أكد استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، ومدير معهد القلب الأسبق في مصر جمال شعبان، أن القهوة بريئة تماما من التسبب في أزمة أحمد رفعت لاعب فيوتشر المصري.

إقرأ المزيد "قلبه توقف ساعة ونصف".. الطبيب المعالج للاعب المصري أحمد رفعت يكشف آخر تطورات حالته الصحية (فيديو)

وأوضح شعبان أن أقرب الأسباب التي تقف وراء الأزمة الصحية للاعب أحمد رفعت هو وجود خلل وراثي، ومتلازمة كهرباء القلب، التي اتضح أن اللاعب عانى منها قبل التعرض للأزمة الصحية الأخيرة.

وأضاف أن "لا أساس من صحة لما يروجه البعض بأن إصابته بهبوط حاد واضطرابات في عضلة القلب يرجع لتناول اللاعب كمية كبيرة من القهوة، لأنها لا تتسبب في الأعراض التي ظهرت على اللاعب، كما أن أضرار القهوة ومشروبات الطاقة لا تؤثر سلبا، أو تزيد إضرابات عضلة القلب إلا على الأشخاص في سن ما قبل البلوغ".

وأكد أن التاريخ المرضي لأسرة أحمد رفعت يشير إلى إصابة والده بنفس المرض والأعراض، ما كان سببا في وفاته، مضيفا أنه لا يعلم إذا كان والد اللاعب توفي قبل بلوغه سن الـ35 أم بعده.

كان اللاعب أحمد رفعت تعرض للإغماء أثر أزمة قلبية، أثناء مشاركته في مباراة فريقه فيوتشر أمام الاتحاد السكندري، قبل يومين، ما أدى إلى إلغاء المباراة، ونقل اللاعب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

المصدر: الوطن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية

قال الصحفي إمام أحمد، مدير إدارة المحتوى بقناة الوثائقية، إن فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» الذي أنتجته وعرضته قناة الوثائقية، يوثق جذور مؤامرة الحركة الصهيونية بداية من مؤتمر بازل في سويسرا أغسطس 1897 وصولاً إلى إلغاء الانتداب البريطاني على فلسطين وإعلان قيام إسرائيل في مايو 1948، موضحًا أن الفيلم الوثائقي يتناول تلك المرحلة التي شهدت بدايات المؤامر ثم جرائم العصابات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو نصف قرن.

منتج معلوماتي يوثق جذور القضية الفلسطينية

وأضاف إمام أحمد، في ندوة بنقابة الصحفيين شهدت عرض الفيلم الوثائقي «فلسطين.. ما وراء النكبة» في أول أيام معرض نقابة الصحفيين للكتاب، أن فريق عمل الفيلم من مختلف الإدارات بقناة الوثائقية، وتحت إشراف شريف سعيد، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي، بالشركة المتحدة، حرص على تقديم منتج معلوماتي يوثق جذور القضية الفلسطينية، لأن القضية لم تبدأ مع أحداث 7 أكتوبر الماضي ولا مع العقود الأخيرة، بل لها امتدادات تاريخية منذ نهايات القرن التاسع عشر، ولابد للأجيال الجديدة أن تعرفها.

إمام أحمد يوجه الشكر إلى الشركة المتحدة

وتوجه إمام أحمد بالشكر إلى الزملاء فريق العمل، إضافة إلى نقابة الصحفيين لاستضافة هذا الحدث وعرض الفيلم الوثائقي، كما توجه بالتحية إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لدورها الرائد في صناعة الإعلام والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"
  • ترك الطب وتوفى والده بعد خسارته في البورصة.. محطات في حياة أحمد رمزي
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • الزمالك يؤكد وجود مفاوضات مع اللاعب الإسباني راموس
  • فحوصات صحية مجانية من أن أم سي للرعاية الصحية بمناسبة يوم القلب العالمي – ملتزمون بدفع هذا التغيير الإيجابي
  • أحمد علي عبدالله صالح يدعو للثورة والخروج من النفق المظلم ويتحدث عن سبب مقتل والده والزوكا بصنعاء
  • مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية