أصدر الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما يلغي مرسوما سابقا نقلت بموجبه إدارة أصول شركة الأغذية الفرنسية "دانون" في روسيا إلى الحكومة الروسية في إطار الرد على العقوبات الغربية.

وبذلك يكون المرسوم، الذي نشر أمس الأربعاء، قد أنهى حالة الإدارة المؤقتة على أصول "دانون" في روسيا، وسط تقارير تحدثت عن عزم الشركة الفرنسية بيع أصولها الروسية.

إقرأ المزيد نائب رئيس الوزراء الروسي: خمس الشركات الأوروبية فقط انسحبت من روسيا

وفي الشهر الماضي ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن شركة "دانون" تتطلع لبيع عملياتها في روسيا لشركة الألبان الروسية "فامين - تتارستان"، وبحسب تقرير الصحيفة فإن الصفقة خاضعة لموافقة وزارة الزراعة الروسية ولجنة حكومية روسية مسؤولة عن موافقة خروج شركات غربية من روسيا.

وكان الرئيس الروسي قد وقع في 25 أبريل من العام الماضي مرسوما فرض الإدارة المؤقتة على مجموعة من الأصول الأجنبية في روسيا، وجاء ذلك ردا على مصادرة ممتلكات روسية في أوروبا.

وبناء على مرسوم رئاسي أخر صدر في 16 يوليو 2023، تم فرض الإدارة المؤقتة على أسهم الشركة الروسية التابعة لـ"دانون" الفرنسية. 

وتضم أنشطة "دانون" في روسيا 13 مصنعا يضم 7200 شخصا، وتشكل مبيعات الأنشطة الروسية 5% من المبيعات العالمية السنوية للشركة الفرنسة والتي تبلغ حوالي 27 مليار دولار.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باريس عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين موسكو الإدارة المؤقتة فی روسیا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • مدفيديف: سرقة أصول روسيا في ظروف معينة يمكن وصفها بالعدوانية
  • رئيس المجلس الأوروبي: سنستخدم فوائد أصول روسيا المجمدة لسداد قرض لأوكرانيا
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو