عين ليبيا:
2024-07-01@18:42:06 GMT

ما هي أهم المسلسلات الخليجية لموسم رمضان 2024؟

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

مع بدء شهر رمضان الكريم، انطلقت الأعمال الدرامية العربية على الشاشات المختلفة، ومنها المسلسلات الخليجية، والتي تنوعت ما بين الكوميدية والتاريخية والاجتماعية.

ومن أهم المسلسلات الخليجية لموسم رمضان 2024:

مسلسل سكة سفر “الجزء الثالث”: بطولة صالح أبو عمرة، وسعد عزيز، ومحمد الشهري، وتدور الأحداث حول 3 أخوات، وقعوا في مأزق بسبب اضطرارهم لإدارة الأعمال، التي تركها لهم والدهم بعد وفاته.

مسلسل قلم رصاص: مسلسل اجتماعي، ويعرض قصة عن الحياة الزوجية وكيفية تجاوز الأزمات. مسلسل شباب البومب “الجزء12”: أحد أبرز المسلسلات السعودية التي حققت نجاحا  كبيرا منذ الموسم الأول عام 2012، من بطولة فيصل العيسى، ومهند الجميلي، وعبد العزيز الفريحي، ومحمد الدوسري، ووائل الحربي، ومرزوق الغامدي، وعبدالله المزيني وغيرهم، وإخراج أشرف العبادي. مسلسل هم يضحك: مسلسل كوميدي، من تأليف ضيف الله زيد، وإخراج أحمد الفردان. مسلسل خيوط المعازيب: تأليف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي، وتدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي. مسلسل حياة جديدة: بطولة حسين عسيري، الد الفراج، ونيرمين محسن، وفاطمة الشريف، ودريعان، وشجاع نشاط، وعائشة كاي. مسلسل طارق ونوف: مسلسل كوميدي، تأليف أحمد سرور، وإخراج محمود دوايمة. مسلسل زوجة واحدة لا تكفي: تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي. مسلسل الخطة ب: مسلسل كوميدي، من ابراهيم الحجاج وميلا الزهراني، وإبراهيم الخير الله، وزياد العمري. مسلسل بعد غيابك عني: مسلسل كويتي، تأليف علياء الكاظمي، وإخراج سائد الهواري. مسلسل الفرج بعد الشدة: يشارك في بطولة المسلسل فنانين من دول الخليج، والعمل تأليف مشاري حمود العميري، بالتعاون مع المخرج محمد الطوالة. مسلسل مرضي ودحام: مسلسل كوميدي، من تأليف عبد الله الكندري وفيصل البلوشي وإخراج عبد الله العراقي. المسلسل  الكويتي “سحيلة بنت عديم.. أم الخلاجين”: مستوحى من الأساطير الشعبية، للمخرج فهد شاطي والمؤلف والمنتج بندر السعيد.

وهناك مسلسلات خليجية أخرى منها:

مسلسل يس عبد الملك مسلسل رمادي مسلسل زمن العجاج مسلسل من كثر حبي لك مسلسل ملفات منسية مسلسل منت رايق مسلسل متحف يدي مسلسل سنين العشرة

المصدر: مواقع إلكترونية

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدراما العربية المسلسلات الخليجية دراما رمضان مسلسل کومیدی

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل

يعيش الفنان أحمد حاتم، في الوقت الحالي، حالة من النشاط الفني، حيث يستعد لمجموعة من الأعمال بين السينما والدراما، وقد انتهى من تصوير بعضهم وينتظر عرضهم خلال الفترة المقبلة، وفي السطور التالية نرصد هذه الأعمال.

 

ويرتقب الفنان أحمد حاتم، خمس أعمال فنية، منها ما هو في مرحلة التصوير وما انتهى تصويره، تشمل هذه الأعمال فيلم "المنبر"، "الملحد"، "قصر الباشا"، "حدوتة الأيام الباقية"، ومسلسل "السرداب".

فيلم "قصر الباشا"

 

يتم تصويره حاليًا في أسوان، ويلعب خلاله دور مدير القصر، ويشاركه في بطولة الفيلم حسين فهمي، صدقي صخر، مايان السيد، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير.

فيلم "المنبر"

 

الفيلم قد انتهى تصويره والمونتاج الخاص به، وسيعرض في موسم صيف 2024، ويتناول الفيلم قصص مشايخ الأزهر في فترة الاحتلال البريطاني، ويضم مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم زينة، أشرف زكي، أحمد عبد العزيز، سامح الصريطي.

فيلم "الملحد"

 

انتهى أيضًا من تصويره والمونتاج، وشارك فيه محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

فيلم "حدوتة الأيام الباقية"

 

يقوم أحمد حاتم بتصويره حاليًا، ويعتبره من أصعب أدواره، يشارك في العمل كارمن بصيبص، مريم الخشت، حنان سليمان، مراد مكرم، سماح أنور، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف محمد صادق وإخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه في إطار رومانسي وخيالي.

مسلسل "السرداب"

 

انتهى تصويره مؤخرًا، وتدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي١٩٤٣ والفترة الحالية٢٠٢٤، ويشارك في البطولة رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، مصطفى أبو سريع، وآخرون، والمسلسل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة وتأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة
  • إيرادات فيلم اللعب مع العيال في آخر ليلة عرض
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب أثناء عطلته الصيفية
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها
  • إيرادات فيلم اللعب مع العيال فى آخر ليلة عرض
  • أعلنت عن مفاجأة.. فيفي عبده تردّ على أنباء تعرضها لأزمة صحية
  • شاهد.. هنا الزاهد تتألق في أحدث ظهور لها