استشهد ستة فلسطينيين وأصيب 83 آخرون بعد قصف الاحتلال الذي استهدف منتظري المساعدات عند دوار الكويت جنوب غزة.

ووصل الشهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

والاثنين الماضي، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الأشخاص في أثناء انتظارهم شاحنات مساعدات قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.



وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، لوكالة الأناضول، إن عددا من الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف إسرائيلي لفلسطينيين ينتظرون مساعدات إنسانية.

وأضاف أن الاستهداف كان للفلسطينيين قرب دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية محلية، إن ما لا يقل عن سبعة شهداء قضوا في الاستهداف الجديد.

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات في مدينة غزة.


وأعنف حوادث الاستهداف كانت في 29 شباط/ فبراير الماضي، عندما أطلقت قوات إسرائيلية النار على مئات الفلسطينيين خلال تجمعهم جنوب مدينة غزة في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد، في ما عرف بـ"مجزرة الطحين"، التي أسفرت عن 118 شهيدا و760 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وتنصل جيش الاحتلال من المسؤولية عن "مجزرة الطحين"، واعتمد على نتائج تحقيق أولي قام بإجرائه، وعرضه على رئيس هيئة الأركان العامة هرتسي هليفي.


وزعم التحقيق أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بدعوى وجود عناصر مشتبه بهم، يشكلون "تهديدا" عند اقترابهم من قوات الاحتلال.

وقدم قائد القيادة الجنوبية، اللواء يارون فينكلمان، نتائج التحقيق إلى رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء هرتسي هليفي، مدعيا أن قوات الاحتلال لم تطلق النار على القافلة الإنسانية نفسها، ولكن على مجموعة من المشتبه بهم، شكلوا تهديدا لهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قصف المساعدات غزة الشهداء غزة قصف مساعدات شهداء مجازر الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل

أصيب، اليوم الأحد، فلسطيني بجروح متوسطة بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بالقرب من جدار التوسع والفصل العنصري غرب الخليل.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها على الحرم الإبراهيمي الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال المتمركزة على جدار الفصل العنصري غرب بلدة بيت اولا أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، أصيب خلالها شاب في قدمه، وأُدخل إلى المستشفى الأهلي بالخليل، ووُصفت جروحه بالمتوسطة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال صعدت عمليات الملاحقة وإطلاق النار صوب المواطنين بالقرب من الجدار، حيث أصيب خلال اليومين الماضيين ثلاثة مواطنين بالقرب من بلدات ترقوميا، وبيت عوا، وبيت اولا.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها على الحرم الإبراهيمي

 

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصارها المفروض على الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في مدينة الخليل.

وأوضح مدير الحرم الإبراهيمي الشريف غسان الرجبي - في تصريح أذاعته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن قوات الاحتلال عززت إجراءاتها الأمنية حول الحرم، وزادت نقاطها العسكرية والحواجز التي انتشرت بين أحياء البلدة القديمة ومدخل الحرم.

وأشار إلى أن القوات المتمركزة على بوابة الحرم شددت إجراءاتها، حيث قامت بتوقيف المصلين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت عددًا منهم من الدخول إلى أروقة الحرم.

ووصف الرجبي، هذه الإجراءات بأنها "عنصرية تستهدف بيوت العبادة، وتحد من قدرة المسلمين على أداء صلواتهم واحتفالاتهم الدينية بطمأنينة".

وفي السياق، أخطرت قوات الاحتلال، اليوم، بهدم ثلاث مزارع دواجن في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، وذلك في تصعيد جديد ضد القطاع الزراعي في المنطقة.

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية القول إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المريج شمال البلدة، وداهمت المزارع، وأبلغت العاملين في المزارع بإخلائها تمهيدا لهدمها.

5 شهداء فلسطينيين فى قصف مسيرة إسرائيلية جنوب شرق مدينة غزة

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن خمسة شهداء فلسطينيين ارتقوا اليوم، إثر قصف صاروخي نفذته مسيرة إسرائيلية استهدف عدداً من المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في مستشفى المعمداني أن جثامين الشهداء وصلت إلى المستشفى في وقت سابق اليوم.

ويأتي الهجوم الصاروخي في وقت أعلنت فيه مصادر طبية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. وأكدت المصادر ذاتها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,337، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع؛ ما أسفر عن وصول 24 شهيداً و57 مصاباً إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة في الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • إصابة 8 أشخاص بقصف أوكراني استهدف بيلغورود غربي روسيا
  • حاكم بيلجورود: إصابة 8 مدنيين وتضرر 21 مبنى في قصف أوكراني استهدف جنوب غربي #روسيا
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة
  • 5 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • 3 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون