تكبدت شركة ماكدونالدز خسائر ضخمة بلغت نحو 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات، وذلك بعد تصريح المدير المالي يوم الأربعاء 13 مارس 2024، بشأن استمرار انخفاض المبيعات الدولية في الربع الحالي لعام 2024، تحت ضغط الصراعات الجارية في الشرق الأوسط وضعف الطلب في الصين.

تأثير الصراعات الجيوسياسية على مبيعات ماكدونالدز

بوردن، المدير المالي، أكد خلال مؤتمر يو.

بي.إس العالمي للمستهلكين والتجزئة أن مبيعات ماكدونالدز في الأسواق التنموية الدولية ستشهد انخفاضًا طفيفًا في الربع الأول من العام الحالي، مما يُشير إلى استمرار تداعيات الصراعات الجيوسياسية على أداء الشركة.

المشاكل التي تواجهها ماكدونالدز

لا تزال شركة ماكدونالدز تعاني من تداعيات الاحتجاجات وحملات المقاطعة التي شنها النشطاء ضد العلامات التجارية الغربية، بسبب تأييدها لإسرائيل في الصراع الدائر بينها وبين حركة حماس. هذه الاحتجاجات تسببت في تراجع مبيعات ماكدونالدز في الأسواق التنموية الدولية.

تأثير الأحداث الجارية على الأعمال

الرئيس التنفيذي لماكدونالدز، كريس كمبنسكي، أشار إلى أن الأحداث الجارية في الشرق الأوسط تؤثر سلبًا على أداء الشركة، بالإضافة إلى تداعيات المعلومات المضللة حول العلامة التجارية.

تراجع قيمة السهم

شهدت قيمة سهم ماكدونالدز تراجعًا حادًا، حيث فقدت الشركة نحو 9 مليارات دولار من قيمتها في فبراير الماضي، بعد الإعلان عن تأثير حملات المقاطعة على مبيعاتها الدولية في الربع الرابع لعام 2023.

تظل ماكدونالدز عرضة للتأثيرات السلبية للأحداث الجيوسياسية وحملات المقاطعة، مما يجعلها تواجه تحديات كبيرة في استعادة زخم أعمالها واستعادة ثقة المستهلكين والمستثمرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ماكدونالدز ماكدونالدز مصر ماكدونالدز العالمية مقاطعة ماكدونالدز تراجع أسهم ماكدونالدز

إقرأ أيضاً:

المشاط: المحفظة الجارية للتمويل التنموي الميسر 28 مليار دولار

 

كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن محفظة التمويل التنموي الجارية (وهي عبارة عن قرةض ميسرة طويلة الأجل من مؤسسات التمويل الدولية لدعم المشروعات التنموية) بلغت قيمتها 28 مليار دولار حتى الآن.

واوضحت المشاط، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمقر وزارة التخطيط بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن تلك المحفظة تدعم حالي 280 مشروع تنموي بكافة محافظات مصر من أهمها مشروع التأمين الصحي الشامل وتكافل وكرامة وخطوط مترو الانفاق.

مقالات مشابهة

  • هل تتأثر صادرات النفط الخليجي إلى آسيا بالتوترات الجيوسياسية؟
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • المشاط: المحفظة الجارية للتمويل التنموي الميسر 28 مليار دولار
  • ضربة جديدة على اقتصاد لبنان: خسائر الحرب بمئات ملايين الدولارات
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلاً مشتركاً لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية بقيمة 10.3 مليارات جنيه
  • مدبولي: خسائر مصر تجاوزت 6 مليارات دولار وهذه أسباب ارتفاع الأسعار
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية