أكد ممثل إيران في التمرين الأميرال البحري الثاني مصطفى تاج الديني، أن التدريبات البحرية "الحزام الأمني البحري – 2024" التي تشارك فيها روسيا وإيران والصين، تشهد على ظهور تحالف جديد لضمان الأمن في شمال المحيط الهندي.

وقال تاج الديني لقناة أيريب التلفزيونية الإيرانية: "هذه التدريبات الهامة أجريت لمدة 5 سنوات متتالية، وقد شهد العالم إيران والصين وروسيا تشكل تحالفا دوليا جديدا لضمان الأمن في شمال المحيط الهندي".

 

وبحسب الديني، فإن القوات البحرية لأذربيجان وكازاخستان وعمان وباكستان وجنوب أفريقيا كانت حاضرة كمراقبين من أجل أن تصبح مشاركة كاملة في المستقبل.

وفي صباح يوم 14 مارس، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن المرحلة العملية من تمرين الحزام الأمني البحري - 2024 انتهت في خليج عمان. 

وعلى مدار يومين من التدريبات، عمل البحارة الروس مع نظرائهم من القوات البحرية الإيرانية والصينية على ممارسة المناورات المشتركة وتمارين الاتصال، وإطلاق مدافع رشاشة من العيار الكبير ومدفعية صغيرة من العيار على متن السفن على أهداف سطحية وجوية في اليومين، كما تم نفيذ عملية لتحرير سفينة استولى عليها القراصنة.

وتم إجراء المناورات البحرية الدولية لحزام الأمن البحري 2024 للمرة السادسة منذ عام 2018. 

السفير الأمريكي باليمن: إيران مستمرة في دعم الحوثيين بالمعلومات والأسلحة الولايات المتحدة تجري محادثات سرية مع إيران بشأن هجمات البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران روسيا الصين المحيط الهندي وزارة الدفاع الروسية القوات البحرية الإيرانية

إقرأ أيضاً:

نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت حكومة نيجيريا عن نشر 120 من القوات الخاصة في 5 مطارات بالبلاد، وذلك بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب على حمل السلاح، وهي خطة تستهدف مطارات مورتالات محمد الدولي بلاغوس، وأبوجا وكانو وبورت هاركورت وإنوجو.

وذكرت مصادر رسمية في أبوجا أن هذا الإجراء يأتي لتعزيز الأمن في المطارات على خلفية تزايد حالات التخريب والسرقة خاصة في مطار مورتالا محمد الدولي في لاغوس.

وأضافت المصادر أنه يجري التنسيق مع إدارات المطارات لنشر قوات الأمن، في إطار مكافحة الفساد في هذا القطاع الحيوي وضمان قوى الردع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني
  • حادث بحري جنوب غربي ميناء المخا اليمني
  • تقرير: حادث بحري جنوب غربي ميناء المخا اليمني
  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • عدن: الحزام الأمني يُفشل مخططًا إرهابيًا بقبضة من حديد!
  • 3 وسائل نقل بحري لخدمة الأفراد بالإمارات
  • ترامب: روسيا والصين كانتا تحترمان أميركا أثناء رئاستي