أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن سعادته لاستقباله اليوم لوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقال "أبو الغيط" في تدوينه له عبر حسابه الرسمي على منصة X : سعدت صباح اليوم باستقبال ‎وزير خارجية اسبانيا الصديق ألباريس، وتحدثنا مطولاً عن حرب اسرائيل علي غزة والقضية الفلسطينية عموماً.

وتابع أبوالغيط: أثمن مواقف اسبانيا المؤيدة للحقوق الفلسطينية خاصة أنها ستعترف بدولة ‎فلسطين المستقلة قريباً جداً.


وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو قد استقبل صباح اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة  وزير خارجية المملكة الاسبانية خوسيه مانويل ألباريس، الذي يقوم حالياً بزيارة للقاهرة ضمن جولة في المنطقة.

وقام ألباريس بإلقاء كلمة أمام مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين تركزت حول الحرب على غزة، وأولوية وقف إطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمين العام لجامعة الدول العربية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية القضية الفلسطينية جامعة الدول العربية خوسيه مانويل ألباريس مجلس الجامعة العربية مجلس الجامعة وزير الخارجية الإسباني وزير خارجية اسبانيا

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة

الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص، اليوم السبت، أن العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس منظمة أوبك.

وقال الغيص في كلمة له تابعتها "الاقتصاد نيوز"، "أتقدم بخالص التهاني للدول المنضوية في منظمة أوبك ولرئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس منظمة أوبك في بغداد".

وأشار الى أن "مولد منظمة أوبك شكل بداية عصر جديد متعدد الأطراف للتعاون والحوار في قطاع الطاقة العالمي"، مبيناً أنه "على مدى عقود ظلت منظمة أوبك مؤمنة بالمبادئ الراسخة التي تبنتها منذ تأسيسها، ولا تزال مستمرة في لعب دورها القيادي المهم في دعم استقرار النفط وأمن إمدادات الطاقة".

وأضاف أن "جمهورية العراق تعد أحد الدول الخمسة التي أسهمت في تأسيس منظمة أوبك في بغداد، وأسهمت في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة"، مؤكداً أن "المنظمة ستسمر في الازدهار والتقدم بفضل الدعم المقدم من الدول المنضوية بها.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • بعد اعتمادها أول سفير لفلسطين..محمود عباس يزور إسبانيا
  • دولة فلسطين المستقلة متى ترى النور؟
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • إسبانيا تعتمد أوراق أول سفير فلسطيني لديها.. قمة ثنائية قريبا (شاهد)
  • أبو الغيط يُهنئ الرئيس تبون ويُشيد بالدبلوماسية الجزائرية
  • جولة ترويجية لسياحة عجمان في دول “رابطة الدول المستقلة” لتعزيز القطاع
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة