يُعد الفرايد تشيكن من أشهر الأكلات المفضلة لدى الكبار والصغار، خاصة في شهر رمضان المبارك وقد يواجه البعض صعوبة في تحضيره بشكلٍ لذيذ مُقرمش مثل المطاعم لذلك، سنقدم في هذا المقال شرحا تفصيليا لطريقة تحضير الفرايد تشيكن منزليا بطعم لا يقاوم، أفضل من المطاعم ومن الأكلات الجاهزة.

مكونات الفرايد تشيكن


1 دجاجة كاملة مقطعة إلى 8 قطع.


كوب من الدقيق.
كوب من الحليب.
بيضتان.
ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
ملعقة صغيرة من الملح.
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقة صغيرة من البابريكا.
زيت للقلي.

طريقة تحضير الفرايد تشيكن


تُنقع قطع الدجاج في خليط من الملح والفلفل الأسود والبابريكا لمدة 30 دقيقة.
يُخفق الدقيق مع نشا الذرة في وعاء عميق.
يُخفق البيض مع الحليب في وعاء آخر.
تُغمس قطع الدجاج في خليط الدقيق ونشا الذرة، ثم تُغطى بخليط البيض والحليب، وأخيرًا تُغطى مرة أخرى بخليط الدقيق ونشا الذرة.
من الافضل ان يتم وضعها بعد ذلك في الثلاجة أو الديب فريزر قبل مرحلة القلي
يتم تسخين كمية كافية من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة.
ثم تقوم بقلى قطع الدجاج على دفعات حتى تصبح ذهبية اللون.


نصائح لضمان نجاح الفرايد تشيكن


استخدام دجاجة طازجة لضمان طعمٍ لذيذٍ وقوامٍ مُقرمشٍ.
تتبيل الدجاج بشكل جيد لإضافة نكهة مميزة.
تغليف الدجاج بشكل صحيح لضمان عدم تفككه أثناء القلي.
استخدام زيت ساخن لضمان قرمشة الفرايد تشيكن.
عدم الإفراط في قلي الفرايد تشيكن لتجنب احتراقه.
تصفية الفرايد تشيكن على ورق نشاف لإزالة الزيت الزائد.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ابتكرت العالمة الصغيرة عايدة محمد الشحات، ابنة محافظة الدقهلية، طريقة توليد للكهرباء عن طريق وضع خلايا ضوئية تحت المصابيح.

“عايدة” ابنة الخمسة عشر عامًا،  حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة المبتكر الصغير ٢٠٢٤ فمنذ نعومة أظفارها اختلفت عن أقرانها في طريقة تفكيرها ورؤيتها للعالم بشكل مختلف وهي عضو في فريق الموهوبين بإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالدقهلية.

وقالت  عايدة  لـ"البوابة نيوز": إن والديها شجعاها  للمشاركة في المسابقات الهادفة لتكتسب خبرات وتتطور إلي الأفضل وأنها شاركت علي مدار سنوات في العديد من المسابقات، وحصلت على شهادات تقدير متعددة من إدارتها وقسم الموهوبين والتعلم الذكي بها ومن مدرستها و محافظتها)، وتحظي بمحبة ودعم الجميع.
 

عايدة الشحات 

وتستكمل "الشحات" أنها في ظل عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي استهواها المجال العلمي، والابتكارات، فاستثمرت إجازتها الصيفية العام الماضي، حيث  تعلمت البرمجة والإلكترونيات من خلال الدورات التدريبية.
وشاركت في مسابقة المبتكر الصغير لهذا العام وحصلت على المركز الأول وأنها  ابتكرت مصابيح تولد كهرباء عن طريق وضع خلايا ضوئية تحت المصباح للاستفادة من الضوء المهدر.
وتقول إنها أجرت العديد من التجارب والنماذج المصغرة لمشروعها حتي توصلت إلي هذا المشروع، ولم تتوقف بل  شاركت في معرض العلوم والهندسة الدولي، تم تصعيدها علي مستوي الجمهورية في مكتبة الإسكندرية وحصلت علي شهادة معتمدة من مكتبة الإسكندرية.
وتضيف" الشحات" أنها اشتركت مؤخرا في المسابقة العلمية الخضراء في العلوم والتكنولوجيا G.C.S.T، والتي أقامها قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة شرق المنصورة بناء علي التعليمات والنشرة الواردة من الإدارة بالمديرية.


وتروي "الشحات" أنها في أول الأمر كانت تخشي المشاركة، حيث أنها قد تؤثر علي تفوقها دراسيا، ولكن شجعها المسئولون، وحصدت المركز الأول علي مستوي الإدارة في مجالها، وكان مشروعها في هذه المسابقة عبارة عن منازل ذكية صديقة للبيئة، وتلك للمنازل اعتمدت بشكل كلي علي إنتاج مواردها بلا اعتماد علي مصادر خارجية، كما أنها شاركت في  مسابقة مواهب مصرية في المجال الفني، وحصدت المركز الأول على مستوى الإدارة كما أنها لديها موهبة فنية  تستطيع العزف على الإكسليفون،
وعزفت العديد من المقطوعات منها بلادي بلادي، ورايحين رايحين شايلين بأديدنا سلاح .. راجعين راجعين رافعين ريات النصر، وهي عضو بفريق الموسيقى بالمدرسة  كما اشتركت  في بعض العروض المسرحية بالمدرسة وكانت تهدف هذه المسرحية لتوعية الطلاب علي أهمية صحتهم، وتضيف أن من هوايتها أيضا قراءة الكتب وشاركت في مسابقة فرسان القراءة وتحدي القراءة العربي وتحب تلخيص الكتب، وكتابة المقالات ، وحصلت على المركز الثاني علي مستوي الإدارة في كتابة المقال، وذكرت عايدة أنها تحب إلقاء الشعر جدا.
وتستكمل أنها تحفظ القرآن الكريم وحفظت ثلاثة أجزاء حتي الآن وما زالت مستمرة بالحفظ.
وتضيف "الشحات" أنها بطلة جمهورية في رياضة الجودو، حيث حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الجودو وشاركت في مسابقة موهوب المستقبل الموسم الثالث وحصلت على المركز الأول على مستوي الإدارة.

مقالات مشابهة

  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير