RT Arabic:
2024-07-06@08:05:31 GMT

إسرائيل تدعو الولايات المتحدة إلى عدم التدخل

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

إسرائيل تدعو الولايات المتحدة إلى عدم التدخل

توقعات إقالة نتنياهو تدق إسفينًا جديدًا بين واشنطن وتل أبيب. حول ذلك، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

حذرت إسرائيل الولايات المتحدة من التدخل في شؤونها الداخلية. والسبب هو تقرير مجتمع الاستخبارات الأمريكية حول التهديدات في مجال الأمن القومي، والذي يتوقع رحيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وانهيار ائتلافه الحاكم نتيجة للحرب في غزة.

ومع ذلك، يضيف مكتب مدير المخابرات الوطنية أن "الكثير يتوقف على قرارات إسرائيل بشأن كيفية التعامل مع قطاع غزة بعد الحملة العسكرية، وكذلك على حجم ونطاق دعمها للسلطة الفلسطينية". المسؤولون الأمنيون الأميركيون، واثقون من أن الجيش الإسرائيلي قد يواجه "مقاومة طويلة الأمد" من الفلسطينيين ويتورط في غزة في محاولة لتدمير هيكل حماس المعقد تحت الأرض.

وفي محادثة مع موقع Axios، قال مسؤولون إسرائيليون إن تقويم مجتمع الاستخبارات الأمريكي يبدو غير عادي إلى حد بعيد. ووفقا لهم، فإن مثل هذه التصريحات بخصوص نتنياهو وحكومته لا يمكن إلا أن يكون قد تم الاتفاق عليها على أعلى المستويات.

في الولايات المتحدة، يناقشون مختلف الإجراءات للضغط على حليفتهم، لكن المسؤولين لا يريدون حتى الآن التحدث بصراحة عن الحد من صادرات الأسلحة.

وأوضح مصدر لموقع أكسيوس أن واشنطن قد توافق على فرض عقوبات في المجال الدبلوماسي. ووفقا لهم، في حال اقتحام رفح، فمن المحتمل أن يوافق الجانب الأمريكي على دعم قرارا بمجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع. علما بأن الولايات المتحدة، منذ بداية الأعمال القتالية النشطة في قطاع غزة، استخدمت حق النقض ضد مثل هذه المبادرات ثلاث مرات. وشدد مصدر أكسيوس على أن نتنياهو "إذا قرر تحدي بايدن والقيام بمثل هذه العملية، فسيؤدي ذلك إلى مواجهة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس قطاع غزة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 

الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة إعلام إسرائيلي: حماس متمسكة ببند أساسي يمنع إقرار التهدئة في غزة المرشح دونالد ترامب

وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

 اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط 

وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة