كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن الترويج لإصدار محررات رسمية مقابل مبالغ مالية.

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (شخصين ، سيدة "لها معلومات جنائية" - مقيمين بالبحيرة) بتزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (عدد من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية – عدد كبير من أصول مستندات معدة للتزوير خالية البيانات - الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التزوير).

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأوراق الرسمية التواصل الإجتماعي فيس بوك الجهات الحكومية المحررات الرسمية تشكيل عصابى

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة في البنوك

سعر اليورو مقابل الجنية المصري.. شهد سعر اليورو في البنوك المصرية وماكينات الصرف الألي اليوم الجمعة، ثباتًا، سجل سعراليورو في مصرف أبو ظبى الإسلامي للشراء نحو 51.43، وللبيع نحو 51.25.

"مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم  "مركب بلا صياد" عرض لفرقة قومية الفيوم المسرحية  

وفي هذا السياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية” سعر اليورو مقابل الجنية المصري، وتحرص الوفد على تاقديم كافة خدماتها الاقتصادية بصورة لحظية، للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على أسعار العملات واسعار السلع بشكل عام، وجاء سعر اليورو اليوم على النحو الاتي:

سعر اليورو في بعض البنوك كالتالى:

 

سعر اليورو في البنك المركزى المصرى

51.44 للشراء

51.27 للبيع

سعر اليورو في البنك الأهلي المصري

51.40 للشراء

51.23 للبيع

سعر اليورو في بنك مصر

51.41للشراء

51.23للبيع

سعر اليورو في بنك الإسكندرية

51.41للشراء

51.21للبيع

سعر اليورو في البنك التجاري الدولي

51.43للشراء

51.23للبيع

سعر اليورو في مصرف أبو ظبى الإسلامي

51.43 للشراء

51.25 للبيع

سعر اليورو في بنك البركة

51.41 للشراء

51.23 للبيع

سعر اليورو في بنك قناة السويس

51.41 للشراء

51.23 للبيع

قال البنك الدولي في تقرير "موجز الهجرة والتنمية"، الصادر الأربعاء، إن التحويلات النقدية الرسمية التي أرسلها المغتربون إلى بلدانهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انخفضت العام الماضي بنسبة 15 بالمئة لتصل إلى 55 مليار دولار، وهو ما أرجعه بشكل أساسي إلى الانخفاض الحاد الذي شهدته التدفقات إلى مصر.

 

وبحسب البيان المنشور على موقع البنك الدولي، فإنه من المتوقع أن تنمو تدفقات التحويلات إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 4.3 بالمئة خلال العام الجاري.

 

وفي ما يتعلق بمصر، قال البنك إنه: "من المرجح أن تكون الفجوة الكبيرة بين سعر الصرف الرسمي والسوق الموازية قد أدت إلى ذهاب التحويلات إلى قنوات غير رسمية"، وأشار إلى أن تدفقات التحويلات الرسمية إلى مصر قد انتعشت بمجرد توحيد أسعار الصرف في شهر مارس 2024.

 

تقرير البنك الدولي أشار أيضا إلى أن تدفقات التحويلات بين بلدان المنطقة تأثرت بتباطؤ النمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وبشكل عام، قال البنك الدولي إن التحويلات الرسمية إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل سجلت نموا متواضعا قدره 0.7 بالمئة في عام 2023 لتصل إلى 656 مليار دولار، بعد أن حققت نموا قويا خلال الفترة 2021-2022.

 

وقال البنك الدولي إنه رغم ضعف نمو تدفقات التحويلات النقدية إلا أنها ظلت مصدراً بالغ الأهمية للتمويل الخارجي بالنسبة للبلدان النامية في عام 2023، مما عزز حسابات المعاملات الجارية للكثير من تلك البلدان التي تعاني انعدام الأمن الغذائي والأعباء المرتبطة بالديون. وفي عام 2023، تجاوزت التحويلات حجم الاستثمار الأجنبي المباشر والمساعدات الإنمائية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو
  • صدمة كبرى ...مليشيا الحوثي تحتجز جثامين المرضى وتبيعها لعائلاتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة في البنوك
  • حقيقة تشاجر شخص حاملاً سلاح أبيض "ساطور" بمنطقة كوم حمادة بالبحيرة
  • الداخلية تكشف حقيقة التلاعب بلوحات معدنيّة لسيارة في القاهرة
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة هاجم فيها شخص جيرانه بساطور بالبحيرة
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة