مدفيديف، الذي وصل إلى النهائي في النسخة السابقة، يستعد لمواجهة الدنماركي هولغر رونه

تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الرابع على مستوى العالم، إلى الدور ربع النهائي في بطولة إنديان ويلز للماسترز التي تحظى بأهمية كبيرة بفوزه المتحقق بصعوبة على البلغاري غريغور ديميتروف بنتيجة 6-4 و6-4 يوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً : ألكاراز يبلغ ربع نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس

مدفيديف، الذي وصل إلى النهائي في النسخة السابقة، يستعد لمواجهة الدنماركي هولغر رونه، المصنف السابع، الذي تغلب على الأميركي تايلور فريتز، البطل في 2022، بنتائج 2-6 و6-7 (2/7) و3-6.

وعلق اللاعب الروسي على أدائه في المباراة الأولى بأن الثبات كان المفتاح لتحقيق الفوز في ظروف الرياح القوية، مشيراً إلى أنه قدم أداءً جيدًا على مدار اللعبة. من جهته، وصف رونه المباراة التي خاضها بأنها كانت معركة شرسة، مؤكداً أنه استطاع رفع مستواه في اللحظات الحاسمة واستمر في الإيمان بقدرته على الفوز.

وفي مباراة أخرى بالبطولة، حجز الأميركي تومي بول، المصنف السابع عشر، مكانه في مواجهة النروجي كاسبر رود، المصنف التاسع، بعد تغلبه على الإيطالي لوكا ناردي، الذي أحدث مفاجأة كبيرة بإقصائه للصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا.

وعلى صعيد منافسات السيدات، وصلت الأميركية كوكو غوف، المصنفة الثالثة والتي احتفلت بعيد ميلادها العشرين مؤخرًا، إلى الدور ربع النهائي بفوزها على البلجيكية إليز مرتنز بنتيجة 6-0 و6-2. غوف ستواجه الصينية يوي يوان، التي تغلبت بدورها على الروسية داريا كاساتكينا.

بالإضافة إلى ذلك، تمكنت اليونانية ماريا ساكّاري من التغلب على الفرنسية ديان باري لتواجه الأميركية إيما نافارو، التي قدمت أداءً مبهرًا أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا. نافارو عبرت عن سعادتها بالأداء القوي الذي قدمته، مؤكدة أنها لعبت بشكل جيد في الأوقات الحاسمة واستطاعت الحفاظ على عدوانيتها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تنس كرة التنس

إقرأ أيضاً:

بداية صعبة لبطل «فلاشينج ميدوز» في بكين

بكين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «أم شاي المتوترة».. تنظر إلى الأرض كلما نظر إليها مدربها !! الصين تختبر صاروخاً باليستياً عابراً للقارات


بدأ الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة بكين في التنس «500 نقطة»، بفوز صعب على التشيلي نيكولا خاري 4-6 و6-3 و6-1، محققاً انتصاره الثاني عشر توالياً.
ودخل الإيطالي الدورة التي أحرز لقبها العام الماضي على حساب الروسي دانييل مدفيديف، على خلفية مشاركتين ناجحتين في دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة اللتين أحرز لقبيهما.
ولم تكن العودة إلى الملعب للمرة الأولى منذ الثامن من سبتمبر الحالي، حين تُوج بلقبه الكبير الثاني بفوزه في نهائي فلاشينج ميدوز على الأميركي تايلور فريتس، سهلة على الإيطالي البالغ 23 عاماً، إذ خسر المجموعة الأولى أمام خاري المصنف 28 عالمياً، لكنه حافظ على رباطة جأشه، وحسم المجموعتين الثانية والثالثة، محققاً فوزه الثاني عشر توالياً والسادس والخمسين في 61 مباراة هذا الموسم.
وقال الإيطالي، بعد حجز بطاقته إلى الدور الثاني «لقد لعب خاري كرة تنس جيدة، عانيت في المجموعة الأولى لرد إرساله، ونجح في كسر إرسالي، حاولت وحسب أن أبقى ذهنياً في الأجواء».
ورأى أن «الدور الأول من أي دورة دائماً ما يكون صعباً، واللعب ضده صعب جداً، لكني سعيد بالأداء وكيف أنهيت المباراة».
ويلتقي سينر الساعي إلى لقبه الثامن هذا الموسم، في الدور الثاني السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا، أو الروسي رومان سافيولين في دورة يغيب عنها الصربي نوفاك دوكوفيتش، لكن بمشاركة الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً والروسيين مدفيديف وأندري روبليف المصنفين ثالثاً، ورابعاً توالياً.

مقالات مشابهة

  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • مشروع عُماني يتأهل للقائمة المختصرة لجائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ التراث الثقافي العربي
  • الطفل المصنف الثاني عالميا في «الشطرنج» يكشف عن أصعب مباراة.. لاعب من أوزبكستان
  • والد المصنف الثاني عالميا في الشطرنج: فوجئت بإنجازاته
  • فيديو. الجماهير المغربية بأوزباكستان مسرورة بتأهل أسود الصالات لربع نهائي المونديال
  • أسود الصالات يزأرون بقوة من قلب بوخارى ويدخلون البهجة على المغاربة بالتأهل لربع نهائي المونديال
  • البرتغال حاملة اللقب تغادر مونديال الصالات على يد منتخب كازخستان
  • المغرب يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات
  • بداية صعبة لبطل «فلاشينج ميدوز» في بكين