البوابة:
2024-09-30@19:15:42 GMT

شعر خليجي عن الأم

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

شعر خليجي عن الأم

مع اقتراب موعد عيد الأم والذي يصادف في 21 مارس من كل عام، يبحث الكثير من الأبناء بالبحث عن أجمل الأشعار والقصائد الخليجية والعامية والمؤثرة عن الأم للتعبير عن مشاعرنا الرقيقة وتقديرها بوجودها المهم في حياتنا، سنقدم لكم في هذه المقالة أجمل الاشعار والقصائد عن عيد الأم لتقديم التهاني لها:

اقرأ ايضاًعبارات عن عيد الأم في رمضانشعر خليجي عن الأم

فيما يلي أجمل شعر خليجي عن الأم:

أغرى إمرؤ يوماً جاهلاً غلاماً.

.. بنقوده كي ما ينال به الوطرلقد قال ائتني بفؤاد أمك يا فتى... ولكَ الدراهم والجواهر والدُّررفأغرز ومضى خنجراً في صدرها... والقلب أخرجه ثم عاد على الأثرلكنّه من فرط سرعته هوى... فتدحرج القلب المقطع إذ عثرناداه قلب الأم وهو مُعفّرٌ... ولدي حبيبي هل أصابك من ضررفكأن هذا الصوت رغم حنوه... غضب السماء على الغلام قد انهمرفدرى فظيع جناية لم يجنها... ولد سواه منذ تاريخ البشرشعر عن الام الحنونةفإرتد نحو القلب يغسله بما... فاضت به عيناه من سيل العبرويقول يا قلب انتقم منّي ولا... تغفر فإن جريمتي لا تغتفرفاستلّ خنجره ليطعن قلبه... طعناً فيبقى عبرة لمن اعتبرناداه قلب الأم كفّ يداً ولا... تطعن فؤادي مرتين على الأثرأحبك وحبك شي من ديني... وأنتِ أكثر إنسان من دمي ولحمييمّة بليا حيا والله وحشتيني... ويا لعنبو لايمي في حب حضن الغالية أميقصيدة عن الام مؤثرة جدا مكتوبةيا أمي العزيزة مات الحنان وماتت الطيبه بعد فراق ست الحبايب الغالية أميكل سن وانتِ بالف خير انتِ عيشة معانا لن أنساكي يا أمي الغالية في جنه الفردوس.أمي لا أستطيع أن أنساكِ ابداً ولن تغيبي عني لحظه واحدة من خيالي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأم عن الأم

إقرأ أيضاً:

بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية

الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من السمنة قبل وأثناء الحمل لديهم خطر متزايد للإصابة بحالات عصبية ونفسية وسلوكية، بما في ذلك اضطراب طيف التوحد، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، وفق بحث جديد من جامعة ساوث أستراليا.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، أجريت الدراسة في أستراليا بالشراكة مع جامعة كيرتن، وجامعة موناش، وفريق من المؤسسات الوطنية، قاموا بمراجعة منهجية وتحليل لبيانات 3.6 مليون زوج من الأم والطفل عبر 42 دراسة وبائية.

ووجد الباحثون أن السمنة أثناء الحمل:

• تزيد من خطر الإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط لدى الأطفال بنسبة 32%.
• تضاعف خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد لدى الأطفال (بمقدار 2.23 مرة).
• تزيد من خطر اضطرابات السلوك بنسبة 16%.

قبل الحمل

كما وجدت الدراسة أيضاً أن السمنة أو زيادة الوزن لدى الأم قبل الحمل كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، واضطراب طيف التوحد، واضطراب السلوك، والاضطراب الذهاني،

بالإضافة إلى زيادة خطر بنسبة 30% في كل من الأعراض الخارجية ومشاكل العلاقات بين الأقران.

وقال الدكتور بيريكيت دوكو، الباحث الرئيسي: "تقدم الدراسة رؤى جديدة حول التأثير طويل الأمد لوزن جسم الأم على الصحة العقلية للطفل".

وأضاف: "نظراً لارتفاع معدلات السمنة العالمية بين النساء في سن الإنجاب، والأعداد المتزايدة من الأطفال الذين تم تحديدهم بحالات عصبية متنوعة، فمن المهم أن ندرك العواقب المحتملة طويلة المدى لسمنة الأمهات على الصحة العقلية للطفل".

مقالات مشابهة

  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • دراسة: حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد المولود بتأخر النمو
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • الشرطة المصرية تلقي القبض على المتهم بقتل "ثري خليجي" بمدينة 6 أكتوبر
  • دراسة تؤكد أن حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد حياة المولود
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي