أبوظبي: سهيل الحربي

أكدت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، أهمية العطاء تحديداً في الشهر الفضيل، وبعطائنا معاً نحقق الكثير، ولكل فرد منا القدرة على تحقيق الأثر الإيجابي في مجتمعنا وللعطاء أشكال عدة، فعطاء الفرد يحدث فرقاً في حياة شخص واحد، ولكن عطاء المجتمع يسهم في صنع التغير الاىجابي الحقيقي الذي يؤثر في الجميع.

وأشارت الى أبرز إنجازات الهيئة التي تجسد الرحلة المشتركة وأثرها الجماعي، فقد بلغ عدد المتطوعين 3 آلاف و457، وإجمالي المساهمات التي تلقتها الهيئة 53 مليون درهم.

وبينت أن طرائق المساهمة وآلية عملها عن طريق الموقع الإلكتروني. لأن المساهمة مهما تكن صغيرة تحفز سلسلة من التغييرات الإيجابية التي تمسّ حياة عدد كبير من الأشخاص داخل المجتمع. وبدعم هذه البرامج الاجتماعية المؤثرة، فإن المساهمة تمكّن من تكوين قطاع ثالث مزدهر يعمل بجد لتقديم حلول مستدامة للأولويات الاجتماعية في أبوظبي، ويستطيع الفرد

المشاركة بها وترك بصمه لمساعدة الجميع بالدعم اما بالمساهمة أو التطوع او الابتكار.

وأوضحت «معاً»، أن لكل فرد منا القدرة على تحقيق الأثر الإيجابي في مجتمعنا، سواء كان ملتزماً برد الجميل إلى المجتمع أو رائد أعمال اجتماعياً مبدعاً.

ورد الجميل ممكنة بـ 3 طرائق: ساهم، تطوّع، ابتكر. عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، فيسهم الفرد في صنع الفرق الذي يكون له أثر إيجابي في المجتمع في خلق فرص صحية وتعليمية للأفراد في داخل الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الأولى من "منتدى الرعاية الاجتماعية 2024"، في أبوظبي، تحت شعار "تعزيز الابتكار والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية"، وذلك بتنظيم من قبل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي وبالتعاون مع شركة ديلويت الشرق الأوسط.

ويشهد المنتدى، الذي ينعقد على مدى يومين، مشاركة مجموعة متميزة من القادة والخبراء وصناع القرار العالميين.
ويهدف هذا الحدث إلى أن يكون منصة لتبادل الأفكار والحوارات الملهمة، مما يسهم في تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية وبناء قوى عاملة مبتكرة ومتكاملة في مجال الخدمات الاجتماعية في الإمارة والدولة.

  أهمية المنتدى

وخلال الجلسة الافتتاحية، أشادت شما المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، خلال كلمتها حول أهمية المنتدى، بكونه منصة حيوية تسهم في تعزيز مفهوم الابتكار في القطاع الاجتماعي، مؤكدة أن الابتكار هو الأساس في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتة إلى أن الطموحات الكبيرة تتطلب رؤية تتجاوز التحديات، حيث ننظر دائماً إلى المستقبل بتفاؤل وثقة، مدركين أن التحسين المستمر لجودة الحياة هو هدفنا الأسمى.
وقالت إنه لا يمكن للتنمية أن تتحقق إلا بتبني الأفكار الجديدة والعمل بروح الفريق الواحد، وتوجيه الجهود نحو تحقيق الأثر الإيجابي الحقيقي، ومواجهة التحديات تتطلب التعاون والشراكة على المستويين المحلي والدولي، لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات المجتمع، ونحن نؤمن أن المستقبل الذي نصنعه اليوم هو نتاج التزامنا بالتطوير والتحسين المستمر، وخلق بيئة تدعم الابتكار وتضع تنمية الإنسان في قلب كل مبادرة.

شما المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، تشهد افتتاح النسخة الأولى لـ #منتدى_الرعاية_الاجتماعية في #أبوظبي، والذي يتناول تعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال الابتكار والتعاون pic.twitter.com/6cvltXcT5g

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 2, 2024   تأثير كبير

وعلى هامش المنتدى، صرح الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، لـ 24، بأن "منتدى الرعاية الاجتماعية يسعى لجلب العقول المحلية والعالمية للخروج بأفكار ذات تأثير كبير على مجتمعنا، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا، والخبرات العالمية"، آملاً أن يمتد تأثير هذا المؤتمر ليشمل ليس فقط أبو ظبي ودولة الإمارات، بل ليصل إلى مستوى الخليج والوطن العربي بأسره.

وأشاد الدكتور مغير الخييلي، بالتفاعل الكبير الذي شهدته فعاليات اليوم الأول من المنتدى. مؤكداً على أهمية المنتدى في صياغة مستقبل الرعاية الاجتماعية، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الابتكار في هذا القطاع.

وأضاف: "نطمح أن تكون أبوظبي نموذجاً يحتذى به في تقديم الرعاية الاجتماعية، مع التركيز على الابتكار والشراكات العالمية لتعزيز مكانة أبوظبي الريادية وتحقيق جودة حياة أفضل لجميع السكان".

#فيديو| الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في #أبوظبي، لـ 24 على هامش #منتدى_الرعاية_الاجتماعية: نسعى لجذب العقول المحلية والعالمية للخروج بأفكار ذات تأثير كبير في المجتمع باستخدام التكنولوجيا والخبرات العالمية pic.twitter.com/WjQJ8jB9Fu

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 2, 2024

وتضمن المنتدى أكثر من 40 متحدثاً من قادة الفكر والخبراء العالميين، مع تنظيم 10 ورش عمل وجلسات تفاعلية تهدف إلى تمكين المهنيين وتطوير مهاراتهم في قطاع الرعاية الاجتماعية، كما ضم معرضاً شاركت فيه أكثر من 10 جهات حكومية وخاصة ومن القطاع الثالث، لاستعراض أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • انطلاق منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 في أبوظبي وسط حضور لافت
  • انطلاق أعمال منتدى الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع
  • «مسؤولية» في «قضاء أبوظبي» يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية