بوابة الوفد:
2024-06-29@21:36:57 GMT

شل تخفض هدف انبعاثات الكربون لعام 2030

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

قالت شركة شل اليوم الخميس، إنها خفضت هدفها لخفض كثافة انبعاثات الكربون الإجمالية بحلول 2030، وعزت ذلك إلى توقعات بانخفاض مبيعات الطاقة.

نظر دعوى قضائية ضد مرتضى منصور اليوم بتهمة السب والقذف محترفو الزمالك خارج النادي بفرمان الإدارة

وفي تحديث سنوي لاستراتيجيتها الخاصة بتحول الطاقة، أكدت شركة الطاقة البريطانية العملاقة طموحها في أن الوصول إلى صافي انبعاثات عند الصفر بحلول 2050.

 

وقالت شل إنها تستهدف خفض صافي كثافة الكربون في منتجات الطاقة لديها بما بين 15 بالمئة و20 بالمئة بحلول 2030 مقارنة بمستويات الكثافة في 2016. وكانت تهدف في السابق إلى خفض 20 بالمئة.

 

يذكر أن قياس الانبعاثات حسب الكثافة يعني أنه يمكن للشركة من الناحية الفنية زيادة إنتاجها من الوقود الأحفوري والانبعاثات الإجمالية أثناء استخدام التعويضات أو إضافة الطاقة المتجددة أو الوقود الحيوي إلى مزيج منتجاتها.

 

وتولى الرئيس التنفيذي وائل صوان منصبه في يناير 2023 متعهدا بتجديد استراتيجية شل للتركيز على المشروعات ذات هوامش الربح المرتفعة وإنتاج النفط المطرد ونمو إنتاج الغاز الطبيعي.

 

تولى الرئيس التنفيذي للشركة، وائل صوان، منصبه في يناير 2023 متعهدًا بتجديد استراتيجية شل للتركيز على مشاريع ذات هامش ربح أعلى وإنتاج ثابت للنفط ونمو في إنتاج الغاز الطبيعي.

 

وأوضحت شل: "تماشياً مع هذا التحول نحو إعطاء الأولوية للقيمة على الحجم في قطاع الطاقة، سنركز على أسواق وقطاعات معينة. ويشمل ذلك بيع المزيد من الكهرباء للعملاء التجاريين وكميات أقل لعملاء التجزئة."

 

وأضافت: "نظرًا لهذا التركيز على القيمة، نتوقع نموًا إجماليًا أقل لمبيعات الكهرباء حتى عام 2030، مما أدى إلى تحديث هدف كثافة انبعاثات الكربون الصافية لدينا."

 

كما أعلنت شل عن "طموح" جديد لخفض انبعاثات العملاء الناجمة عن استخدام منتجاتها النفطية بما بين 15 بالمئة و20 بالمئة بحلول 2030 مقارنة مع مستويات 2021.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قالت شركة شل انبعاثات الكربون الوقود الأحفوري

إقرأ أيضاً:

صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج على ارتفاع اليوم الخميس بفضل صعود أسعار النفط وسط مخاوف من اضطراب إمدادات الشرق الأوسط في حالة اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة.

وارتفع سعر خام برنت 0.63 بالمئة إلى 85.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.

تحركات الأسعار

صعد المؤشر السعودي، الذي حقق أول مكاسب شهرية بعد ثلاثة أشهر متتالية من الخسائر، بنحو 0.6 بالمئة بدعم من ارتفاع سهم مجموعة التيسير "تالكو" الصناعية عشرة بالمئة وسهم البنك الأهلي السعودي 2.2 بالمئة.

وتقدم سهم "أكوا باور" للطاقة المتجددة 2.9 بالمئة بعد أن وقعت الشركة بحسب بيان لها اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية مع الشركة السعودية لشراء الطاقة.

وتبلغ قيمة الاتفاقيات 12.3 مليار ريال (3.28 مليار دولار).

وارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.4 بالمئة، إذ زاد سهم الدار العقارية بنسبة 1.7 بالمئة وسهم مجموعة ملتي بلاي 1.5 بالمئة.

وربح المؤشر القطري 0.9 بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثامنة عشرة على التوالي بدعم من مكاسب أسهم قطاع الطاقة والقطاع المالي.

وحقق سهم بنك قطر الوطني صعودا بنحو 0.4 بالمئة وسهم قطر لنقل الغاز 3.7 بالمئة.

وأنهى المؤشر القطري جميع جلسات يونيو في المنطقة الخضراء مسجلا أعلى مكسب شهري خلال العام الجاري، وفقا لبيانات بورصة لندن.

واختتم مؤشر دبي جلسة التداول اليوم على ارتفاع 0.1 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية 1.6 بالمئة ومؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 0.7 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر واحدا بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي.

وصعد سهم البنك التجاري الدولي 1.9 بالمئة وسهم إي.إف.جي القابضة 4.6 بالمئة.

وقال المدير الإداري في تيكميل جوزيف ضاهرية إن السوق المصرية تحافظ على المسار الإيجابي رغم وجود مستوى مقاومة بالقرب من أعلى مستوياتها خلال الشهر الماضي، لكن "في الوقت نفسه، قد تتواصل ضغوط أزمة الطاقة الحالية على النشاط الاقتصادي والصناعي وقد تؤثر على سوق الأسهم إذا تفاقمت".

مقالات مشابهة

  • بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟
  • النائبة دينا هلالي: حملة «حياة كريمة» لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة
  • مكاسب قطاع الطاقة يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل
  • بدءا من تموز.. تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30%
  • مكاسب قطاع الطاقة تنعش أسهم أوروبا في بداية التعاملات
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30% بدءا من يوليو
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس