صحيفة اليوم:
2024-07-01@19:00:50 GMT

إتاحة 17 مهبط إسعافي و3 قيد التجهيز بالشرقية

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

إتاحة 17 مهبط إسعافي و3 قيد التجهيز بالشرقية

كشفت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، عن تجهيز 17 مهبطًا إسعافيًا في جميع مستشفيات المنطقة، بالتعاون مع الشؤون الصحية، وهيئة الهلال الأحمر، وصحة الأحساء، والقاعدة البحرية.
وأوضح أمين عام اللجنة، عبدالله الراجحي، أن العمل جارٍ على تجهيز 3 مهابط إضافية في حاضرة الدمام، تشمل مجمع الدمام الطبي، ومستشفى النعيرية العام، ومستشفى الأمير سلطان بعريعرة.

خدمات الإسعاف الجوي في الشرقيةوأكد أن العمل جارٍ على استكمال تجهيز مهجع دائم في محافظة الجبيل، والذي سيخدم أغلب محافظات المنطقة، خاصةً أن 81% من البلاغات التي تمت مباشرتها من قبل الإسعاف الجوي لعام 2023م بالمنطقة كانت متعلقة بالحوادث المرورية.
أخبار متعلقة المهندس العرادي للمرتبة الرابعة عشرة بأمانة الشرقيةحصر 18 مبنى آيل للسقوط وإزالة 4 مباني منها في مليجهوأشار إلى أن اتساع المنطقة جغرافياً، وأطوال الطرق، وتباعد مدنها، من أكبر التحديات التي تواجه اللجنة منذ بدء أعمالها.
وأكد على الجهود الحثيثة التي بذلتها اللجنة في إطلاق خدمة الإسعاف الجوي العام الماضي، من خلال تشغيل طائرة واحدة للإسعاف الجوي بمحافظة الأحساء، لمباشرة جميع البلاغات الإسعافية، ومنها الحوادث المرورية الجسيمة، وتأمين مهجع في مطار الأحساء الدولي.تحسين مستوى السلامة المرورية في الشرقيةولفت إلى مشروع تحسين زمن الاستجابة الإسعافية لمركبات الطوارئ وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في حاضرة الدمام، وبعد نجاح عمل التقنية في تحسين زمن الاستجابة الإسعافية، اعتمدت هذا العام على المستوى الوطني.
وقال، تهدف هذه الجهود إلى تعزيز خدمات الإسعاف الجوي، وتقليل وقت الوصول إلى الحالات الطارئة، خاصةً في الحوادث المرورية، وذلك لإنقاذ الأرواح وتحسين مستوى السلامة المرورية في المنطقة الشرقية.
وأضاف تشكل الاختناقات المرورية هاجساً على طرق المنطقة لما لها من تأثير سلبي على سلوك قائدي المركبات، وما تسببه في تأخير مباشرة الحالات الإسعافية الطارئة، وأثرها السلبي على جودة الحياة وزيادة نسبة التلوث البيئي، ويتم النظر في وضع الحلول اللازمة لفك هذه الإختناقات لتحسين انسيابية الحركة المرورية في طرق المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام الشرقية السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية الإسعاف الجوي الشرقية السعودية الإسعاف الجوی

إقرأ أيضاً:

افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة

الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

وقالت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

وأوضحت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق.

كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • إصابتان في حادث مروري بصامطة.. والإسعاف الجوي بجازان يباشر البلاغ
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • محيي الدين أمام الغرفة الأمريكية: مصر تمتلك كل شروط النجاح وتحتاج تحسين ظروف الاستثمار
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي
  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال