14 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت المحكمة الاتحادية العليا، الخميس، قرارها في الدعاوى المقامة أمامها بشأن “المحتوى الفاحش”، فيما ألزمت بحجب المواقع التي تروج لهذا المحتوى.

وقال إعلام المحكمة في بيان، إن “المحكمة الاتحادية العليا ألزمت كل من وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات بحجب المواقع وشبكات الإنترنت والتواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل الإلكتروني التي تتضمن صناعة ونشر المقاطع الجنسية والإيماء بالإغراءات الجنسية المخلة بالأخلاق والآداب ونشر المحتوى الهابط الخادش للحياء والتجاوز على الذات الإلهية وحرمة الكتب المقدسة وعلى الأنبياء والرسل والرموز الدينية والإساءة والسخرية من الأديان والمذاهب”.

وأضافت، “وكذلك الترويج والنشر للفسق والفجور والبغاء والشذوذ الجنسي والتعرض للآخرين والإساءة اليهم وذلك في قرارها بالعدد (325 وموحدتها 331/اتحادية /2023) في 13\3\2024 وقد تضمن قرار الحكم حجب لمواقع أخرى فيها إساءة واعتداء على آداب­ وقيم المجتمع العراقي وحسب التفصيل الوارد في قرار الحكم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعلن قرارا بشأن اللاجئين

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، اليوم السبت، أن الحكومة المشكلة حديثا لن تتبع سياسة سلفه الخاصة بترحيل طالبي اللجوء الذين يصلون إلى البلاد في قوارب صغيرة إلى رواندا.
وبذلك، ينتهي هذا المخطط حتى قبل إقلاع أي رحلات جوية.
وقال ستارمر، في مؤتمر صحفي "مخطط رواندا مات ودُفن قبل أن يبدأ. لم يشكل رادعا أبدا (لعبور القوارب الصغيرة)".
وأضاف "لست مستعدا لمواصلة حيل لا تشكل رادعا".
كان حكومة المحافظين السابقةقد وقعت اتفاقا مع رواندا لترحيل طالبي اللجوء إلأى هناك في انتظار دراسة طلباتهم. وهو القرار الذي تأخر تنفيذه بسبب دعاوى قضائية رفعتها ضده منظمات من المجتمع المدني.

أخبار ذات صلة السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • "الثروة الزراعية" تصدر قرارا وزاريا
  • بعد خطاب متلفز لـ “الحوثي” تحذيري للسعودية.. قوات صنعاء تصدر بياناً هاماً
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعلن قرارا بشأن اللاجئين
  • “يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء