أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن تعيين وداد بوشماوي، الفائزة بجائزة نوبل للسلام عام 2015 ، أستاذة ممارسة الدبلوماسيّة وحلّ النزاعات، اعتباراً من الأول أبريل المقبل، حيث تمتلك بوشماوي خبرة واسعة في مختلف المجالات كالأعمال التجاريّة الدوليّة والمشاركة المجتمعيّة والتفاوض وإدارة الأزمات وتمكين المرأة.

وساهمت وداد بوشماوي في تعزيز الدور الحاسم للحوار في حلّ الأزمات في جميع أنحاء العالم، وبالإضافة إلى جهودها من أجل السلام، حقّقت سبقاً كأوّل امرأة تتولّى رئاسة الاتّحاد التونسيّ للصناعة والتجارة والحرف اليدويّة، حيث أدّت دوراً محورياً في تعزيز الاستثمار والوساطة في النزاعات العمّاليّة، وتشمل مسيرتها المهنيّة أيضاً مناصب قياديّة في العديد من المنظّمات، بفضل خبرتها الواسعة في مجال الأعمال وحلّ النزاعات.

وقالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: “تتشرّف جامعة نيويورك أبوظبي بانضمام وداد بوشماوي التي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات ما يؤكد على المكانة الرائدة للمرأة في المجتمعات وفي دعم التنمية”.

من جانبه قال أرلي بيترز، عميد جامعة نيويورك أبوظبي: “إنّ رحلة وداد بوشماوي الهامة، تجعلها إضافة مميزة إلى مجتمعنا الأكاديمي ، ويعزز قرار تعيينها التزام الجامعة بتوفير تجارب تعليميّة متنوّعة وعميقة من شأنها إعداد طلّابنا لمواجهة التحدّيات الأكثر إلحاحاً في العالم”.

وتشمل الأوسمة الأكاديميّة والمهنيّة الّتي حصلت عليها الأستاذة وداد درجة الماجستير في الإدارة العامّة من كلية كينيدي في جامعة هارفارد والعديد من درجات الدكتوراة الفخريّة، وجوائز مرموقة مثل وسام جوقة الشرف ووسام النجم القطبيّ.

ويشكل انضمام وداد بوشماوي إلى جامعة نيويورك أبوظبي تعزيزاً لجهود الجامعة وتفانيها لبناء مجتمع نابض بالحياة ودعمها للباحثين المتميّزين بأبحاثهم وتعليمهم وقدرتهم على إلهام الطلّاب في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وخارجها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة نیویورک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

ينطلق اليوم الثلاثاء المعسكر الصيفي للشباب، الذي ينظمه نادي أبوظبي لرفع الأثقال، بمقره في مدينة خليفة بأبوظبي، بمشاركة 30 لاعباً من طلاب مدرسة جرن يافور ويستمر لـ 6 أسابيع، الذين تم استقطبهم النادي وضمهم إلى صفوفه بعد سلسلة من الاختبارات استمرت لأكثر من 6 أشهر.

ويهدف المعسكر إلى تنمية مهارات اللاعبين الجدد، وتطويرهم، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة أفيناش باندو، وجهازه الفني الذي يضم ماهر القرني ومحمد فتحي، وحيث يخضع شباب النادي لـ 3 حصص تدريبية أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

وينطلق المعسكر برفع معدل اللياقة البدنية مع بعض التمارين الفنية المتعلقة بالتكنيك، قبل الدخول في التدريبات على رفع الأثقال حسب فئة الوزن الخاصة بكل لاعب من اللاعبين الذين ستكون تمارينهم منفصلة عن بقية لاعبي النادي الآخرين خلال فترة المعسكر، على أن توحد التدريبات بعد نهاية المعسكر.

وقال أفيناش باندو: هذا المعسكر مهم جداً لهذه المجموعة الشابة المنضمة حديثاً إلى النادي، وهم يمتلكون إمكانيات جيدة، ولديهم الشغف والرغبة في تطوير قدراتهم في رياضة رفع الأثقال، لذلك رأي النادي أن يقيم هذا المعسكر الذي سيكون التركيز فيه كبيراً على منحهم جرعات تدريبية نوعية، وفق برنامج محدد يساهم في تطويرهم إلى الأفضل.

وأضاف: أنا سعيد جداً بالإقبال الكبير على المعسكر والرغبة المشتركة للاعبين وأولياء أمورهم في استغلال فترة العطلة الصيفية الحالية بشكل جيد، والتركيز أكثر على ممارسة اللعبة، وبالتأكيد أن كل لاعب بعد هذا المعسكر سيكون في وضع أفضل من حيث الممارسة، وسنواصل بعده في برامجنا حتى يكون اللاعبين في أفضل حالاتهم عندما يشاركون في المسابقات الرسمية المحلية أو الخارجية.

 

 


مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • وزير الخارجية يفتتح فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”
  • “نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”
  • “تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م
  • تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”