الرياض

روت الأميرة لولوة الفيصل، قصة الصدفة التي جمعت “الملكة عفت” بالملك فيصل وقصة زواجهما رغم اختلاف اللغة.

وقالت الأميرة لولوة: “عمتها الجوهران كانت تقرأ في الجرائد وقتها عن الملك عبد العزيز وتوحيد المملكة وابتدت العلاقات مرة ثانية مع تركيا، فقالت لها دول عيلتنا ليش ما نطلب منهم نحج، فأرسلوا جواب للملك عبد العزيز وأخبرته من هي والسلالة حقها”.

واضافت : “كان وقتها الملك عبد العزيز يبحث عن العوائل التي تفرقت بكل الدول العربية ومناطق مختلفة وكان يريد إرجاعهم للمملكة فكلف المسؤول عن الشؤون الخارجية الأمير فيصل أن يرتب رحلتهم للحج من تركيا إلى المملكة وطلب من سفير تركيا أن يأتي بهم”.

وتابعت : “الوالد وقتها كان في زيارة رسمية في تركيا ولم يكن في المملكة، وعندما جاء إلى المملكة ذهب ومعاه أخوي عبد الله لزيارة الملكة عفت وعمتها، وبعد كم شهر تزوجوا بعد أن خطبها من عمتها وهو لا يعرف يحكي تركي وهي لا تحكي عربي.

واستطردت : “لا أعلم كيف حدث الانسجام بينهما، الله يريد هذا، فهو كان 26 سنة وهي 18 سنة، وكان أحد الأشخاص هو من يترجم لهما وكان الوالد يعلمها كلمات عربي وهي تعلمه التركي فتعلموا كلمات بعض”.

وأتمت بأنها لم تدرس التركية وتعلمتها من البيت ولكن أخواتها تعلموها من الصف الإبتدائي حيث يكتبون ويقرأون اللغة التركية.

الأميرة لولوة الفيصل تروي قصة الصدفة التي جمعت "الملكة عفت" بالملك فيصل، وقصة زواجهما رغم اختلاف اللغة#لولوة_الفيصل_في_ليوان_المديفر pic.twitter.com/uEHd5erAgZ

— الليوان (@almodifershow) March 13, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الملك فيصل

إقرأ أيضاً:

سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)

قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق، إن التواصل بين الحكومة والشعب يضمن تجنب الأزمات والمشكلات، مشيرا إلى أن المحافظين الجدد عليهم بداية خريطة الفرص الاستثمارية المدروسة بكل محافظة.

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو) عاجل.. السيسي يهنئ كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة الحكومة البريطانية ذاكرة بصرية للمواطن

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "كنت ضد لفظ وثيقة ملكية الدولة وإنما يجب أن تكون وثيقة الفرص الاستثمارية".

وتابع "على مجلس الوزراء إعلان قرارات اجتماع الحكومة الجديدة؛ حتى تكون هناك ذاكرة بصرية للمواطن، وكل دول العالم بها مشكلات والفارق هو طريقة التعامل مع المشكلة فقط".

مقالات مشابهة

  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة
  • فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟
  • ضحية جديدة لـ تطبيقات التاكسي الخاصة.. صاحبة الواقعة تروي التفاصيل (فيديو)
  • شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو
  • خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان