أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون صدور قرار "المرحلة سي" المتعلق بالطائرة المقاتلة "إف-35 لايتنينج"، ما يتيح دخولها في مرحلة الإنتاج الكامل.

وقال وكيل وزارة الدفاع للاستحواذ والاستدامة، وليام لابلانت، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، إن هذا "يشكل إنجازًا كبيرًا لبرنامج طائرات إف-35".. مشيرًا إلى أن هذه الطائرة تعتبر أساسية مع الحلفاء والشركاء للمساهمة في عنصر الردع المتكامل في استراتيجية الدفاع الوطني.

وأكد لابلانت أن برنامج تطوير طائرة "إف-35" أصبح في وضع جيد لإنتاج الجيل القادم من الطائرات وتقديمها بكفاءة لتلبية الاحتياجات المتطورة.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج تطوير هذه المقاتلات، الجنرال مايك شميدت، إن "برنامج إف-35 حقق تحسينات كبيرة على مدى العقد الماضي، وسنكون مدفوعين دائما إلى التحسين المستمر للاستدامة وقابلية التشغيل، حتى يتمتع المقاتلون بالقدرة اللازمة للقتال والفوز عندما يُطلب منهم القيام بذلك".

وكشف أنه حتى الآن تم تسليم أكثر من 990 طائرة "إف-35" إلى القوات الأمريكية وبرنامج الشركاء في تصنيع الطائرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الدفاع البنتاجون مقاتلات إف 35

إقرأ أيضاً:

بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مشاركة ليبيا في مؤتمر عسكري أفريقي سيعقد في العاصمة البوتسوانية جابورون خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

ونقلت الوزارة عن قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا، الجنرال “مايكل لانجلي” تأكيده أن الولايات المتحدة “تتعاون مع ليبيا من خلال الوسائل الدبلوماسية والدفاعية”، مبينا أن ممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية وقوات حفتر سيشاركون باسمها في المؤتمر.

وأوضح لانجلي أن ليبيا “تعرف القيمة الجوهرية” التي تجلبها الولايات المتحدة في دعمها لأهدافها الأمنية، وأنها “تريد الوصول إلى هدفها النهائي” وتطلب من أمريكا “التعاون معها حتى تتمكن من تحقيق هذه الغايات”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن المؤتمر يجمع القادة العسكريين من جميع أنحاء أفريقيا لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار.

ويأتي مؤتمر الدفاع الأفريقي الذي تنظمه الولايات المتحدة بالتعاون مع بوتسوانا، قبيل انسحاب الأفريكوم من النيجر بحلول 15 سبتمبر، وهو أول مؤتمر من نوعه تستضيفه أفريقيا، ويسعى لتعزيز التعاون الأمني بين الدول الأفريقية، بما في ذلك ليبيا، بحسب الدفاع الأمريكية.

المصدر: وزارة الدفاع الأمريكية

الدبيبةحفترمؤتمر عسكري أفريقيوزارة الدفاع الأمريكية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية
  • الشروط والمزايا.. مركز الملك عبدالله "كابسارك" يفتح باب التقديم لبرنامج تطوير الخريجين 2024
  • مسؤولون أمريكيون: البنتاجون قد يسمح لشركات أمريكية بالعمل في أوكرانيا
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي استئناف الاتصالات العسكرية
  • البنتاجون: لا خطط لنشر قوات أمريكية على الأرض في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: الدبلوماسية أفضل طريق لتفادي التصعيد بين لبنان وإسرائيل
  • بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي
  • ترحيل مواطن فلسطيني وأسرته من البرازيل.. لهذا السبب
  • البنتاجون: نركز على منع نشوب صراع إقليمي أوسع وحل أزمة لبنان وإسرائيل