14 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، على ضرورة “التنفيذ الكامل” للاتفاقيات والوثائق الموقعة بين كبار المسؤولين العراقيين والإيرانيين لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، اليوم الخميس، أن “سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق، التقى مع وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان”، مبينة أن السفير “قدم خلال اللقاء الذي جرى الاربعاء، تقريراً عن سير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين”.

ونقلت الوكالة عن عبد اللهيان تأكيده على “ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاقيات والوثائق الموقعة بين كبار المسؤولين في البلدين من أجل تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين الجارين الشقيقين والمسلمين وتحقيق أهدافهما المشتركة في مختلف المجالات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عبدالله أريبوف، رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارة رسمية له على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان وسبل توسيع نطاق الشراكة الشاملة بينهما.

ورحّب عبدالله أريبوف بالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، ونوه بما وصلت إليه من تميّز في ظل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها قُدماً نحو تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بما يواكب التطوير السريع والقوي للعلاقات الاستراتيجية والروابط المتينة التي تجمعهما بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  ويلبّي التطلعات التنموية للشعبين الصديقين ويدعم طموحاتهما نحو المستقبل.

ووصف أوزبكستان بأنها شريك رئيسي لدولة الإمارات على مستوى منطقة آسيا الوسطى وأكد حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل.
تناول اللقاء عدداً من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك التي تأتي في مجملها في سياق التعاون الثنائي، والشراكة الإيجابية بين الجانبين في العديد من المجالات، لاسيما مجالات التحديث الحكومي، وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية.
حضر اللقاء.. محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بُعد، وعبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير الدولة لدى أوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • زعيم الحوثيين يقول إن جماعته تتجه نحو “التصعيد وتطوير الأداء” بعد مقتل نصر الله
  • إيران تؤكد استشهاد قيادي بالحرس الثوري إلى جانب “نصر الله”
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة
  • حزب الله ينفي “مؤشرات” اسرائيلية عن اغتيال حسن نصر الله في قصف الضاحية
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين