تخفيضات 50% على جميع السلع الغذائية في عروض كارفور: لا تفوت الفرصة.. يتساءل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية على عروض كارفور، كما تزداد معدلات البحث من خلال محرك البحث جوجل، ويعد سوبر ماركت كارفور من أكبر سوبر ماركت في مصر، توجد تخفيضات في كارفور على جميع السلع الغذائية والمنتجات الغذائية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية،والعديد من المنتجات الأخري، سوف نتعرف من خلال الفقرة التالية على أسعار سلع رمضان في مصر.

 

 أسعار وعروض كارفور على سلع الغذائيه

سوف نوضح لكم من خلال السطور التالية على أسعار السلع الغذائية رمضان في مصر لمعرفة أسعار السلع عليك اتباع التالي:

تخفيضات 50% على جميع السلع الغذائية في عروض كارفور: لا تفوت الفرصة

سوف يكون سعر كيلو بلح شامية بسعر 20 جنية مصري.

سوف يكون سعر ربع كيلو عين الجمل بسعر 179 جنيه مصري.

سوف يكون سعر ربع كيلو القراصيا بسعر 69 جنية مصري.

سوف يكون سعر كيلو بلح ناشف بسعر 17 جنيه مصري.

سوق يكون سعر كيس سوبيا ابو عوف بسعر 100 جنية مصري.

سوف يكون سعر عرق السوس بسعر 27 جنية مصري.

سوف يكون سعر تبن المجفف بسعر 99 جنية مصري.

سوف يكون سعر جوز الهند بسعر 34 جنية مصري.

سوف يكون سعر 250 جرام زبيب بسعر 24 جنيه مصري.

سوف يكون سعر المشمشية بسعر 94 جنيه مصري.

سوف يكون سعر السوداني بسعر 29 جنيه مصري.

أسعار اللحوم في سوبر ماركت كارفور

نوضح لكم من خلال السطور التالية على أسعار جميع السلع الغذائية بأنواعها في سوبر ماركت كارفور والتي تشمل اللحوم الطازجه والمجمدة وكذلك الدواجن والاسماك وغيرها من السلعه التي يحتاج اليها كل مواطن في شهر رمضان ومستلزمات اي منزل من المواد الغذائيه المختلفه المتنوعه باسعار رائعه لمعرفة الاسعار  وعروض كارفور عليك اتباع التالي:-

سوف يكون سعر كيلو اللحم البقري 419 جنية مصري

سوف يكون سعر سمك الفيليه بسعر 139 جنية مصري

سوف يكون سعر كيلو الأرز بسعر 38 جنيه مصري.

سوق يكون سعر عبوة شاي ليبتون بسعر 106 جنية مصري.

سوف يكون سعر أوراك الدجاج بسعر 63 جنية مصري.

سوف يكون سعر كبدة دجاج بسعر 85 جنية مصري.

سوف يكون سعر كيلو جمبري متوسط 299 جنية مصري. 

سوف يكون سعر زيت كريستال بسعر 206 جنية مصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كارفور على جمیع السلع الغذائیة جنیة مصری سوف یکون سعر عروض کارفور سوبر مارکت جنیه مصری من خلال

إقرأ أيضاً:

حكم شراء السلع بخصومات ثم بيعها بسعر أعلى

أجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد اليها عبر موقعها الرسمي مضمونة:"ما حكم شراء السلع التي عليها خصومات ثم بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء؟ فهناك رجلٌ يعمل في شركةٍ توفر للعاملين بها خصوماتٍ على منتجاتها، فهل يجوز له شراء السلع للحصول على تلك الخصومات ثم بيعها بالثمن الأصلي بالسُّوق المحلي؟ علمًا بأنه قد لا يكون في حاجة إليها عند شرائها، وإنما يشتريها لغرض أن يبيعها بهامش ربح.".

لترد دار الإفتاء موضحة: أنه لا مانع شرعًا من الاستفادة بالخصومات المُقدَّمة مِن بعض الشركات للعاملين بها، وذلك لا يقدح أبدًا في جواز تملُّك المشتري لهذه السلعة بعد تمام شرائها، بحيث يكون له الحق في التصرف فيها بحسب إرادته كسائر أملاكه، فيجوز للرجل المذكور بعد شرائه السلع ذات الخصومات مِن شركته أن يبيعها بثمن السوق طلبًا للربح، مع وجوب مراعاة كافة شروط التجارة الشرعية وأخلاقها المرعية مِن نحو الصدق والأمانة، والسماحة، وعدم الاحتكار وغيرها، عملًا بعموم قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «رَحِمَ اللهُ رَجُلًا سَمْحًا إِذَا بَاعَ، وَإِذَا اشْتَرَى، وَإِذَا اقْتَضَى»، وبما لا يخالف عقد عمله بالشركة ولوائحها.

بيان الحكمة من مشروعية البيع في حياة الناس

شرع اللهُ جَلَّ وَعَلَا البيعَ وسيلةً لدفع الضرورة عن الناس عامَّة، وقضاء حاجاتهم، وتحقيق مصالحهم، وذلك بتحقيق مصلحة البائع والمشتري في تبادل العِوَضَين بالتراضي، قال تعالى: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ ﴾ [النساء: 29]، وعن أبي سعيد الخُدْرِي رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّمَا الْبَيْعُ عَنْ تَرَاضٍ» أخرجه الأئمة: ابن ماجه في "السنن"، وابن حِبَّان في "الصحيح"، وأبو يَعْلَى في "المسند".

حكم شراء السلع بخصومات ثم بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء
الخصومات التي تقدِّمُها بعض جهات البيع للعامَّةِ، أو لفئةٍ محدَّدةٍ مِن عملائها -كالعاملين بها كما هي مسألتنا- بما يخوِّل لهم الحصول على السِّلع أو الخدمات بثمنٍ أقل -إنما هي حطٌّ وتخفيضٌ مِن ثمن السلعة المعلَن لجمهور المستهلِكين قبل تمام عقد البيع، فيصبح الثمن بعد الخصم هو ثمن البيع لا الثمن الأول قبل الخصم؛ لأنه هو ما تراضى عليه العاقدان في ذلك البيع إيجابًا وقَبُولًا.

ومِن المقرَّر أن عقدَ البيع مِن عقود المعاوضَةِ، وهو ما "اجتمعتِ الأمة على كونه سببًا لإفادة المِلك"، كما قال حُجة الإسلام الغَزَالِي في "الوسيط" (3/ 3، ط. دار السلام).

فبتمام البيع تنتقل السلعة المشتراة بالخصم إلى مِلكِ المشتري، وتصيرُ قابلةً لكافَّةِ تصرفاتِهِ مِن نحو الاستعمالِ، والإجارة، والبيعِ، والهبةِ وغيرها، كسائر أملاكه؛ إذ مِن المقرَّر وفقًا للقواعد العامَّة للشريعة الإسلامية أنَّ مُقتضى المِلكيَّة هو حريةُ التصرف المشروع في الشيء المملوك، فمن مَلَك شيئًا أُبيح له التَّصرُّف فيه من غير شرطٍ ولا قيدٍ.

قال الإمام شهاب الدين القَرَافِي في "الفروق" (3/ 216، ط. عالم الكتب): [المِلك إباحةٌ شرعيَّةٌ في عينٍ أو منفعةٍ تقتضي تمكُّن صاحبها مِن الانتفاع بتلك العين أو المنفعة أو أخذ العِوَض عنهما] اهـ.

وقال العلامة محمد قدري باشا في "مُرشِد الحيران" (ص: 4، مادة: 11): [المِلك التام مِن شأنه أن يتصرف به المالكُ تصرفًا مطلقًا فيما يملكه عينًا ومنفعة واستغلالًا، فينتفع بالعين المملوكة وبِغَلَّتِهَا وثمارها ونِتَاجِهَا، ويتصرف في عينها بجميع التصرفات الجائزة] اهـ.

وكون المشتري غيرَ محتاجٍ لاقتناء السلعة ذات الخصومات وقت شرائها، وإنما يشتريها بقصد التربح من بيعها بعد ذلك بالثمن الشائع لها في الأسواق -لا يؤثر في صحَّةِ البيع أو الشراء شرعًا ما دامت تلك العقود مستوفية لشروطها؛ إذ "لَا فَسَادَ فِي قَصدِ البَائِع، فإنَّ قَصْدَه التِّجَارَةُ بالتَّصرُّف فيما هو حلالٌ لِاكتِسَابِ الرِّبِح"، كما في "المبسوط" لشمس الأئمة السَّرَخْسِي (24/ 6، ط. دار المعرفة)؛ فحقيقة التجارة المشروعةِ: "الاسترباح بالبيع والشراء"، كما في "عقد الجواهر الثمينة" للإمام جلال الدين ابن شَاس (3/ 901، ط. دار الغرب الإسلامي).

إلا أنَّه يجب عليه أن يراعي عند الشراء قَصدَ الشركة المانحةِ لتلك الخصومات، فإن قصَدَت بتلك الخصومات تيسير وسائل المعيشة على العاملين بها، فإنه -وإن كان واحدًا منهم- يستحبُّ له أن يَرغَب في وصول الخير والتيسير لكافة إخوانه وزملائه العاملين بالشركة، بحيث إن علم أنهم تفوتهم فرصةُ الحصول على تلك الخصومات إن أكثر مِن الشراء عن الحَدِّ المعتاد فإن عليه ألَّا يُكثِر منه؛ لكي يَعُمَّ النفعُ المراد مِن تلك الخصومات، خاصَّةً إذا كان الخصم يُطَبَّق على عدد محدود مِن السلع، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ» أخرجه الشيخان.

كما ينبغي عليه عند البيع أن يكون الربح معقولًا دون جشع أو استغلال؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «رَحِمَ اللهُ رَجُلًا سَمْحًا إِذَا بَاعَ، وَإِذَا اشْتَرَى، وَإِذَا اقْتَضَى» أخرجه الإمام البخاري في "صحيحه" من حديث جابرٍ رضي الله عنه. والسماحة: الجُود والكرم، والمسامحة: المساهَلَة، كما في "لسان العرب" للعلامة ابن مَنْظُور (2/ 489، مادة: "س م ح"، ط. دار صادر).

قال الإمام ابن بَطَّال في "شرح صحيح البخاري" (6/ 210، ط. مكتبة الرشد) عند ذكر هذا الحديث: [فيه: الحضُّ على السماحة وحسن المعاملة، واستعمال معالي الأخلاق ومكارمها، وترك المشاحة والرقة في البيع، وذلك سببٌ إلى وجود البركةِ فيه؛ لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يحض أمَّته إلا على ما فيه النفع لهم في الدنيا والآخرة] اهـ.

الخلاصة
بناءً على ذلك وفي واقعة السؤال: فإن الخصومات المُقدَّمة مِن بعض الشركات للعاملين بها أمرٌ جائزٌ شرعًا ولا يقدح في تملُّك المشتري للسلعة بهذا الشراء، بما يُخوِّل له التصرف فيها بعد شرائها بحسب إرادته كسائر أملاكه، فيجوز للرجل المذكور بعد شرائه السلع ذات الخصومات مِن شركته أن يبيعها بثمن السوق طلبًا للربح، مع وجوب مراعاة كافة شروط التجارة الشرعية وأخلاقها المرعية مِن نحو الصدق والأمانة، والسماحة، وعدم الاحتكار وغيرها، وبما لا يخالف عقد عمله بالشركة ولوائحها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح سوق اليوم الواحد في بلبيس.. تخفيضات تصل إلى 30%
  • عروض عيد ميلاد كارفور 2025.. اطلب اللي محتاجه أون لاين
  • أسعار السلع الغذائية بالتموين اليوم الأربعاء 22-1-2025
  • حكم شراء السلع بخصومات ثم بيعها بسعر أعلى
  • وزير التموين يعلن سعر كيلو اللحوم الطازجة 250 جنيها في سوق اليوم الواحد
  • سعر الزيت والمكرونة اليوم.. أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 21-1-2025
  • عروض وأسعار البوتجازات في السلاسل التجارية الكبرى.. تبدأ من 3 آلاف جنيه
  • تخفيضات تصل إلى 20% على السلع الغذائية في المعرض اللوجستي بمرسى مطروح
  • تخفيضات تصل إلى 35%.. محافظ كفر الشيخ يفتتح سوق اليوم الواحد ببلطيم
  • عروض أسعار الثلاجات والديب فريزر.. اختر الماركة المناسبة