قام سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة، وسعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، وسعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط ورئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمزارعين، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية المعنية أمس بجولة تفقدية في السوق المركزي للخضراوات والفواكه بالموالح بولاية السيب، وذلك للوقوف على توافر السلع واستقرار الأسعار، وإعطاء الأولوية للمنتجات المحلية والتأكد من استمرارية توفرها خلال شهر رمضان المبارك.

والتقى البكري خلال جولته في السوق المركزي بالمزودين، وأكد الأهمية التي يمثلها هذا السوق للمستهلكين، وضرورة توافر مختلف أصناف الفواكه والخضراوات الطازجة بكميات كافية، وهو الأمر الذي ينعكس بالتالي على استقرار الأسعار، كما حثهم على مواصلة تعاونهم مع هيئة حماية المستهلك، وذلك من خلال التزامهم بالأسعار وعدم استغلال المناسبات المختلفة لرفعها.

كما التقى أصحاب السعادة بعدد من المستهلكين واستمعوا إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول توفر السلع واستقرار الأسعار في السوق.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة

أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة.. شهدت أسعار سبائك الذهب في السوق المصرية اليوم، الاثنين 30 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا مقارنة بالأيام السابقة، حيث واصلت الأسعار حركتها ضمن نطاق محدود. يأتي هذا التماسك بعد فترة من التذبذب في الأسواق العالمية، في ظل تحليلات تشير إلى أن أسعار الذهب قد تشهد هدوءًا نسبيًا خلال الفترة المقبلة.

أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة

وفقًا لما أوردته الشعبة العامة للذهب ومؤسسة "جولد بيليون"، فإن الأسعار الحالية تشمل تكلفة المصنعية، التي عادة ما تختلف حسب ورش الصياغة والمحلات المختلفة. ويعتبر استقرار الأسعار عند هذه المستويات مؤشرًا إيجابيًا بالنسبة للمستثمرين في الذهب، الذين يتابعون بدقة كل تحرك في السوق.

أسعار السبائك الذهبية اليوم:

سبيكة 1 جرام: 4296 جنيهًا

سبيكة 2.5 جرام: 10،553 جنيهًا

سبيكة 5 جرامات: 20،940 جنيهًا

سبيكة 10 جرامات: 41،870 جنيهًا

سبيكة 20 جرامًا: 83،700 جنيهًا

سبيكة 31.1 جرام: 130،091 جنيهًا

سبيكة 50 جرامًا: 209،050 جنيهًا

سبيكة 100 جرام: 418،000 جنيهًا


يتوقع بعض المحللين أن هذا الاستقرار في الأسعار قد يكون مرتبطًا بتوجهات المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن في ظل التحديات الاقتصادية العالمية. ويعتبر الذهب دائمًا خيارًا مفضلًا لحفظ القيمة، خاصة في أوقات التقلبات الاقتصادية والسياسية.

مع ذلك، يظل سعر الذهب يتأثر بعدة عوامل خارجية، من بينها قرارات البنوك المركزية حول أسعار الفائدة، وأداء العملات الرئيسية، بالإضافة إلى التغيرات في أسعار النفط. ومن المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في مصر في التفاعل مع هذه المتغيرات العالمية.

لذا، سواء كنت تفكر في شراء الذهب للاستثمار أو للاحتفاظ به كجزء من محفظتك المالية، فإن هذا التوقيت قد يمثل فرصة مناسبة للاستفادة من الاستقرار الحالي للأسعار.

نصيحة خبير: تابع السوق عن كثب قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، وكن دائمًا على اطلاع بالتغيرات في الأسعار العالمية للذهب.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني
  • تراجع ملحوظ واستقرار في السوق.. سعر الدولار اليوم في البنوك اليوم 30 سبتمبر
  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة
  • "جنون" الأسعار
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • محلل اقتصادي: مرونة الأسعار كبيرة عند الصعود وضئيلة عند النزول