال المعادن في ألمانيا «آي جي ميتال» ومجلس العاملين الكلي بشركة مرسيدس-بنز للسيارات، اليوم الثلاثاء، بأن حوالي 25 ألف عامل بالشركة الألمانية تظاهروا احتجاجاً على البيع المزمع لمعارض سيارات تابعة للشركة.
 وأوضحت النقابة والمجلس أن ما يقدر بنحو 10 آلاف شخص شاركوا في الاحتجاجات قبالة مصنع الشركة في مدينة زيندلفينجن وحده، مشيرين إلى تنظيم تجمعات احتجاجية أخرى في المقر الرئيسي للشركة في شتوتجارت-أونترتوركهايم وكذلك في راشتات ودوسلدورف وبريمن وبرلين.
 وجاءت الاحتجاجات تحت شعار «نحن متكاتفون في الثاني من يوليو وكل يوم».
 ولم تقتصر المشاركة في الاحتجاجات على موظفي معارض السيارات وحسب بل شارك فيها أيضاً عاملون من مصانع مرسيدس. وعبر المحتجون عن غضبهم باستخدام الطبول وصفارات الإنذار واللافتات.
 من جانبه، قال رئيس مجلس العاملين إرجون لومالي: «العاملون مستشيطون غضباً. من يهاجم أحدنا، يهاجمنا جميعا».
 وتوقفت جميع خطوط الإنتاج، كما تم إغلاق العديد من الفروع. وكانت اجتماعات عمالية عقدت في العديد من المواقع في الربيع الماضي. يذكر أن حوالي ثمانية آلاف شخص يعملون في حوالي 80 منشأة في الفروع المملوكة لشركة مرسيدس-بنز، وذلك وفقا لتقارير سابقة. ويمكن أن يكون للمنشأة الواحدة عدة معارض سيارات. وكانت مرسيدس-بنز أعلنت في مارس الماضي عن نيتها بيع معارض السيارات، وأوضحت الشركة آنذاك أن كل فرع سيتم تقييمه بشكل فردي. وأفاد متحدث باسم الشركة بأنه لم يتم بيع أي معرض حتى الآن. وتعتزم مرسيدس اختيار المشترين بناء على عدة معايير حيث أوضحت تصريحات سابقة للشركة أن هؤلاء المشترين يجب أن يتمتعوا بخبرة تجارية وكفاءة في إدارة الأعمال وقوة اقتصادية، واستعداد للاستثمار بالإضافة إلى الانفتاح على ممثلي العاملين. ولا تنوي مرسيدس بيع المواقع بالكامل، كما أنها استبعدت المشترين الذين يكتفون بالاستثمار المالي المحض. وبحسب تصريحات الشركة، فإن مرسيدس-بنز تهدف إلى الحفاظ على الوظائف في ألمانيا. ويتخوف المجلس العمالي العام والنقابة من أن تتدهور ظروف العمل بشكل كبير بسبب عملية البيع. 

أخبار ذات صلة إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • اختل توازنه.. التصريح بدفن عامل سقط من أعلى سقالة بالمهندسين
  • 92 مليار جنيه استثمارات جديدة لـ«المصرية لنقل الكهرباء» خلال 2024-2025
  • المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه