الوطن:
2024-07-01@17:55:29 GMT

موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الخميس 14-3-2024

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الخميس 14-3-2024

مع اقتراب غروب شمس اليوم الخميس 14 مارس 2024، يرتقب المسلمون في الفيوم، كغيرهم في جميع أنحاء مصر، موعد أذان المغرب للإعلان عن انتهاء رابع أيام الصيام وبداية خامس أيام شهر رمضان المبارك.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الخميس 14-3-2024، فضلًا عن مواقيت الصلاة، وموعد صلاة المغرب، وذلك في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم

ويتأخر موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الخميس 14-3-2024 عن توقيته أمس بمقدار نحو دقيقة واحدة فقط، فيما يتأخر بمقدار دقيقة إلى دقيقتين حتى يصل إلى 6:20 مساءً بآخر أيام شهر رمضان، وذلك طبقًا لما ورد في إمساكية رمضان 2024 محافظة الفيوم التي أعلنتها الهيئة العامة للمساحة المصرية.

موعد أذان المغرب اليوم في الفيوم الخميس 14-3-2024

ويأتي موعد أذان المغرب اليوم في الفيوم الخميس 14-3-2024 الموافق رابع أيام الصيام في تمام الساعة 6:05 مساءً، فيما يأتي موعد أذان العشاء في تمام الساعة 7:21 مساءً، وتعقبها صلاة التراويح، بينما يبلغ عدد ساعات الصيام اليوم في الفيوم نحو 13:44 ساعة، ويكون موعد أذان الظهر 12:6 ظهرًا، والعصر 3:31 عصرًا.

موعد صلاة المغرب في الفيوم اليوم

ويحل موعد صلاة المغرب في الفيوم اليوم، عقب غروب الشمس مباشرة، وامتلاء السماء بالشفق الأحمر، ويمتد حتى غياب الشفق تمامًا، وحلول الليل، بينما يكون موعد السحور في الوقت من 2:21 وحتى 4:21 فجرًا حيث وقت الإمساك، بينما يحل موعد الشروق في تمام الساعة 6:7 صباحًا.

موعد الإفطار اليوم في الفيوم الخميس 14-3-2024

وبحسب إمساكية رمضان 2024 فإنّ موعد الإفطار اليوم في الفيوم الخميس 14-3-2024 يكون في تمام الساعة 6:05 بالتزامن مع انطلاق أذان المغرب مباشرةً، إذ يشهد رابع أيام شهر الصيام تناول وجبة أسماك لكسر الملل بعد الاعتماد على تناول اللحوم والدواجن خلال الأيام الأولى من شهر الصيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أذان المغرب في الفيوم موعد أذان المغرب مواقيت الصلاة اليوم أذان المغرب صلاة المغرب موعد الافطار في الفيوم موعد صلاة المغرب الیوم الخمیس 14 فی تمام الساعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية

 عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً مع رؤساء المدن، عبر الفيديو كونفرانس من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة، لمتابعة آليات تطبيق قرار  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رقم 247 لسنة 2024 بشأن المواعيد الجديدة لغلق المحال والأنشطة التجارية خلال الفترة من أول يوليو الجاري حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر القادم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير  العام المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، و حسين مصطفى مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ.

تكثيف الحملات

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مؤكداً على ضرورة تكثيف الحملات المشتركة من إدارة الإشغالات والمتابعة الميدانية بمجالس المدن، للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم، مع قيام مندوبي مركز سيطرة الشبكة الوطنية بتوثيق أعمال الغلق بمختلف المراكز. 

وناشد محافظ الفيوم، أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشدداً أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمسائلة القانونية. 

الجدير بالذكر، أن قرار وزير التنمية المحلية، قد أشار إلى أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً، كما تكون مواعيد فتح المولات التجارية اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

كما نص القرار على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها، اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، فيما تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، على أن يستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية
  • المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟
  • محافظ دمياط توجه بتطبيق قرار فتح وغلق المحال التجارية اعتبارًا من اليوم
  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في ثمن نهائي “يورو 2024” والقنوات الناقلة
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة