أعلن عمدة وارسو، يوم الأربعاء، عن خطة جديدة لتخصيص 117 مليون زلوتي بولندي ما يعادل 27 مليون يورو تهدف لبناء ملاجئ ضد القنابل، وإجراءات أمنية أخرى خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

اعلان

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة تلفزيونية، استعداد بلاده لخوض حرب نووية في حال طال وجودها أي تهديد.

 

وقال عمدة وارسو رافال ترزاسكوفسكي: "إن الملاجئ هي جزء من استراتيجية وارسو في السنوات المقبلة التي ستسمح لنا بالاستعداد لأي هجوم محتمل".

وأضاف أن "إجمالي مساحة 7 ملايين متر مربع في وارسو يمكن إعادة استخدامها كملاجئ". 

بوتين يصف بايدن بالسياسي المحنك ويؤكد أن موسكو مستعدة لاستخدام الأسلحة النوويةتوقيف مواطن كوري جنوبي متهم بالتجسس في روسيا: ماذا نعرف حتى الآن؟

وبحسب الإحصائيات، فإنّ 4 في المائة من سكان البلاد يمكنهم الوصول إلى أماكن الحماية في حالة وقوع قصف. وقد تمّ اقتراح استخدام مواقف السيارات ومحطات المترو كملاجئ ضد القنابل.

وتعدّ كييف سباقة في هذه الرؤية، فبعد الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022، قامت بإيواء 15 ألفًا من مواطنيها في محطات المترو المكوّن من 52 محطة.

وسيقوم برنامج "وارسو تحمي" الجديد بتزويد الملاجئ بالكهرباء والمياه. 

وقال ترزاسكوفسكي: "إنّ جزءًا من الخطة يهدف إلى مساعدة المستشفيات على الاستعداد للخطر وتدريب المواطنين على كيفية التصرف في حالات الطوارئ".

وفي الوقت نفسه، عززت الدول الأخرى، التي تشارك حدوداً مع أوكرانيا، إجراءاتها الأمنية منذ بدء حرب بوتين الشاملة. وبعد العثور على حطام الطائرات بدون طيار في رومانيا، بدأت الأخيرة في بناء ملاجئ بالقرب من حدودها مع أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القيادة الوسطى الأمريكية: تدمير 4 مسيرات وصاروخ أرض-جو في مناطق يسيطر عليها الحوثيون شاهد: طريقة مبتكرة لرعاية صغار الثعالب اليتيمة شاهد: 5 ملايين زائر للمعرض الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي تستضيفه المغرب فلاديمير بوتين بولندا وارسو روسيا أوروبا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: دماء ودمار ومجاعة وأمريكا تطالب إسرائيل بإدخال نحو 450 شاحنة مساعدات إلى القطاع يوميا يعرض الآن Next خلاف بين نتنياهو وغالانت.. من هو ماجد فرج الذي قد يتولى ملف توزيع المساعدات في غزة؟ يعرض الآن Next القيادة الوسطى الأمريكية: تدمير 4 مسيرات وصاروخ أرض-جو في مناطق يسيطر عليها الحوثيون يعرض الآن Next "أكسيوس": الإدارة الأمريكية تتجه لفرض عقوبات على موقعين استيطانيين بالضفة الغربية يعرض الآن Next بوتين يصف بايدن بالسياسي المحنك ويؤكد أن موسكو مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب شمال إسرائيل تغطية مستمرة| نتنياهو يصر على اجتياح رفح ونصر الله يخاطبه: "حتى لو دخلت رفح فأنك قد خسرت الحرب" شاهد: أول ظهور لأنثى نمر صغيرة وُلدت في حديقة روما "بيو بارك" للحيوانات "خطوط حمراء متناقضة".. بايدن ونتنياهو على وشك المواجهة بسبب عزم الأخير اجتياح رفح بعد عقد على اختفاء الطائرة الماليزية.. خبير بريطاني يقدم نظرية صادمة حول أحد أكبر ألغاز الطيران

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن الشرق الأوسط ضحايا قصف فرنسا فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين بولندا وارسو روسيا أوروبا الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن الشرق الأوسط ضحايا قصف فرنسا فلسطين السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان

أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو إلى لبنان، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • بايدن يعارض ضربات إسرائيلية لمنشآت نووية إيرانية
  • بايدن: لا أؤيد مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • بايدن يبدي معارضته شن ضربات على منشآت نووية إيرانية