استقبلت محافظة البحر الأحمر شهر رمضان المبارك بمظاهر تعبر عن وحدة الشعب المصري وتعايشه السلمي بين مختلف الطوائف الدينية، حيث شهدت الأماكن المختلفة بالمحافظة استعدادات مميزة لاستقبال هذا الشهر الفضيل.

بدأت الفعاليات بتعليق زينة وفوانيس رمضان على أبواب الكنائس، حيث قام القمص يؤنس أديب راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة بتنظيم هذه البادرة الرمضانية للعام الخامس على التوالي.

وقد لاقت هذه المبادرة استحسان السكان المحليين وأثارت حالة من الفرحة والتقارب بين أبناء الوطن.

ومن المظاهر الأخرى التي لفتت الأنظار في شوارع الغردقة، قام أحد الأقباط بتنظيم مائدة إفطار رمضانية ضخمة، معبراً عن روح التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع المصري في هذا الشهر الكريم.

تعتبر هذه المبادرات جزءاً من التراث الشعبي في مصر، حيث يقوم الناس بتبادل التهاني والمشاركة في لحظات الفرح والتقارب خلال شهر رمضان المبارك. ومن الملاحظ أن هذه الفعاليات تلقى استحساناً كبيراً من المواطنين بمختلف أطيافهم الدينية.

لا يقتصر الاحتفال بشهر رمضان على التقاليد الدينية فقط، بل يتجاوز ذلك ليشمل أيضاً الجوانب الثقافية والفنية، حيث تم تركيب أكبر فانوس وهلال رمضان في شوارع مدينة الغردقة، مما أضاف جواً من البهجة والسرور للمكان.

يشكل هذا الاحتفال جزءاً من الروح الرمضانية التي تعم البلاد، وتجسد تراثاً ثقافياً يتسم بالتعايش والتضامن بين مختلف أفراد المجتمع. وبهذه الطريقة، يستمر الشعب المصري في بناء جسور الود والمحبة بين أبناء الوطن، مؤكداً على قيم التسامح والتعايش التي تشكل روح الهوية المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة اخبار محافظة البحر الاحمر الاحتفال بشهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي تدمير زورقين مسيرين لجماعة أنصار الله "الحوثي" في البحر الأحمر بالإضافة إلى موقعي رادار، وذلك في ظل تواصل عمليات الحوثيين في المنطقة ضد مصالح الاحتلال والسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، مساء الأربعاء، إن قواتها " نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير موقعين رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن".

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنها قامت أيضا "بتدمير زورقين غير مأهولين في البحر الأحمر".


وأشارت إلى أنها اعتبرت الأهداف المذكورة، أهدافا "تمثل تهديدات وشيكة للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مضيفة أنه "تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا"، حسب بيانها.

ولم تعلق جماعة الحوثي على بيان القيادة الأمريكية.

والثلاثاء، أعلن الحوثيون تنفيذ عملية عسكرية بصواريخ مجنحة ضد "هدف حيوي" في مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، وردا على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وقبل ذلك، كشفت الجماعة اليمنية عن استهدافها 4 سفن بصواريخ باليستية ومجنحة، بينها سفينة إسرائيلية وأخرى أمريكية وثالثة بريطانية، والرابعة "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة