استقرت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، وتحركت ضمن نطاق قريب من مستويات قياسية مرتفعة مع تراجع الدولار على نطاق واسع.


واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2173.89 دولار للأوقية (الأونصة).

 

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2178.20 دولار.

 

ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، لكن التركيز سينصب على بيانات اقتصادية لرسم التوقعات.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 942.05 دولار للأوقية. وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1060.25 دولار فيما بلغ سعر الفضة 25.05 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر في وقت سابق من الجلسة. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 12-7-2024، لكنها تتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي إذ عززت بيانات التضخم الأميركية التي جاءت أضعف من المتوقع الآمال في قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

جولد بيليون تكشف أسباب قفزة الذهب عالمياً

 

تحركات الأسعار

هبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2409.19 دولار للأونصة بحلول الساعة 04:21 بتوقيت غرينتش بعد صعوده اثنين بالمئة أمس الخميس.

كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.3 بالمئة إلى 2414.10 دولار.

وأظهرت بيانات نشرت أمس الخميس انخفاض أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع كما أن الزيادة السنوية كانت الأصغر خلال عام بما يعزز توقعات خفض الفائدة. وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى مؤسسة "كيه.سي.إم تريد": "تحركت توقعات التضخم وآفاق أسعار الفائدة لصالح الذهب هذا الأسبوع. ومع اقترابنا من بيئة أسعار فائدة منخفضة، قد تكون الظروف مهيأة للذهب لتسجيل مستويات قياسية جديدة قبل نهاية العام".

وعادة ما يؤدي انخفاض الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وتتجه أنظار المستثمرين حاليا إلى قراءة مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورها عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 31.18 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من شهر أمس الخميس.

وهبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1003.25 دولار وتراجع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 982.44 دولار.

ويتجه المعدنان لتسجيل انخفاضات أسبوعية.

ارتفع سعر الذهب في مصر بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم الخميس بقيمة 20 جنيها بسبب ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية لمستويات تتجاوز 2400 دولار للأوقية مما ساعد في قفزة الذهب بالسوق المصري.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3686 جنيها.

عيار 21 يسجل 3225 جنيها.

عيار 18 يسجل 2764 جنيها

عيار 14 يسجل 2150 جنيها.

الجنيه الذهب 25800 جنيه.

الاستقرار الحالي في سعر الذهب المحلي يأتي في ظل تداول سعر أونصة الذهب العالمي في نطاق سعري مع انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي تصدر اليوم، هذا بالإضافة إلى عودة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى التراجع بشكل تدريجي من جديد مما يبقي سعر الصرف في حالة تذبذب وبالتالي يدفع سعر الذهب المحلي إلى التحرك في نطاق عرضي.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه إلى تسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث توالياً
  • الذهب يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتراجع ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأميركية
  • الدولار يتراجع والذهب إلى ارتفاع طفيف وسط ترقب بيانات التضخم بأمريكا
  • الذهب يواصل الارتفاع وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع وسط ترقب بيانات التضخم الأميركية