انطلقت الثلاثاء مناورات عسكرية بحرية جمعت القوات الروسية والإيرانية والصينية بالقرب من خليج عُمان، على أن تستمر حتى يوم غد الجمعة.

اعلان

وأعلنت إيران وروسيا والصين، الاثنين، أنها ستجري تدريبات مشتركة تحت اسم "حزام الأمن البحري - 2024" خلال الفترة من 11 إلى 15 آذار/ مارس الجاري بالقرب من خليج عُمان، وأشارت إلى أن هدفها هو "العمل على سلامة النشاط الاقتصادي البحري".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن مجموعة من سفنها الحربية وصلت إلى إيران للمشاركة في تدريبات مع بكين وطهران في خليج عُمان وبحر العرب.

وذكرت الوزارة الروسية، أن التدريبات المشتركة "ستشارك فيها سفن حربية وطائرات"، لافتةً إلى أن "الجزء العملي من التدريب سيجري في مياه خليج عُمان في بحر العرب، والغرض الرئيسي من المناورات هو العمل على سلامة النشاط الاقتصادي البحري".

وأوضحت الوزارة أن "المجموعة الروسية يقودها الطراد الصاروخي (فارياج) من أسطولها للمحيط الهادي"، مشيرة إلى أن ممثلين عن القوات البحرية لباكستان وكازاخستان وأذربيجان وسلطنة عمان والهند وجنوب إفريقيا سيتواجدون كمراقبين.

شاهد: روسيا تطلق بنجاح صاروخًا يضع قمرًا صناعيًا إيرانيًا في مداره إيران تجري انتخابات برلمانية وانتخابات مجلس خبراء القيادة

بدورها، بيّنت وزارة الدفاع الصينية في بيان أن التدريبات تهدف إلى "الحفاظ على الأمن البحري الإقليمي بشكل مشترك"، لافتة إلى أنها "سترسل سفينتين مزودتين بصواريخ موجهة، وسفينة إمداد للمشاركة في التدريبات".

وأشارت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إلى أن هذه المناورات "تشارك فيها الوحدات العائمة والطيران التابعة لبحرية الإيرانية، والوحدات العائمة للصين وروسيا، كما يشارك في هذه المناورات مندوبون من دول عمان وأذربيجان وكازاخستان وباكستان وجنوب أفريقيا".

واعتبرت أن "الغرض من إجراء هذه المناورات هو ترسيخ الأمن ومرتكزاته في المنطقة"، و"توسيع التعاون المتعدد الأطراف بين الدول المشاركة" و"إظهار حسن النية"، و"قدرة هذه الدول في اتجاه الدعم المشترك للسلام العالمي والأمن البحري"، و"خلق مجتمع بحري ذو مستقبل مشترك".

وتشمل الأهداف الأخرى لهذه "المناورات تعزيز أمن التجارة البحرية الدولية"، و"مكافحة القرصنة والإرهاب البحري"، و"الإجراءات الإنسانية"، و"تبادل المعلومات في مجال الإنقاذ البحري"، و"تبادل الخبرات العملياتية والتكتيكية"، بحسب وكالة "تسنيم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أن تسببت بقتل مدنيين.. وزير الدفاع البريطاني يرفض إسقاط المساعدات بالمظلات في غزة شاهد: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على شاطئ قطاع غزة شاهد: "حزام الأمن البحري 2024".. تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين وإيران في خليج عمان روسيا الصين إيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: دماء ودمار ومجاعة وأمريكا تطالب إسرائيل بإدخال نحو 450 شاحنة مساعدات إلى القطاع يوميا يعرض الآن Next القيادة الوسطى الأمريكية: تدمير 4 مسيرات وصاروخ أرض-جو في مناطق يسيطر عليها الحوثيون يعرض الآن Next بعد خلافات عميقة.. دول الاتحاد الأوروبي تتفق على دعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية بقيمة 5 مليارات يورو يعرض الآن Next بوتين يصف بايدن بالسياسي المحنك ويؤكد أن موسكو مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية يعرض الآن Next وزيرة خارجية جنوب إفريقيا : سنعتقل مواطنينا الذين يخدمون في الجيش الإسرائيل اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب شمال إسرائيل تغطية مستمرة| نتنياهو يصر على اجتياح رفح ونصر الله يخاطبه: "حتى لو دخلت رفح فأنك قد خسرت الحرب" شاهد: أول ظهور لأنثى نمر صغيرة وُلدت في حديقة روما "بيو بارك" للحيوانات "خطوط حمراء متناقضة".. بايدن ونتنياهو على وشك المواجهة بسبب عزم الأخير اجتياح رفح بعد عقد على اختفاء الطائرة الماليزية.. خبير بريطاني يقدم نظرية صادمة حول أحد أكبر ألغاز الطيران

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن الشرق الأوسط ضحايا قصف فرنسا فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية روسيا الصين إيران غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن الشرق الأوسط ضحايا قصف فرنسا فلسطين السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الشرق الأوسط السياسة الأوروبية الأمن البحری یعرض الآن Next إلى أن

إقرأ أيضاً:

«دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد

دبي (الاتحاد)


وجه مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، على الدعم الكبير والمتابعة المستمرة للقطاع الرياضي في دبي بصفة عامة، والرياضات البحرية بوجه خاص، مما أسهم في التميز والريادة على كافة المستويات، بصورة تعكس مكانة الإمارات مركزاً عالمياً مشعاً بالرياضة.
وثمن مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كذلك اهتمام ومتابعة المسؤولين في مجلس دبي الرياضي، من خلال تحفيز وتشجيع الأندية الرياضية في الإمارة، لتحقيق التميز والريادة والدفع بالمنظومة الرياضية في دبي، لمزيد من الإنجازات على كافة المستويات.

 

أخبار ذات صلة "لجنة تسمية الطرق في إمارة دبي" تطلق منصة "اقتراحات تسمية الشوارع" شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»


وناقش مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، في الاجتماع التحضيرات والتجهيزات لموسم 2024-2025، وسبل الارتقاء بالفعاليات، ومواصلة التميز في تنظيم واستضافة الفعاليات، ومن بينها الأحداث العالمية المرتقبة في «روزنامة» الموسم، وأهمها الجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة -إكس كات- 2024، والتي يستضيفها النادي من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل.
وتمنى مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية التوفيق، لمتصدر الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة -إكس كات- زورق فيكتوري 7، بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي الذي يتأهب للسفر إلى إيطاليا للمشاركة في الجولة الثانية المقررة في مدينة باليرمو -سيسلي من 19 إلى 21 يوليو الجاري
واسند مجلس إدارة النادي رئاسة وفد النادي في الجولة الثانية من بطولة العالم للزوارق السريعة -إكس كات- لعضو مجلس إدارة النادي محمد عبدالله حارب الفلاحي، والذي يتواجد إلى جانب الجهازين الفني والإداري للفريق، من أجل مساندة الفريق، في إطار جهود مجلس الإدارة لتحفيز المتسابقين، وتوفير أفضل الظروف والأجواء، من أجل تحقيق التميز.
واستعرض الاجتماع النتائج التي سجلها فريق الفيكتوري، في الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة «الفورمولا-1» التي جرت في مدينة أولبيا الإيطالية وواجه خلالها الفريق ظروفاً فنية لم تسعف زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك المنافس على الصدارة من إكمال السباق فيما أنهى زورق فيكتوري 3 بقيادة بطلنا أحمد الفهيم السباق في المركز السابع.
ووجه مجلس إدارة النادي الجهازين الإداري والفني لفريق الفيكتوري، بمضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة لتجهيز زوارق الفيكتوري بشكل أفضل، للاستمرار في مشوار البطولة العالمية، حيث يحتل زورق «فيكتوري 4» المركز الثالث بنهاية الجولة الثالثة برصيد 62 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني زورق فيتنام 1 و15 نقطة عن المتصدر زورق الشارقة 17.

مقالات مشابهة

  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • لليوم الثالث توالياً ..استمرار إضراب العاملين بالتحشية في سد الموصل
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث