أحدث المسلسل المغربي " جوج وجوه " حالة من الجدل والضجة بعد عرض أولى حلقاته على قناة "مرايا" الإماراتية، بعد تداول مشهد يتناول موضوع مثير للجدل له علاقة بـ"الشذوذ الجنسي".

اقرأ ايضاًمنى زكي تعلن غيابها عن دراما رمضان 2024 و تكشف عن الأسباب"جوج وجوه" يروج للمثلية

في التفاصيل، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مشهد يظهر فيه شاب، يؤدي دور “ابن” دنيا بوطازوت، يروج للمثلية عبر تطبيقه أحمر شفاه وهو في حالة من النشوة، ويلقى تقبلا طبيعيا وتعاملا عاديا من قبل والدته.

 وشن مستخدمو "تويتر" حملة هجوم على صناع المسلسل، وطالبوا بمقاطعة القناة المنتجة للمسلسل

فكتبت إحداهن: "في المغرب بعض ابناء فرنسا  يظنون أن حرية التعبير هي التمرد على الاخلاق الاسلاميه..هي طعن في التوابث الدينية في السخرية من ركائز الدين".

 

مسلسل مروكي????????بعنوان (جوج وجوه????️‍????) يأتيكم في رمضان???????????? pic.twitter.com/rbAt7lLFc6

— إبن الجزائر ⁦????????⁩ (@o20040_orphan) March 6, 2024 رد الشركة المنتجة لمسلسل "جوج وجوه"

وبعد حملةالهجوم، ردت الشركة المنتجة للمسلسل على هذه الاتهامات من خلال بيان رسمي نشره موقع "هسبريس" المغربي، مشددة على أن المقطع أخرج من سياقه بشكل كامل، كما لم يتطرق لموضوع المثلية الجنسية بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت أن المشهد بهدف تسليط الضوء على مجموعة من القضايا المجتمعية من بينها، التسول، والفقر، ومعاناة النساء.

وشدد مخرج العمل مراد الخوضي في تصريح لجريدة "هسبريس" الالكترونية، على استحالة ترويج العمل لأي أفكار وأيدولوجيات منافية للقيم المجتمعية، وقال: "أنا مخرج ابن الشعب وابن حي شعبي وعائلة محافظة، إذ ربانا “أبي الخوضي” على القيم المغربية الوطنية الإسلامية واحترام الآخر.. لذلك، لا يمكنني الترويج لمثل هذه الأفكار التي لا تدخل في مخيلتي نهائيا".

ولفت إلى أنه لا يمكن تناول مثل هذه الأفكار في شهر رمضان المبارك، وأوضح أن هناك سوء فهم في الموضوع بدا وكأنهم يحاولون الترويج للشذوذ.

وأضاف: "الناس من حقهم ألا تعجبهم مثل هذه الأمور في التلفزيون؛ لأنني من الأول لا أرغب في أن يعرض التلفزيون المغربي ذلك… لكن سوء الفهم يمكن أن يقلب السحر على الساحر ومن خلال ذلك وجدنا أنفسنا نروج لظاهرة، وسوء الفهم أعطى مساحة لانتشار هذه الظاهرة على بعد ثلاثة أيام من رمضان".

 

أحداث مسلسل "جوج وجوه"

يتناول المسلسل قصص الشارع المغربي وقضاياه الشائكة والملحة، وخاصة تلك التي يمر بها أفراد الأحياء الشعبية، عبر أحداث درامية تسلط الضوء على الصرعات اليومية لأبناء الطبقة الفقيرة والمتوسطة في الدار البيضاء ممن يحاولون شق طريقهم لتحقيق أحلامهم والصمود في وجه العقبات.

ويغوص المسلسل في أعماق القضايا الاجتماعية والإنسانية كالفقر، والتهميش، والتسول، والظلم الاجتماعي، كما يتناول أحداث يتخللها الحب والأمل والعلاقات الأسرية المترابطة.

أبطال مسلسل "جوج وجوه"

يشارك في المسلسل العديد من نجوم المغرب، من بينهم: دنيا بوطازوت، وعزيز داداس، وعبد الله ديدان، وماجدولين الإدريسي، ونادية آيت، وطارق البخاري، وسحر الصديقي، والرابور المغربي وينزا.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دراما رمضان 2024 رمضان 2024 مسلسل مغربي المثلية

إقرأ أيضاً:

أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"

كشفت الفنانة أسماء جلال، عن تجربة حب فاشلة في حياتها، مما أثار دهشة المشاهد، ليرون أنها من الفنانات التي تحذى على قبول وحب من الجميع، فكيف يرفضها أحد الرجال، وذلك خلال تصريح لها ببرنامج معكم منى الشاذلي، والذي يعرض على قناة ON الفضائية.


 

أسماء جلال في معكم منى الشاذلي

وذكرت أسماء جلال أنها أحبت شخصًا من طرف واحد وتم رفضها، حيث عبرت عن مشاعرها بصراحة، مشيرة إلى أنها تتساءل عن مكان هذا الشخص الآن وما الذي يفعله.


 

وأوضحت الفنانة اسماء جلال، أنها ظلت تحب شخص لسنوات عديدة ولكنه كان رافض حبها له معقبة:"مكنش عاوزنى بإرادته هموت واعرف هو فين دلوقتي".


 

أسماء جلال، الممثلة المصرية الموهوبة، قدمت عددًا كبيرًا من الأعمال الدرامية والسينمائية التي حققت شهرة واسعة، إليك نظرة عامة على بعض من أبرز أعمالها وبعض الأحداث المهمة في حياتها:

 

أبرز أعمال أسماء جلال

1."سرايا عابدين" (2001) - لعبت دورًا بارزًا في هذه الدراما التاريخية التي تناولت فترة حكم الخديوي إسماعيل بالعرض الضخم والنجاح الكبير.


 

2. "فلانتينو لا يعرف الحب" (2002) - شاركت في هذا الفيلم الشهير الذي استند إلى رواية الكاتب محمد صادق، وحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا.


 

3. "حكاية بنات" (2005) - شاركت في هذا المسلسل الكوميدي الشهير الذي حقق شعبية كبيرة بفضل أدوارها الساخرة والمميزة.


 

4. "الميزان" (2012) - لعبت دورًا ملفتًا في هذا المسلسل الدرامي الذي ناقش قضايا اجتماعية معقدة.


 

5. "تيم حسن" (2019)- شاركت في هذا المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة.


 

مسلسل أشغال شقةأسماء جلال تسيطر علي موسم رمضان ٢٠٢٤ بمسلسل "أشغال شقة"

ولفتت الأنظار الفنانة أسماء جلال في مسلسل "أشغال شقة" الذي عرض في السباق الرمضاني لهذا العام، وكان من بطولتها مع الفنان هشام ماجد، وشيرين ومصطفى غريب وسلوى محمد علي ومحمد عبدالعظيم، وفنانين آخرين، وتميز المسلسل بأن يمكن أن تجتمع العائلة لمشاهدته دون الخوف من عرض مشاهد جريئة لا تناسب المجتمع.
 

وتدور أحداث مسلسل أشغال شقة بأن يُرزق (حمدي عبدالرحيم) أخصائي الطب الشرعي وزوجته بتوأمين بعد فترة من زواجهما، ويقرران اﻻستعانة بمديرة منزل لرعاية التوأمين، ولكنهما يعانيان بشدة في رحلة البحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يروج لأحدث أغانيه "بمزاجي"
  • "بحبك أوي".. وصلة غزل بين أحمد العوضي وأم جاسر
  • خاص| أروى جودة: تمنيت أن تجمعني أعمالًا أخرى مع الراحل مصطفى درويش بعد "حرب نفسية" لكن القدر صعب
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • نجوم «نقطة سوداء» يكشفون أدوارهم وكواليس تصوير المسلسل
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • هل ينجح مسلسل فول آوت في إعادة اللعبة إلى الحياة؟
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام