أكدت صحيفتا «الراية» و«الشرق» القطريتان، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى اجتثاث الفلسطينيين من أرضهم بالقتل والتهجير، ويتعمد القصف العشوائي في عدوانه على غزة، لإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا، وكان آخرها قصف مركز توزيع تابع لوكالة "أونروا" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وذكرت الصحيفتان أن الأهوال والمآسي التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 159 يوما، تعد واحدة من أسوأ وجوه الحرب، حيث استشهد ما يزيد على 12 ألف طفل في غزة، من بين أكثر من 30 ألف شهيد، فضلا عن الآلاف من الأطفال المفقودين منذ العدوان الإسرائيلي في أكتوبر 2023.

من جانبها، كتبت صحيفة «الراية»، في افتتاحيتها تحت عنوان «حرب على الوجود الفلسطيني»، أن ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة هو حرب شعواء على الوجود الفلسطيني، مشيرة إلى أن الاحتلال لا يزال منذ السابع من أكتوبر الماضي يرتكب آلاف المجازر والتي راح ضحيتها أكثر من 31 ألف شهيد وعشرات آلاف المصابين والمفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وبدورها، أشارت صحيفة «الشرق»، في افتتاحيتها تحت عنوان «حرب الأطفال»، إلى وصف المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، الإحصائيات المتعلقة بالأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة بالصادمة، لافتا إلى أن عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي يتجاوز عدد الأطفال القتلى في كل الحروب بالعالم خلال السنوات الأربع الماضية.

وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك بفعالية أكبر من أجل ضمان احترام القوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان والامتثال لها، وإخضاع المسؤولين الإسرائيليين للمحاسبة عن جرائمهم بحق الأطفال الأبرياء في قطاع غزة، ولعل هذه الإبادة الجماعية للأطفال تبرز مدى الحاجة الملحة للاستجابة الفورية من أطراف الصراع لجهود وقف إطلاق النار اليوم قبل الغد.

اقرأ أيضاًشهداء ومصابون جراء قصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة

احتجاجا على مجازر الاحتلال في غزة.. إغلاق الصالة الدولية بمطار سان فرانسيسكو

بعد أن قتلوهم بالجوع.. الاحتلال: سنُغرق غزة بالمساعدات الإنسانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)

أجهش طبيب فلسطيني من قطاع غزة بالبكاء أثناء حديثه في لقاء متلفز عن وفيات الأطفال في المستشفيات بسبب المجاعة وسوء التغذية، بفعل الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر التاسع على التوالي.

وقال استشاري طب الأطفال والمسؤول بملف التغذية سعيد صالح، في حديثه لقناة "الجزيرة"، إن "الواقع مرير ومأساوي ولا يعرفه إلا من يعانيه، وأبكي دما على حال أطفالي وأطفال غزة".

الدكتور سعيد صلاح بكى على الهواء اليوم لانه لا يستطيع أن يوقف موت الأطفال في مستشفاه من المجاعة وسوء التغذية. pic.twitter.com/xdBYFiDHmj — زين العابدين توفيق (@zeintawfik) July 8, 2024
وأضاف وعلى وجه ملامح التأثر الشديد، أن "ماذا أقول لأمهات الأطفال، تأكل خبز وخضراوات؟.. لا يوجد ما يمكن أن يأكلونه"، وتابع: ما قيمة أن أنصحهم بالتغذية ولا توجد عناصر هذه التغذية في شمال قطاع غزة!".

وطالب الطبيب الفلسطيني بوضع حد للمجاعة في قطاع غزة كونها سياسية وليست ناتجة عن كارثة طبيعية.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال إغلاق المعابر البرية، ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة.

والأحد، استشهد الطفل الفلسطيني حكمت بدر عن 6 أعوام بسبب سوء التغذية الحاد والجفاف في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء جراء سوء التغذية بسبب العدوان والحصار الإسرائيليين إلى 41 شهيدا، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر طبية قولها، أن هناك 50 طفلا يعانون من سوء التغذية والمجاعة في شمال قطاع غزة.


وذكرت مصادر طبية في مستشفى "كمال عدوان" أنه تم تسجيل أعراض سوء التغذية لدى أكثر من 200 طفل في قطاع غزة، محذرة من حدوث كارثة إنسانية في شمال قطاع غزة بسبب المجاعة.

ولليوم الـ277 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشن غارة جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الاستيطان الإسرائيلي ينهش أراضي الأغوار بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين
  • أيمن الصفدي: إسرائيل حولت غزة لمقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية
  • العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء مدرسة العودة إلى 27 وعشرات الجرحى
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • بعد 9 أشهر من العدوان الإسرائيلي الغاشم.. ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزة إلى 38243 شهيدًا
  • طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)