مع حلول شهر رمضان المبارك، يواجه لاعبو كرة القدم المسلمين، تحديات كثيرة من بينها المباريات التي تقام نهارًا في الشهر الكريم، إذ يقفون في مفترق الطرق بين الالتزام بالجهد البدني المكثف من أجل الوصول إلى الجاهزية المطلوبة، أو استخدام رخصة الإفطار التي تكون بشروط لبعض لاعبي كرة القدم.. فما بين هذا وذاك، ماذا يفعل محمد صلاح خلال فترة الصيام في رمضان؟

موقف محمد صلاح من الإفطار في رمضان 

في وقتٍ سابق حرص محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني، على خوض المباريات مع نادي ليفربول صائمًا، وهو ما ظهر أكثر من مرة، آخرها العام الماضي، عندما خاض مباراة مصيرية بقميص الريدز أمام مانشستر سيتي، وبعد استبداله من أجل منحه بعض الراحة، رفض الحصول على الماء وقرر استكمال صيامه، وذلك بحسب صحيفة «ليفربول إيكو».

مواجهات مصيرية تنتظر محمد صلاح في رمضان

رمضان هذا العام سيكون محمد صلاح على موعد مع ملاقاة سبارتا براجا في الدوري الأوروبي، في لقاء سيجمع فريقه بنظيره التشيكي، في العاشرة مساءً، على أن يخوض أول مباراة في رمضان 2024، خارج مواعيد الصيام.

أما المباراة الثانية ستكون أمام مانشستر يونايتد، في لقاء مصيري لا يحمل القسمة على اثنين، إذ يقف ليفربول ضد العدو التاريخي يوم 17 من الشهر الجاري في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في الخامسة والنصف مساء، بربع نهائي المسابقة المحلية أي قبل موعد الإفطار.

هل يستكمل محمد صلاح صيامه في مباراة مانشستر يونايتد؟

وتوقع محللون رياضيون أن يواصل محمد صلاح الحفاظ على صيامه، خلال المباريات التي تقام في نهار رمضان مثلما فعل في 2018، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي شهدت خسارة الريدز أمام ميلان.

وكانت دار الإفتاء المصرية، حسمت الجدل حول حكم إفطار اللاعبين قبل المباريات، موضحة شروط وضوابط تنفيذ ذلك، وذلك عبر موقعها الرسمي، أهمها أن يكون اللاعب مرتبطًا بناديه بعقد عمل، ما يعني أنه ملزم بأداء العمل المحدد في العقد، وهو مصدر رزقه الأساسي، لا يوجد أي خيار آخر سوى المشاركة في المباريات خلال فترة الصيام، وإضافة إلى ذلك أن يكون اللاعب متأكدًا من أن مشاركته أثناء الصيام سيكون لها تأثيرات سلبية، على أن يقضي هذه الأيام بعد رمضان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح محمد صلاح اخبار محمد صلاح كريم بنزيما نجولو كانتي رمضان 2024 محمد صلاح فی رمضان

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يعزي في وفاة أحمد رفعت: صداقة تجاوزت الكرة

 في خبر محزن لمحبي كرة القدم، قام محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بتقديم واجب العزاء لأسرة وأحباء اللاعب أحمد رفعت، الذي وافته المنية صباح يوم السبت.

أحمد رفعت، الجناح الهجومي لنادي مودرن سبورت، توفي عن عمر يناهز 31 عامًا، ما دفع محمد صلاح للتعبير عن حزنه وتضامنه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث كتب: "البقاء لله وربنا يصبر أهله وكل حبايبه".

تعود صداقة محمد صلاح وأحمد رفعت إلى ما يقرب من 15 عامًا، حيث تنافسا سويًا في مراحل الناشئين والشباب داخل الساحة المصرية لكرة القدم.

أثناء فترة تواجدهما في نادي بازل السويسري في أبريل 2013، اقترب الثنائي أكثر من بعضهما، وعبر موقع "فالجول" عن رسالة صلاح التي أوضح فيها سعادته واستمتاعه بالحياة في سويسرا، وكان ذلك أثناء مشاركتهما في فترة إعارة معًا.

تجسدت العلاقة بين اللاعبين في الصورة التي نشرها صلاح آنذاك، وهما يتجولان في شوارع سويسرا، مما أظهر الروابط القوية بينهما خارج الملاعب أيضًا.

بهذه الكلمات القليلة، عبر محمد صلاح عن فقدانه لصديقه وزميله في الملاعب، مؤكدًا على العلاقة العميقة التي ربطتهما طوال السنوات الماضية في عالم كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • الأزهر العالمي للفتوى يوضح 4 فضائل لشهر المحرم.. «صيامه يلي رمضان»
  • هل يجوز صيام يوم عاشوراء فقط؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • ليفربول يهدد صلاح: التجديد مقابل الانتقال
  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • محمد صلاح يعزي في وفاة أحمد رفعت: صداقة تجاوزت الكرة
  • نشرة منتصف اليوم.. إمام عاشور يكشف أولى صفقات الأهلي وإسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو بعد إقصاء ألمانيا
  • ليفربول يتطلع لتحطيم رقمه القياسي في الانتقالات.. ما مصير محمد صلاح ؟
  • ليفربول يحسم مصير صلاح وفان دايك في الموسم المقبل
  • ليفربول الانجليزي: أول رد فعل من "آرني سلوت" لـ "محمد صلاح"
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد