خرجت مصر والإمارات وتركيا من قائمة الوجهات العشر للسياح الإسرائيليين في عيد الفصح لعام 2024، بعد أن توسطت الدول الثلاث وجهات السياحة الإسرائيلية الخمس الأولى العام الماضي.

إقرأ المزيد "القاهرة ترفض منح التأشيرة للإسرائيليين".. الإعلام العبري يتحدث عن السياحة في مصر بعد الحرب

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه على الرغم من أنه في الوقت الذي حدث فيه انخفاض بنسبة تزيد عن 90% في عدد الرحلات الجوية إلى تركيا ومصر، فقد سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد زيادة في نسبة الركاب مقارنة بـ الربع الأخير قبل الحرب على غزة.

ونشرت شركة PassportCard، - شركة تأمين السفر الأجنبية -، المؤشر الخاص بشهر مارس، والذي يبدو منه أن الحرب أحدثت العديد من التغييرات في عادات سفر الإسرائيليين في الخارج، بدءاً باختيار الوجهة، وانتهاءً بمدة إقامتهم، والبقاء في الخارج.

ووفق موقع ice الإخباري الإسرائيلي جاء على رأس قائمة الوجهات المدعوة لقضاء عيد الفصح تأتي الولايات المتحدة، حيث يسافر أكثر من 12% من الإسرائيليين خلال هذه الفترة، أي أكثر من ضعف ما كان عليه عيد الفصح الماضي، عندما كانت الولايات المتحدة في المرتبة السادسة بنسبة 5.5% من إجمالي الرحلات الجوية، وجاء في المركز الثاني العالم الجاري في وجهات عيد الفصح، تايلاند، التي يسافر إليها 10% من الإسرائيليين.

وفي العام الماضي، لم تكن تايلاند على الإطلاق في جدول الوجهات العشر الأكثر شعبية، كما ظهرت دولة جديدة أخرى في القائمة هي اليابان، التي صعدت إلى المركز الخامس بحوالي 6% من الرحلات الجوية، فيما أحتلت اليونان، التي تصدرت قائمة الوجهات الأكثر شعبية لعيد الفصح العام الماضي، المركز الرابع هذا العام.

وبدأ انتعاش عودة رحلات عيد الفصح ينعكس بالفعل في شهر فبراير من هذا العام، حيث تم تسجيل قفزة بنسبة 50% في عدد الرحلات إلى الخارج مقارنة بالشهر السابق، يناير 2024.

وتُظهر بيانات مؤشر Passportcard لشهر مارس أيضًا أن مدة رحلة السائح الإسرائيلي زادت بشكل ملحوظ - فقد تضاعف عدد الرحلات الجوية إلى الخارج لمدة تزيد عن أسبوعين وثلاث مرات خلال عيد الفصح هذا العام وأن 37٪ من الركاب يسافرون لمدة 15 يومًا أيام أو أكثر، أي أكثر من ثلاث مرات مقارنة بعيد الفصح العام الماضي.

وجاءت أفضل 10 وجهات للإسرائيليين لعيد الفصح القادم بترتيب تصاعدي: الولايات المتحدة، تايلاند، إيطاليا، اليونان، اليابان، إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، المجر وبريطانيا.

وكانت أهم 10 وجهات للإسرائيليين في نفس الفترة من العام الماضي: اليونان، مصر، إيطاليا، الإمارات العربية المتحدة، تركيا، الولايات المتحدة، فرنسا، قبرص، إسبانيا والمملكة المتحدة.

وفي السياق نفسه قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إنه بحسب بيانات شركة التأمين باسبورت كارد، فقد خرجت تركيا ومصر كما كان متوقعا.

المصدر : ice + ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google الولایات المتحدة الرحلات الجویة العام الماضی عید الفصح

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالمياً

قفز المنتخب المصري خمسة مراكز في التصنيف الشهري، الصادر اليوم الخميس، من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدم المنتخب المصري من المركز الـ36 إلى المركز الـ31 عالمياً، كما تواجد في المركز الثالث على مستوى منتخبات قارة أفريقيا، برصيد 64ر1515 نقطة.
يذكر أن منتخب مصر حقق الفوز الشهر الحالي على كل من كاب فيردي وبوتسوانا ضمن مباريات الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


كما صعد منتخب تونس أيضاً خمسة مراكز ليحتل المركز الـ36 عالمياً والخامس أفريقياً برصيد 86ر1504.
وكان منتخب تونس فاز على غامبيا 2-1 وعلى مدغشقر 1 -0 في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.
وحافظ المنتخب المغربي على صدارة ترتيب المنتخبات الأفريقية باحتلاله المركز الـ14 عالمياً بعدما حصد 14ر1676 نقطة.
فيما تواجد المنتخب السنغالي في المركز الثاني أفريقياً والـ21 عالمياً برصيد 87ر1620، وتواجد منتخب كوت ديفوار في المركز الرابع أفريقياً والـ33 عالمياً برصيد 12ر1509.
ولم تشهد المراكز الأولى في التصنيف أي تعديل حيث حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف وجاء خلفه منتخبات فرنسا وإسبانيا وإنجلترا والبرازيل، وبلجيكا وهولندا والبرتغال وكولومبيا وإيطاليا في المراكز من الثاني للعاشر على الترتيب.


وكان المنتخب القطري هو أكثر المنتخبات التي تراجعت في التصنيف حيث تراجع عشر مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز الـ44 عالمياً والخامس آسيوياً، بينما احتفظ منتخب الإمارات بمركزه 69.
ويتواجد المنتخب الياباني على قمة تصنيف منتخبات قارة آسيا ويأتي خلفه منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأستراليا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • الغردقة تشارك بمؤتمر اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية بمدينة كومينج الصينية
  • السفير التركي في مصر: متفقون مع القاهرة حول أهمية تشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • مسلمون أمريكيون يتجهون لدعم جيل ستاين بدلا من هاريس
  • بايتاس: الهجرة ظاهرة دولية وجهات غير معروفة تحرض الشباب المغاربة
  • الحكومة توافق على قرار بشأن اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية
  • الحكومة توافق على اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين مصر والإمارات
  • الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالميا
  • الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالمياً
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين اليابان والإمارات