دمشق-سانا

منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع (نقل ركاب وأفواج سياحية داخل القطر وخارجه) في محافظة دمشق.

وأوضح مدير هيئة الاستثمار مدين دياب في تصريح لمراسلة سانا أن التكلفة التقديرية للمشروع تتجاوز 6.8 مليارات ليرة سورية، ومن المتوقع أن يؤمن 34 فرصة عمل.

وأكد دياب أنه سيتم منح إجازات استثمار في قطاع النقل في كل المحافظات سواء في مجال نقل البضائع أو الركاب أو مجموعات سياحية، ما يسهم في إنعاش هذا القطاع، ولا سيما أنه من أكثر القطاعات التي تضررت نتيجة الحرب الإرهابية على سورية.

منار ديب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى

هيما- العُمانية

 

كشف عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الوسطى أن عدد طلبات التراخيص الصناعية بالمحافظة ارتفع بنسبة 116 بالمائة خلال النصف الأول من العام 2024؛ ليصل إلى 534 طلبًا صناعيًّا مقارنة مع 247 طلبًا صناعيًّا خلال الفترة نفسها من العام 2023.

وبلغ عدد شركات الاستثمار الأجنبي المسجلة في محافظة الوسطي خلال النصف الأول لعام 2024 نحو 53 شركة استثمارية أجنبية برأس مال وصل 8 ملايين و56 ألف ريال عُماني، مقارنة مع 52 سجلًّا استثماريًّا مسجلًا خلال النصف الأول من العام 2023.

وقال الحرسوسي- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إن العدد الإجمالي لسجلات الاستثمار الأجنبي بالمحافظة بلغ بنهاية النصف الأول من عام 2024 نحو 742 سجلًّا برأس مال بلغ مليارين و779 مليونًا و189 ألف ريال عُماني.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تطوير القطاع الاقتصادي في محافظة الوسطى وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة في المحافظة؛ حيث بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة خلال النصف الأول من عام 2024 نحو 230 سجلًّا تجاريًّا ليصل إجمالي السجلات التجارية بالمحافظة إلى 7342 سجلًّا تجاريًّا.

وأوضح عبدون الحرسوسي أن محافظة الوسطى سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 557 شهادة منشأ مقارنة مع 600 شهادة منشأ خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت محافظة الوسطى خلال النصف الأول من عام 2024 حركة استثمارية وتجارية نشطة لما تتميز به من ممكنات ومقومات طبيعية، وتوفر الخدمات الضرورية التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات كالصناعة واللوجستيات والتصنيع السمكي.

وتحتضن محافظة الوسطى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إحدى المناطق الجاذبة للاستثمار بسلطنة عمان التي توفر العديد الحوافز والتسهيلات لمختلف الأنشطة الصناعية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تفتتح قسمى جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية
  • لافروف: مصر ساهمت في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق بالجامعة العربية
  • دعمًا للاستثمار.. وزارة الداخلية تفتتح قسمى جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • «الداخلية» تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار في 6 أكتوبر والعامرية
  • لتطوير الخدمات الجماهيرية.. الداخلية تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • تشغيل وصيانة القرية السياحية في محافظة الرس
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية