RT Arabic:
2024-09-10@13:17:10 GMT

قراء Die Welt عن بيرلوك و"دروس بوتين": استنتاجاتها خارقة

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

قراء Die Welt عن بيرلوك و'دروس بوتين': استنتاجاتها خارقة

ندد قراء Die Welt بوزيرة خارجيةألمانية أنالينا بيربوك التي اعتبرت أن "مشكلات الغاز ناجمة عن الدروس المستفادة من بوتين"، متجاهلة أنها برلين كانت أول من سارع للتخلي عن الغاز الروسي.

وكتب أحد المعلقين: "لم يكن بوتين هو من أوقف إمداد الغاز، بل فعلنا ذلك بأنفسنا، ونحاصر روسيا بالعقوبات".

وقال آخر: "هل سبق لهذه المرأة وأن استعانت بالدبلوماسية؟ تبدو وكأنها متدربة، وليست وزيرة خارجية".

إقرأ المزيد "قبيح سياسيا".. الكشف عن المبلغ الضخم الذي تنفقه وزيرة خارجية ألمانيا على الأزياء والمكياج

وقال ثالث: "يكمن النجاح الاقتصادي لألمانيا في إمدادات الطاقة الموثوقة وبأسعار معقولة".

وعلق آخر: "ترى هل لدى بيربوك ذاكرة ضعيفة؟ آن الأوان كي تتذكر سبب توقف الغاز الروسي عن التدفق إلى أوروبا".

وقال أحدهم: "إنها تتوصل إلى استنتاجات لا تصدق. إنها غير معقولة".

وكان الغرب قد رفع من ضغوط العقوبات ضد موسكو بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة، فيما تفاقمت أزمة الطاقة في الاتحاد الأوروبي في مطلع يوليو 2022، عندما حدثت الانقطاعات الأولى في إمدادات الغاز من روسيا، فضلا عن مشكلات صيانة توربينات السيل الشمالي، بسبب العقوبات ضد روسيا.

وسبق للرئيس فلاديمير بوتين وأكد أن سياسة العقوبات موجهة لإضعاف روسيا في استراتيجية طويلة الأمد، وأنها لن تحقق أهدافها أبدا، مشيرا إلا أنها ارتدت على الغرب ووجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأسره.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

حزب العدل يناقش «أمن الطاقة في مصر» بحضور خبراء ومتخصصين

نظم حزب العدل أمس، جلسة حوارية بعنوان «أمن الطاقة في مصر بين الواقع والتحديات»، بمقره الرئيسي، تحدث فيها كل من الدكتور حسين أباظة مدير برنامج الاقتصاد والتجارة الدولية بالأمم المتحدة سابقا، والمهندس أيمن هيبة رئيس شعبة الطاقة المستدامة بالغرفة التجارية بالقاهرة مدير قطاع الطاقة المتجددة بشركة EIM، وأدار الجلسة المهندس محمد عطية أمين وحدة السياسات الإنتاجية واللوجستية بالحزب.

طريق التنمية المستدامة

طرح «أباظة» تساؤلا مهما في افتتاح الجلسة: هل نحن نسير على طريق التنمية المستدامة بشكل صحيح؟ موضحا: «بصفة عامة فيه مشكلة عالمية في ملف التنمية المستدامة، أي تنمية في الطاقة مش هتحسن حياة المواطن لا يعول عليها، ولا تنمية مستدامة بدون عدل ومساواة، وأسعار السلع هيبقى فيها مشكلة علشان معندناش إنتاج، ولازم الاستثمارات تتوجه للمشاريع الإنتاجية».

وتابع: «من سنة ونصف في أمريكا كان عندهم التضخم عالي جدا، والطبقات الفقيرة شكلت عبء على الإدارة، وخافوا ده يعمل توتر سياسي، فقرروا يلجأون للطاقة الشمسية، ولا مفر من التحول للاقتصاد الأخضر لزيادة الإنتاجية».

وأوضح المهندس أيمن هيبة أن الطاقة هي أهم بنود التنمية، والطاقة الخضراء هي «الترند»، مضيفا: «نسبة مساهمة الطاقة النظيفة من 2020 حتى النهاردة 12%، نرجو ارتفاعها إلى 30% في 2035، ومن 2014 اتخذت الجامعات خطوات مهمة لتأسيس أقسام الطاقة المتجددة، والحكومة وضعت معادلة الحد الأقصى، لذلك نطالب بإلغاء هذه الحواجز والقرارات الإدارية".

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء «منتج للكهرباء، وكان عندها فائض قبل أزمة الوقود، والمستثمر النهاردة يقدر يتكلم مع الوزارة لأنها تعاني من أزمة، مشكلة التحويل كبيرة جدا، لأن تكلفة الخلايا الشمسية عالية جدا، وممكن نطلق مبادرة شمس مصر، ونخصم قرش من كل كيلو وات هيوفر 3 مليارات جنيه، وده يتحول لدعم الطاقة الشمسية، ونحول أسطح المنازل في مصر لمحطات صغيرة لإنتاج الطاقة الشمسية، أفضل من بناء محطة مركزية، والتجربة التونسية رائدة في هذا الملف».

مستقبل صناعة الهيدروجين الأخضر

وتحدث المهندس علي حبيب عن مستقبل صناعة الهيدروجين الأخضر في مصر، وقال إن «الغاز الطبيعي له عيوبه، مثل تسريبات، حرق الغاز، وهذا يضر الجو، والهيدروجين ينتج من الغاز الطبيعي حاليا عبر تكسيره لهيدروجين، ثاني أكسيد الكربون، لكن هناك طريقة أفضل عبر كهربة الماء، وهذا ينتج هيدروجين وأكسجين، أقدر اطلع الأكسجين للجو للناس تتنفسه، والهيدروجين أستخدمه طاقة خضراء».

مقالات مشابهة

  • ضغط أمريكي على البنوك التركية لقطع التعاملات مع روسيا
  • ما هو الهيدروجين وما مدى ملاءمته للبيئة؟
  • ميدفيديف: العقوبات على روسيا باقية حتى تنهار الولايات المتحدة.. والحرب الأهلية وشيكة
  • حزب العدل يناقش «أمن الطاقة في مصر» بحضور خبراء ومتخصصين
  • زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا
  • روسيا تعزز إمدادات النفط إلى المجر وسلوفاكيا في سبتمبر
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب
  • قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • بعد عقوبات أميركية.. مشروع الغاز الروسي في القطب الشمالي يكافح لجذب المشترين