سواليف:
2024-07-29@10:37:06 GMT

إدارة السير تحذر السائقين

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

#سواليف

أكدت #إدارة_السير، ضرورة اتباع قواعد السير خلال عطلة الأسبوع، لا سيما اليوم أول خميس من شهر #رمضان الكريم، والذي من المتوقع أن يشهد #حركة_مرورية أكثر من المعتاد على مختلف #طرق_المملكة.

ودعت إدارة السير #السائقين اتباع ما يلي :

* الالتزام بالقيادة الهادئة والسلوكيات المرورية الصحيحة، وخاصة السرعات المقررة، وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، مع التأكيد على ارتداء حزام الأمان، والحفاظ على #مسافة_الأمان بين #المركبات.

مقالات ذات صلة مرضى الفشل الكلوي يواجهون حكمًا بالموت البطيء  2024/03/14

* استخدام الطرق البديلة عوضاً عن الطرق الرئيسية المعروفة، في أوقات الذروة، للتقليل من الضغط والازدحام المروري، الابتعاد عن الوقوف العشوائي والمزدوج خاصة أمام مناطق التجمع والأماكن العامة، وعدم ترك الأطفال لوحدهم داخل المركبات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إدارة السير رمضان حركة مرورية طرق المملكة السائقين مسافة الأمان المركبات

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يحذر السائقين من زيادة الأجرة وتقسيم خطوط السير

حذر الفريق أحمد خالد حسن محافظ الاسكندرية من زيادة تعريفة الاجرة وتقسم المسافات، مؤكداً أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة سيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيراً إلى أنه بالنسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة نسبتها من 10 إلى 15% على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف و بصورة واضحة.

كان قد اعتمد محافظ الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار، بعد قليل، والتى يتم تطبيقها بدءا من تاريخ الاعتماد طبقا للجداول المرفقة، في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من صباح اليوم الخميس.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

ووجه إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالإلتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على ضرورة التأكيد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف الأجهزة المعنية بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين.

كانت لجنة التسعير التلقائي بوزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت أمس، رفع أسعار السولار والبنزين بكافة أنواعه، وتثبيت سعر الغاز الطبيعي والمازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ورفعت اللجنة سعر السولار للمرة الثانية خلال 2024، إلى 11.5 جنيه من 10 جنيهات، ولتر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه مقابل 11 جنيها، كما رفعت سعر لتر بنزين 92 إلى 13.75 جنيه من 12.5 جنيه، ولتر بنزين 95 إلى 15 جنيها من 13.5 جنيه.

مقالات مشابهة

  • الأمن: تصويب عدد من مخالفات السير
  • تقطيع خطوط السير وزيادة التعريفة.. أزمة تواجه أهالي البحيرة
  • تنويه من المرور بخصوص سيطرة الشعب
  • مياه الأمطار تغمر المركبات وتعطل حركة السير في جازان .. فيديو
  • تقنيات إنترنت الأشياء في الميزان.. بين رقمنة العالم وتحديات الأمان الإلكتروني
  • محافظ الإسماعيلية يتابع ميدانيًّا التزام السائقين بالتعريفة الجديدة
  • محافظ الإسكندرية يحذر السائقين من زيادة الأجرة وتقسيم خطوط السير
  • محافظ المنيا يتفقد مواقف شرق النيل ويوجه بتوفير الخدمات
  • محافظ المنيا يتفقد مواقف سيارات الأجرة شرق النيل
  • محافظ المنيا يتفقد مجمع مواقف شرق النيل لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب