مع ظن البعض أن جائحة كورونا باتت ذكرى من الماضي، عاد الفيروس ليُطل برأسه من جديد، مخلفًا وراءه موجة من القلق والترقب، ففي الأسابيع الأخيرة، شهد العالم ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مدعومًا بظهور متحورات جديدة أكثر سرعةً في الانتشار، لكن يبدو أن الهند نالت النصيب الأكبر من الإصابات.

. فماذا يحدث في الهند بسبب كورونا في الوقت الحالي؟

كورونا تضرب الهند مجددًا بالآلاف الإصابات وعشرات الوفيات

32 حالة وفاة و2274 إصابة جديدة، سجلتها الهند على مدار 15 يومًا، وذلك بحسب البيان الذي أصدرته وزارة الصحة الهندية، حول مصير الإصابات المتزايدة التي تتعرض لها ولاية إنديانا بالتحديد من المتحور الجديد للفيروس «بيرولا»، في إشارة إلى أنه من المتوقع أن يكون عدد الإصابات أكبر من ذلك، لكن لم يتم اكتشافه حتى تلك اللحظة، بسبب عدم الاهتمام بالكشف الدوري للوقاية من الوباء الذي يهدد العالم مجددًا.

توفر وزارة الصحة لوحة بيانات في الولاية، من أجل اطلاع الأهالي على آخر المستجدات الخاصة بالوباء الذي سيطر على الهند مجددًا، وذلك من أجل زيادة وعي المواطنين بما يدور حولهم، إلى جانب تفادي انتشار الوباء، الذي يخطف العديد من الأشخاص في جميع الأعمار، إذ يجرى تحديثها يوميًا في نهاية كل أسبوع. 

مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وعضو منظمة الحساسية العالمية، أكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي يدعى «بيرولا»، لايزال قيد الدراسة من أجل معرفة مدى خطورته، وقدرته على الانتشار أو التسبب في الوفيات، بالتأكيد على أن التشريح الدقيق للفيروس أكد أنه يمكن أن يكون سريع الانتشار بالفعل، وينتقل من شخص إلى آخر، أو من دولة إلى أخرى، وذلك حال أصبح جائحة وفقدت الدول السيطرة على إيقاف خطورته، لكن تأثيره لن يكون بنفس قوة سابقيه، باستثناء بعض الحالات، ويتبين ذلك وفقًا للتاريخ المرضي للشخص المصاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا اخبار فيروس كورونا انتشار فيروس كورونا مجدد ا

إقرأ أيضاً:

حالة حزن تسيطر على أهالي أبشان بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيطر الحزن على أهالي قرية أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، مع أداء الآلاف من أهالي القرية صلاة الجنازة على جثمان ابنهم اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، وذلك في مسجد المغفرة بالقرية.

وكان اللاعب أحمد رفعت، تعرض لأزمة قلبية مفاجئة مساء أمس، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات التجمع الخامس، حيث بذل الأطباء جهودًا لإنقاذه، إلا أن محاولات إنعاش قلبه فشلت، ليُعلن وفاته اليوم عن عمر يناهز 31 عامًا.

وتوافد أهالي محافظة كفر الشيخ علي قرية أبشان، للمشاركة في صلاة الجنازة على جثمان الراحل، وسط حالة من الحزن والأسى العميق لفقدان أحد أبناء القرية.

مسيرة اللاعب أحمد رفعت الكروية

يذكر أن اللاعب أحمد رفعت، بدأ مسيرته الكروية مع نادي المصري، قبل أن ينتقل إلى صفوف إنبي ثم الوحدة الإماراتي والزمالك والاتحاد السكندري، ليُستقر به الحال أخيرًا في نادي مودرن سبورت.

وخلال مسيرته، شارك "أحمد" مع منتخب مصر الأول في بطولة أمم إفريقيا 2021، كما كان أحد أعضاء منتخب مصر الأولمبي الذي تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأعرب العديد من نجوم الكرة المصرية عن حزنهم الشديد لرحيل أحمد رفعت، واصفين إياه باللاعب الموهوب والأخلاق العالية، وكتب محمود كهربا على حسابه الشخصي على موقع تويتر: وداعًا أخي وصديقي أحمد رفعت.. الله يرحمك ويغفر لك، وقال حازم إمام: رحل عنا اليوم إنسان رائع وصديق عزيز وزميل مميز.. الله يرحمك يا أحمد.

وأرسل نادي مودرن سبورت، في بيان رسمي، خالص التعازي إلى أسرة اللاعب الراحل، وجماهير النادي، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

مقالات مشابهة

  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • حالة حزن تسيطر على أهالي أبشان بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت| صور
  • أسفر عن وفاة 121 شخصا.. منظم فعالية دينية في الهند يسلم نفسه للشرطة بعد تدافع مميت
  • الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • الموت أفعى.. مواجهات حقيقية لأخطر ثعابين العالم ونصائح للنجاة
  • إعصار بيريل يجتاح جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن