أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، عن تواصل أعمال تسليم بطاقات المنطقة الحرة لأصحاب المعاشات مستحقي بدل المنطقة الحرة «كارت ميزا»، لليوم الثاني على التوالي، حيث بدأت تسليم البطاقات منذ السادسة من صباح يوم الأحد الموافق 23 يوليو، ومن المقرر أن تستمر توزيع البطاقات حتى السبت القادم 29 يوليو، اعتبارا من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساءا، ويتم توزيع البطاقات من مقر«ديوان عام محافظة بورسعيد»، من خلال بوابة الدخول المجاورة لمديرية أمن بورسعيد.

أخبار متعلقة

محافظ بورسعيد يفتتح الدورة السادسة لمعرض بورسعيد للكتاب بمشاركة ٦٣ ناشرًا

افتتاح الدورة السادسة لمعرض بورسعيد للكتاب بحضور المحافظ رئيس الهيئة

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بالإدارة المالية بالديوان العام

وكان محافظ بورسعيد، قد التقى أمس، المواطنين من أصحاب المعاشات، خلال استلامهم كارت ميزا، للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين وسرعة حصولهم على البطاقات، وأشار محافظ بورسعيد إلى أنه سيتم بدء صرف بدل المنطقة الحره اعتبارًا من الأول من شهر أغسطس بواسطة ماكينات الصرف الآلي واستخدامها في شراء أي احتياجات أخرى والتعامل بواسطتها من خلال جميع مدفوعات الاجهزة الحكوميه والغير حكومية.

جدير بالذكر أن بطاقات المنطقة الحرة «كارت ميزا» يتم تورزيعها لأصحاب المعاشات كمرحلة أولي في الجهات التالية.

الأحياء (الزهور والضواحي والعرب وجنوب ومدينة بورفؤاد)، والمديريات (مديرية الإسكان والمرافق _ مديرية الشباب والرياضة _ مديرية التموين والتجارة الداخلية _ مديرية الاوقاف _ المديرية المالية _ مديرية القوى العاملة _ مديرية الزراعة _ الطب البيطري )، الشركة البورسعيدية _ الإنشاءات البحرية _ الحجر الزراعي _ التأمين الصحي الشامل _ القطاع العام وشركات قطاع الأعمال «» شركة عمر أفندي والنقل المائي ووشركة بيبسي وشركة ادفينا وشركة الغازات الصناعية «»

كما سيتم توزيع كارت منطقة حرة لأصحاب المعاشات كمرحلة ثانية اعتبارا من الأحد 30 يوليو وحتى 6 أغسطس.

بورسعيد محافظة بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ميزا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بورسعيد محافظة بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد زي النهاردة المنطقة الحرة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تتصدى للمخطط الأمريكي الإسرائيلي في جعل اليمن منطقة عبور للمخدرات إلى دول الخليج

إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية تؤكد:
تقدر كمية المضبوطات من مادة الحشيش المخدر في فترة العدوان ما بين عام 2015م، إلى 2024 م، بإجمالي 377 طناً ضبطنا خلال العام 1445هـ أكثر من 26 طناً من الحشيش المخدر وكمية كبيرة من الشبو والحبوب والأنبولات المخدرة

الثورة / محمد الروحاني
يسعى الأمريكيون والإسرائيليون وبشكل مستمر إلى نشر الأعمال الإفسادية التي تحقق مبادئهم في الإفساد في الأرض ومن بين ذلك نشر المخدرات وإغراق الشعوب فيها لغرض إفسادها وإسقاطها سعيا منهم للسيطرة عليها بعد تدمير حياتهم.
وفي ميدان مكافحة المخدرات في بلادنا تعمل أمريكا وإسرائيل على جعل اليمن أيضاً بلداً تعبر من خلاله المواد المحرمة « المخدرات والحشيش « عبر تهريبها إلى السعودية.
وأمام هذه الخطوات الإجرامية يبرز الدور المثالي المتميز لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية تجاه مكافحة المخدرات ومنع تهريبها والحيلولة دون وصولها إلى البلدان المجاورة، والقضاء عليها وإفسادها.
وبمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1446هـ وبالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة صنعاء أمس السبت عن ما حققته من إنجازات بالتعاون مع بقية الوحدات الأمنية والعسكرية والجهات الرسمية والمجتمعية ذات العلاقة بمكافحة المخدرات.
وبحسب البيان الصادر عن المؤتمر فقد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال العام الهجري 1445هـ من ضبط 26 طناً و3.568 كيلو، و2.253 جراماً، و3.931 ملي من الحشيش المخدر.
كما تمكنت خلال الفترة نفسها من ضبط 184 ألفاً و755 من الحبوب المخدرة، وضبط 3 كيلو، و779 جراماً، و1.495 ملي من مادة اميثا امفيتمينات المخدر، أو ما يعرف بالشبو.
كما ضبطت 193.586.39 أنبولة من الأدوية المخدرة.
وبلغ عدد الأشخاص الذين تم ضبطهم على ذمة قضايا المخدرات خلال العام الهجري 1445هـ 2366شخصا.
العدوان يسعى لتحويل اليمن لمنطقة عبور للمخدرات
وبالنظر إلى حجم المضبوطات سيتأكد أن العمل على أن تعبر المخدرات إلى السعودية ودول الخليج، هو عمل من ضمن أعمال العدوان الأمريكي السعودي، الذي عمل على استهداف البلد بمختلف الوسائل، ومن ضمنها الحرب الناعمة.
ومما يؤكد على ذلك إحصائيات الضبط من العام 2000 م إلى عام 2015م، قبل العدوان الأمريكي السعودي على بلدنا، وإحصائيات الضبط من عام 2015م، إلى عام 2024م في ظل العدوان الأمريكي السعودي، حيث تقدر كمية المضبوطات من مادة الحشيش المخدر في الفترة ما بين عام 2000 إلى عام 2015م، بإجمالي 51 طنا خلال خمسة عشر سنة.
وتقدر كمية المضبوطات من مادة الحشيش المخدر في فترة العدوان ما بين عام 2015م، إلى 2024م، بإجمالي 377 طنا خلال تسع سنوات، أي أن معدل كمية الحشيش المضبوط تضاعفت خلال فترة العدوان بأكثر من 12 ضعفاً.
وهذا يدل على تعمد العدوان الأمريكي الإسرائيلي استخدام المخدرات وتمريرها إلى الخليج عبر الأراضي اليمنية، كأسلوب وشكل من أشكال العدوان على الشعب اليمني، في ظل مساعيه الشيطانية الإفسادية المتلازمة مع دعمه العسكري ضد البلد طيلة الـ 9 سنوات.
وعلى سبيل المقارنة بين المحافظات الحرة والمحافظات المحتلة في مستوى ضبط المخدرات، يظهر المستوى العالي للضبط والمكافحة للمخدرات في الأرضي اليمنية الحرة.
ففي عام 2021م أعلنت الأجهزة الأمنية في صنعاء عن ضبط « 78.909 « طن من المخدرات التي كانت في طريقها إلى السعودية ودول الخليج.. بينما أعُلن في المحافظات المحتلة عن ضبط « 5 أطنان، و113 كيلو « خلال نفس العام.
وفي العام 2022م أعلنت الأجهزة الأمنية في المناطق الحرة عن ضبط « 69 طناً، و476 كيلو من المخدرات التي كانت في طريقها إلى السعودية ودول الخليج.. بينما أعُلن في المناطق المحتلة عن ضبط 7 أطنان، و450 كيلو جراماً فقط خلال نفس الفترة.
وفي عام 2023م أعلنت الأجهزة الأمنية في المحافظات الحرة، عن ضبط 39 طناً، و138 كيلو جراماً، وفي المناطق المحتلة أعُلن عن ضبط 5 أطنان، و663 كيلو «.
وبلغ أجمالي المضبوطات المعلن عنها في الأراضي الحرة خلال الاعوام الثلاثة 2021 – 2022 – 2023م، 187 طناً و514 كيلو جراماً، فيما بلغ الإجمالي للمضبوطات خلال الثلاثة أعوام في المناطق المحتلة 18 طناً و246 كيلو جراماً.
ومن خلال المقارنة بين الفارق الكبير بين المضبوطات من المخدرات في الأراضي الحرة الخاضعة لسيطرة حكومة صنعاء والأراضي المحتلة الخاضعة لحكومة مرتزقة العدوان يتأكد التوجه الكبير لقوى العدوان في تمرير المخدرات من الأراضي اليمنية إلى الأراضي السعودية، كما يتأكد مستوى الاهتمام والنشاط البالغ في مواجهة تهريب المخدرات من قبل الأجهزة الأمنية في صنعاء وبقية المحافظات الحرة.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تتصدى للمخطط الأمريكي الإسرائيلي في جعل اليمن منطقة عبور للمخدرات إلى دول الخليج
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1446
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • 10 مسيرات جماهيرية حاشدة في تعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة في غزة
  • شريف فاروق يجدد شباب التموين وينهى تعاقدات أصحاب المعاشات
  • رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم | تفاصيل
  • قرض شخصي يصل إلى نصف مليون جنيه بصورة البطاقة |اعرف الشروط
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه