صحيفة عاجل:
2024-10-03@12:12:12 GMT

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

تراجعت أسعار الذهب اليوم مع ارتفاع الدولار، مع ترقب المتداولين لمزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد ترفع الآمال في خفض أسعار الفائدة في منتصف العام.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية عند 2ر0 % إلى 05ر2171 دولارًا للأوقية كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 2ر0 % إلى 40ر2175 دولارًا.

وهبط البلاتين في المعاملات الفورية بنسبة 3ر0 % لتصل إلى 50ر935 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم 3ر0 % إلى 24ر1056 دولارًا، كما انخفض سعر الفضة عند 95ر24 دولارًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الذهب الدولار دولار ا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»

يبحث المتعاملون في المعدن الأصفر والمستثمرون عن آخر تطورات أسعار الذهب عالميًا ومحليًا، وبالنسبة إلى سعر الذهب العالمي منذ بدء التداولات اليوم الأربعاء 2-10-2024 بالبورصات العالمية، إذ خسر سعر الأوقية نحو 11 دولارًا إلى الآن لتسجل 2650 دولار للشراء و2649.5 دولار للبيع الآن، فيما اتسم سعر الذهب المحلي بالاستقرار والذي يخضع أكثر لقواعد السوق من عرض وطلب.

آخر تطورات أسعار الذهب عالميا

وعن آخر تطورات أسعار الذهب عالميا، لا يزال المعدن الأصفر عالميًا يخضع للتوترات الجيوسياسية وتزايد بؤر الصراع التي تضغط على جانب الشراء مقابل عدم زيادة المعروض بنفس الكم، لنشهد إقبالًا غير مسبوق على شراء الذهب والتخلي عن الدولار طمعًا في المكاسب التاريخية التي حققها الذهب على مدار الأشهر الأخيرة، وفقًا لتحليل أشهر بنوك الاستثمار العالمية، جي بي مورجان.

توقعات أسعار الذهب عالميا

وأشار بنك الاستثمار العالمي، إلى أن سعر أوقية الذهب العالمية ستتخطى حاجز الـ 2700 دولار قريبًا، فيما يتخلل هذا الصعود موجات من التصحيح يتخلى خلالها المستثمرون عن جزء من الذهب لديهم رغبة في جني الأرباح ويعاودوا بعدها الشراء، ما يتسبب في توالي الانخفاض والارتفاع، وبالتالي فإن التراجع الطفيف في سعر الأوقية هو مجرد حركة تصحيح يصنعها السوق قبل أن يحقق مزيد من الصعود.

آخر تطورات أسعار الذهب في مصر

وعن اخر تطورات اسعار الذهب، فالسمة الغالبة على السوق المحلي للذهب الاستقرار، وفقا لرصد سعر الذهب في مصر على مدار الأيام الماضية، لتوضح الشعبة العامة للذهب أن سعر المعدن الأصفر يخضع أكثر لعوامل العرض والطلب المتوازنين وإن كانت التحركات تتجه لارتفاع طفيف.  

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • استقرار أسعار الذهب عند 2655.03 دولارًا للأوقية وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • تراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود