٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-07@04:02:40 GMT

علي القحوم : طريق الضالع مفتوحة من قبلنا

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

علي القحوم : طريق الضالع مفتوحة من قبلنا

ويأتي تصريح القحوم بعد نشر وثيقة سرية تكشف عن توجيه رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا المرتزق عيدروس الزبيدي  فصائله المسلحة بقصف أي مسافرين حاولوا استخدام طريق صنعاء - الضالع - عدن.

وأشار القحوم  في تصريح نشره على منصة “أكس” إلى أن هذا الموقف يأتي من منطلق إنساني وحرصاً على تخفيف المعاناة الإنسانية، وليس من باب الكسب السياسي أو المزايدة السياسية.

وأوضح أن فتح طريق الضالع يعتبر واجب وطني وضرورة ملحة في هذه المرحلة، وخاصة في شهر رمضان الكريم، معربًا عن أمله في أن يستجيب الطرف الآخر، المشار إليه بـ”الانتقالي”، لفتح الطريق بوسائل تضمن حياة المواطنين الذين يسلكونها، وهي مصلحة وطنية عليا.

وأضاف القحوم أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام وطني هادف للمضي قدمًا في عملية السلام وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في جميع المحافظات اليمنية سواء في الشمال أو الجنوب.

 

وفي ختام تصريحه، شدد عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أهمية الإرادة الوطنية والحوار الداخلي، وضرورة التوحيد في مواجهة التحديات و المخاطر التي تهدد الوطن والتصدي لمشاريع الاستعمار والمؤامرات الشيطانية والأطماع الغربية والخارجية.

 

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي

الجديد برس:

وصل وفد قبلي كبير من مختلف قبائل المنطقة الوسطى إلى زنجبار، عاصمة محافظة أبين، السبت، للتضامن مع قبيلة الجعادنة وتأييد خطوات السلطة المحلية وإدارة أمن المحافظة، إثر الاختطاف القسري الذي تعرض له المقدم علي عشال الجعدني.

وتقدم الوفد الشيخ علي محمد القفيش والشيخ علي الخضر السعيدي وعدد من مشائخ القبائل والقادة العسكريين والأمنيين والشخصيات الاجتماعية.

تأتي هذه الخطوة تعبيراً عن التلاحم القبلي والوحدة الوطنية في مواجهة الظلم والقهر الذي تتعرض له أبين من قبل سلطات الأمر الواقع في عدن ممثلة بالمجلس الانتقالي ومجلس القيادة الرئاسي التابعين للتحالف السعودي الإماراتي.

وألقى الشيخ القفيش كلمة أكد فيها على التضامن الكامل مع قبيلة الجعادنة، مطالباً بتحقيق عاجل مع المتورطين في اختطاف المقدم علي عشال الجعدني ورفض الخضوع لأي ضغوط.

كما ندد الشيخ القفيش بأعمال الانتهاكات التي تطال أبناء أبين، مشيراً إلى رفضهم “لحكم المليشيات في عدن وداعياً إلى سيطرة أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية”.

ولقي الوفد ترحيباً حاراً من قبل أبناء أبين وقبيلة الجعادنة، مما يعكس وحدة الصف وتلاحمهم في مواجهة الظلم.

تأتي هذه الزيارة القبلية إلى زنجبار وسط تصاعد التوترات في محافظة أبين، حيث شهدت المنطقة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، ما أثار غضب القبائل المحلية ودفعها إلى التكاتف لمواجهة هذه القضية.

وتعكس هذه الأحداث التحديات الأمنية المستمرة التي تواجهها المحافظة، خاصة في ظل تصاعد النفوذ العسكري والقبلي.

ويأخذ هذا الاحتشاد القبلي في أبين ضد المجلس الانتقالي وأدوات التحالف زخماً كبيراً وذلك بالنظر إلى دور القبائل اليمنية تاريخياً والتي لعبت دوراً حاسماً في الحفاظ على الاستقرار المحلي والتصدي للظلم، مما يجعل هذا التوافد الكبير رسالة قوية إلى جميع الأطراف التابعة للتحالف بأن أبناء أبين متحدون في مواجهة أي تهديدات لأمنهم وسلامتهم.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • ”الحوثي أثبت قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه”..مقرب من الانتقالي يكشف عن تقديم تنازلات من الحكومة للحوثيين
  • إعلام إسرائيلي: سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من غزة بمنطقة مفتوحة بناحال عوز
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • "أحمد رفعت".. رحيل لاعب وطني ورمز للروح الرياضية
  • "الدارك ويب" سوق سوداء مفتوحة للقتل والتعذيب
  • صاعقة رعدية تصيب ثلاثة جنود في جبهة الضالع
  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم في إضراب وطني يستمر أسبوعاً كاملاً
  • غــــــزة تتحــــول إلى «مقبرة مفـــــتوحة»