استدعيَ براهيم دياز مهاجم ريال مدريد والذي يحمل الجنسية الإسبانية، إلى المنتخب المغربي لكرة القدم الأربعاء لأوّل مرة لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا.

ومن المقرّر أن يبدأ دياز  (24 عاماً) الدفاع عن ألوان المغرب بدلاً من إسبانيا التي مثّلها مرة واحدة في الفوز الودي على ليتوانيا 4-0 عام 2021 في مباراةٍ استدعيَ فيها الفريق الشاب ما دون 21 عاماً، لأن لاعبي المنتخب الأوّل كانوا معزولين بسبب جائحة "كوفيد-19".



وقال دي لا فوينتي مدرب "لا روخا" الاثنين رداً على سؤال حول الموضوع خلال مشاركته في منتدى نظم في إحدى الجامعات "أحترم موقفه، الجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم".


واستدعيَ أيضاً إلياس بن صغير (19 عاماً) الذي يلعب مع موناكو الفرنسي إلى القائمة التي نشرها الاتحاد المغربي للعبة، علماً أنه سبق أن مثّل منتخب فرنسا ما دون 18 عاماً، إضافة إلى نجم ريال مدريد تحت 19 عاما، الظهير يوسف لخديم (17 عاما)، وإلياس أخوماش لاعب فياريال الإسباني.

وإلى جانبهما، شهدت لائحة المنتخب المغربي عودة مهاجم نادي العين الإماراتي المتألق سفيان رحيمي الذي سجّل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين للعين ضمن دوري أبطال آسيا، مساهماً بتأهله إلى نصف النهائي على حساب النصر السعودي.

في المقابل، غاب كل من المدافع القائد رومان سايس (الشباب السعودي) ولاعبا الوسط سليم أملاح (فالنسيا الإسباني) وأمين حارث (مرسيليا الفرنسي)، إضافة إلى مدافع بايرن ميونخ نصير مزراوي.

وسيلعب "أسود الأطلس" مع أنغولا في 22 آذار/مارس ثمّ موريتانيا بعدها بأربعة أيام.

وواجه المدرب وليد الركراكي انتقادات لبعض اختياراته بعد الخروج المخيّب من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج مطلع العام، لكن الاتحاد المغربي جدد الثقة به للاستمرار على رأس الإدارة الفنية لأسود الأطلس.

وبعد بلوغهم نصف نهائي مونديال 2022 في قطر بقيادة الركراكي، في سابقة للمنتخبات الإفريقية والعربية، لم يستطع الأسود تجاوز ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا وخرجوا أمام جنوب إفريقيا 0-2، ما خلّف خيبة أمل كبيرة في المغرب.

نرحب جميعا باللاعب إلياس بن صغير مع أسود الأطلس ????

???? Ladies and gentlemen, ????????????'???? ???????????????????????????? Eliesse Ben Seghir with our National Team ????????#DimaMaghrib pic.twitter.com/pEjYXlNM2O

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) March 13, 2024

مرحبا ابراهيم دياز مع أسود الأطلس ????

???????????????????????????? ???????????????? @Brahim ????????????#DimaMaghrib pic.twitter.com/PsWqzblRTa

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) March 13, 2024

لائحة المنتخب الوطني المستدعاة لمباراتي أنجولا و موريتانيا

????List for the two friendly matches against Angola & Mauritania#DimaMaghrib ???????? pic.twitter.com/eAnsCRe5tk

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) March 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية دياز المغربي رحيمي المغرب رحيمي زياش دياز رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك

وكالات

تمكن منتخب ألمانيا من الفوز على منتخب الدنمارك بهدفين دون رد، في المبارة التي جمعتهما في دور الـ 16 من منافسات يورو2024.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الألماني إلى دور الربع النهائي من بطولة اليورو، لتودع الدنمارك المنافسة.

وسجل هافيرتز هدف اللقاء الأول في الدقيقة 53 من عمر المباراة، بركلة جزاء، وعزز جمال موسيالا تقدم المنتخب الألماني في الدقيقة 68 بهدف آخر.

يذكر أن حكم المباراة أوقف المباراة 21 دقيقة، بعد أن ضربت عاصفة رعدية ملعب المباراة، ليتم على إثرها إيقاف المباراة قبل استئنافها مرة أخرى بعد استقرار الحالة الجوية.

مقالات مشابهة

  • صورة تخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • بإطلالة جريئة .. هيفاء وهبي تخطف الأنظار في حفلها بالمغرب .. صور
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • درة تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد